Titre : |
استراتيجيات التعليم التقني : تحديات التعليم التفني العربي و رؤى المستقبل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
عبد الغفور همام عبد الخالق, |
Editeur : |
دار الأيام للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
260ص |
Format : |
25سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-95-158-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
المحتويات:
مقدمة. ص : 5.
الفصل الأول: التعليم التقني.. الأسس و مستلزمات التحديث. ص : 11.
المبحث الأول: مفهوم التعليم التقني ومراحته. ص : 16.
المبحث الثاني: تطوير و تحديث التعليم التقني. ص : 22.
الفصل الثاني: الشراكة بين التعليم التقني و حقل العمل. ص : 47.
المبحث الأول: معايير منهج و آليات الشراكة. ص : 52
المبحث الثاني: التجارب العالمية في الشراكة. ص : 66.
المبحث الثالث: دور القطاع الخاص في تمويل التعليم التقني. ص : 73.
الفصل الثالث: تجارب التعليم التقني. ص : 95.
المبحث الأول: تجارب الدول المتقدمة. ص : 100.
المبحث الثاني: تجارب الدول النامية و العربية. ص :115.
الفصل الرابع: التعليم التكنولوجي و التقني في العراق. ص : 143.
المبحث الأول: نشأة و تطور التعليم التقني في العراق. ص : 147
المبحث الثاني: المعاهد التقنية في العراق. ص : 157.
المبحث الثالث: الجامعة التكنولوجية و الكليات التقنية في العراق. ص : 164.
المبحث الرابع: إستراتيجيات التعليم التقتي 2003-20113. ص :176.
الفصل الخامس: أستراتيجيات التعليم التقني العربي. ص : 183.
المبحث الأول: معطيات التعليم التقني و تحدياته. ص : 187.
المبحث الثاني: عقد التعليم التقني و الإستراتيجية العربية. ص : 199.
المبحث الثالث: إستراتيجية التدريب و التعليم المهني و التقني. ص : 206.
الفصل السادس: الإستراتيجية العربية للتعليم التقني. ص : 221.
المبحث الأول: مشاريع التطوير لتنفيذ الإستراتيجية العربية. ص : 225.
المبحث الثاني: مشاريع تحديث التعليم التقني و العودة إلى التصنيع. ص :235.
خاتمة . ص : 247.
|
استراتيجيات التعليم التقني : تحديات التعليم التفني العربي و رؤى المستقبل [texte imprimé] / عبد الغفور همام عبد الخالق, . - [S.l.] : دار الأيام للنشر و التوزيع, 2016 . - 260ص ; 25سم. ISBN : 978-9957-95-158-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
المحتويات:
مقدمة. ص : 5.
الفصل الأول: التعليم التقني.. الأسس و مستلزمات التحديث. ص : 11.
المبحث الأول: مفهوم التعليم التقني ومراحته. ص : 16.
المبحث الثاني: تطوير و تحديث التعليم التقني. ص : 22.
الفصل الثاني: الشراكة بين التعليم التقني و حقل العمل. ص : 47.
المبحث الأول: معايير منهج و آليات الشراكة. ص : 52
المبحث الثاني: التجارب العالمية في الشراكة. ص : 66.
المبحث الثالث: دور القطاع الخاص في تمويل التعليم التقني. ص : 73.
الفصل الثالث: تجارب التعليم التقني. ص : 95.
المبحث الأول: تجارب الدول المتقدمة. ص : 100.
المبحث الثاني: تجارب الدول النامية و العربية. ص :115.
الفصل الرابع: التعليم التكنولوجي و التقني في العراق. ص : 143.
المبحث الأول: نشأة و تطور التعليم التقني في العراق. ص : 147
المبحث الثاني: المعاهد التقنية في العراق. ص : 157.
المبحث الثالث: الجامعة التكنولوجية و الكليات التقنية في العراق. ص : 164.
المبحث الرابع: إستراتيجيات التعليم التقتي 2003-20113. ص :176.
الفصل الخامس: أستراتيجيات التعليم التقني العربي. ص : 183.
المبحث الأول: معطيات التعليم التقني و تحدياته. ص : 187.
المبحث الثاني: عقد التعليم التقني و الإستراتيجية العربية. ص : 199.
المبحث الثالث: إستراتيجية التدريب و التعليم المهني و التقني. ص : 206.
الفصل السادس: الإستراتيجية العربية للتعليم التقني. ص : 221.
المبحث الأول: مشاريع التطوير لتنفيذ الإستراتيجية العربية. ص : 225.
المبحث الثاني: مشاريع تحديث التعليم التقني و العودة إلى التصنيع. ص :235.
خاتمة . ص : 247.
|
| ![استراتيجيات التعليم التقني vignette](./images/vide.png) |