BIBLIOTHEQUE SECSG
Détail de l'éditeur
الملتقى المصري للإبداع والتنمية |
Documents disponibles chez cet éditeur



Titre : الإدخار والعوامل المؤثرة فيه Type de document : texte imprimé Auteurs : دعبس محمد يسري إبراهيم, Editeur : الملتقى المصري للإبداع والتنمية Année de publication : 1997 Importance : 42ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-19-0822-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : المحتويات:
الفصل الاول: بعض المفاهيم والتصورات حول الإدخار وأنواعه ودوافعه.
أولا: مفهوم الإدخار و معانيه.ص3.
ثانيا: الإدخار المرغوب و غير المرغوب.ص4.
ثالثا: أنزاع الإدخار.ص5.
رابعا: شخصية المدخر و سلوكه.ص12.
خامسا: سمات سلوكية للمكتنز.ص15.
سادسا: دوافع الادخار.ص17.
الفصل الثاني: العوامل المختلفة المؤثرة في الإدخار.
أولا: رؤية علماء الاقتصاد للإدخار.ص21.
ثانيا: رؤية علماء الإنسان للإدخار.ص23.
ثالثا: بعض الحقائق حول الإدخار.ص24.
رابعا: العوامل المختلفة المؤثرة في عملية الإدخار.ص27.
1- العوامل المختلفة المؤثرة في عملية الإدخار
ا- الدخل.
ب- المستوى العام للأسعار.
ج- سعر الفائدة.
د- السلع البديلة و درجة كمال البديل.
2-. العوامل الإجتماعية و الثقافية المؤثرة في الإدخار.ص30
3-. العوامل النفسيةالمؤثرة في الإدخار.ص32
خاتمة ونتائج.
قائمة المراجع.
الإدخار والعوامل المؤثرة فيه [texte imprimé] / دعبس محمد يسري إبراهيم, . - [S.l.] : الملتقى المصري للإبداع والتنمية, 1997 . - 42ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-19-0822-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : المحتويات:
الفصل الاول: بعض المفاهيم والتصورات حول الإدخار وأنواعه ودوافعه.
أولا: مفهوم الإدخار و معانيه.ص3.
ثانيا: الإدخار المرغوب و غير المرغوب.ص4.
ثالثا: أنزاع الإدخار.ص5.
رابعا: شخصية المدخر و سلوكه.ص12.
خامسا: سمات سلوكية للمكتنز.ص15.
سادسا: دوافع الادخار.ص17.
الفصل الثاني: العوامل المختلفة المؤثرة في الإدخار.
أولا: رؤية علماء الاقتصاد للإدخار.ص21.
ثانيا: رؤية علماء الإنسان للإدخار.ص23.
ثالثا: بعض الحقائق حول الإدخار.ص24.
رابعا: العوامل المختلفة المؤثرة في عملية الإدخار.ص27.
1- العوامل المختلفة المؤثرة في عملية الإدخار
ا- الدخل.
ب- المستوى العام للأسعار.
ج- سعر الفائدة.
د- السلع البديلة و درجة كمال البديل.
2-. العوامل الإجتماعية و الثقافية المؤثرة في الإدخار.ص30
3-. العوامل النفسيةالمؤثرة في الإدخار.ص32
خاتمة ونتائج.
قائمة المراجع.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 97/54245/P7 A/330.245/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 97/54246/P7 A/330.245/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 97/54247/P7 A/330.245/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58011/P7 A/330.245/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58012/P7 A/330.245/5 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58013/P7 A/330.245/6 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58014/P7 A/330.245/7 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58015/P7 A/330.245/8 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible
Titre : جمعيات حماية المستهلك : الأهداف - الأدوار- المقومات والتحديات Type de document : texte imprimé Auteurs : دعبس يسرى, Editeur : الملتقى المصري للإبداع والتنمية Année de publication : 1997 Importance : 102ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-19-0823-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : المحتويات :
الفصل الأول : الإهتمام الحكومي والشعبي والتشريعي بحماية المستهلك.ص3.
أولا:الإهتمام الحكومي والشعبي والتشريعي بحماية المستهلك ص3.
1-. الإهتمام الحكومي والشعبي والتشريعي بحماية المستهلك.ص3.
2-.الإطار التشريعي بحماية المستهلك.ص5
ثانيا: مفهوم حماية المستهلك.ص8.
الفصل الثاني : بعض التصورات والحقائق حول طبيعة المستهلك وأنواع الحماية وواجبات وحقوق المستهلك.
أولا: من هو المستهلك المطلوب حمايته.ص17.
ثانيا: أطراف حماية المستهلك.ص17.
ثالثا: أنواع حماية المستهلك.ص19.
أ- حماية و قائية.
ب- حماية رقابية.
رابعا: لماذا نهتم بحماية المستهلك.ص21.
خامسا: مجالات و حقوق المستهلك في مجال السلع و الخدمات.ص22.
1- التطور التاريخي لحركة حماية المستهلك.
2- مجالات حماية المستهلك في مجال السلع و الخدمات.
أ- حقوق المستهلك في مجال السلع.ص24.
ب- حقوق المستهلك في مكجال الخدمات.ص25.
سادسا: واجبات المستهلك.ص32.
الفصل الثالث: أدوار جمعيات حماية المستهلك والمؤسسات الحكومية في حماية المستهلك.
أولا: الجمعيات الأهلية.ص37.
ثانيا: جمعية حماية المستهلك و أهدافها.ص39.
ثالثا: أدوار جمعية حماية المستهلك.ص43.
أ- دورها في مجال ترشيد الإستهلاك.ص44.
ب- دورها في مجالالحماية البيئية و المحافظة على صحة المجتمع.ص46.
ج-: دور جمعيات حماية المستهلك في تنمية الوعي الفكري و الإبداعي.ص50.
رابعا: دور المؤسسات الحكومية في حماية المستهلك.
أ:دور وزارة التموين و التجارة الداخلية.ص51.
ب:دور وزارة الصناعة في مجال حماية المستهلك.ص55.
ج- دور وزارة الصحة في مجال حماية المستهلك.ص57.
د-دور وزارة الزراعة في مجال حماية المستهلك.ص59.
ه- دور وزارة الإعلام في مجال حماية المستهلك.ص60.
و- دور وزارة العدل في مجال حماية المستهلك.ص62.
ز- دور الهيئة العامة للرقابة على الصادرات.ص63.
ح- دور الغرف التجارية في حماية المستهلك.ص65.
خامسا: دور وزارة المنظمات الرسمية في ترشيد إستخدام الطاقة و المياه و المبيدات.ص69.
الفصل الرابع: مقومات وتحديات أدوار جمعيات حماية المستهلك
أولا: المقومات التي تدعم دور جمعيات حماية المستهلك.ص79.
ثانيا: تحديات دور جمعيات حماية المستهلك.ص81.
جمعيات حماية المستهلك : الأهداف - الأدوار- المقومات والتحديات [texte imprimé] / دعبس يسرى, . - [S.l.] : الملتقى المصري للإبداع والتنمية, 1997 . - 102ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-19-0823-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : المحتويات :
الفصل الأول : الإهتمام الحكومي والشعبي والتشريعي بحماية المستهلك.ص3.
أولا:الإهتمام الحكومي والشعبي والتشريعي بحماية المستهلك ص3.
1-. الإهتمام الحكومي والشعبي والتشريعي بحماية المستهلك.ص3.
2-.الإطار التشريعي بحماية المستهلك.ص5
ثانيا: مفهوم حماية المستهلك.ص8.
الفصل الثاني : بعض التصورات والحقائق حول طبيعة المستهلك وأنواع الحماية وواجبات وحقوق المستهلك.
أولا: من هو المستهلك المطلوب حمايته.ص17.
ثانيا: أطراف حماية المستهلك.ص17.
ثالثا: أنواع حماية المستهلك.ص19.
أ- حماية و قائية.
ب- حماية رقابية.
رابعا: لماذا نهتم بحماية المستهلك.ص21.
خامسا: مجالات و حقوق المستهلك في مجال السلع و الخدمات.ص22.
1- التطور التاريخي لحركة حماية المستهلك.
2- مجالات حماية المستهلك في مجال السلع و الخدمات.
أ- حقوق المستهلك في مجال السلع.ص24.
ب- حقوق المستهلك في مكجال الخدمات.ص25.
سادسا: واجبات المستهلك.ص32.
الفصل الثالث: أدوار جمعيات حماية المستهلك والمؤسسات الحكومية في حماية المستهلك.
أولا: الجمعيات الأهلية.ص37.
ثانيا: جمعية حماية المستهلك و أهدافها.ص39.
ثالثا: أدوار جمعية حماية المستهلك.ص43.
أ- دورها في مجال ترشيد الإستهلاك.ص44.
ب- دورها في مجالالحماية البيئية و المحافظة على صحة المجتمع.ص46.
ج-: دور جمعيات حماية المستهلك في تنمية الوعي الفكري و الإبداعي.ص50.
رابعا: دور المؤسسات الحكومية في حماية المستهلك.
أ:دور وزارة التموين و التجارة الداخلية.ص51.
ب:دور وزارة الصناعة في مجال حماية المستهلك.ص55.
ج- دور وزارة الصحة في مجال حماية المستهلك.ص57.
د-دور وزارة الزراعة في مجال حماية المستهلك.ص59.
ه- دور وزارة الإعلام في مجال حماية المستهلك.ص60.
و- دور وزارة العدل في مجال حماية المستهلك.ص62.
ز- دور الهيئة العامة للرقابة على الصادرات.ص63.
ح- دور الغرف التجارية في حماية المستهلك.ص65.
خامسا: دور وزارة المنظمات الرسمية في ترشيد إستخدام الطاقة و المياه و المبيدات.ص69.
الفصل الرابع: مقومات وتحديات أدوار جمعيات حماية المستهلك
أولا: المقومات التي تدعم دور جمعيات حماية المستهلك.ص79.
ثانيا: تحديات دور جمعيات حماية المستهلك.ص81.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 97/54201/P8 A/330.247/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 97/54202/P8 A/330.247/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58011/P8 A/330.247/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58012/P8 A/330.247/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58013/P8 A/330.247/5 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58014/P8 A/330.247/6 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 98/58015/P8 A/330.247/7 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible