BIBLIOTHEQUE SECSG
Détail de l'éditeur
دار الفكر العربي |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أثر العولمة ومنظمة التجارة العالمية على اقتصادات الدول النامية / إبراهيم بدوي محمد
Titre : أثر العولمة ومنظمة التجارة العالمية على اقتصادات الدول النامية Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم بدوي محمد, Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2011 Importance : 403ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2656-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : 'المحتويات :
ص9. مقدمة .
الفصل الأول : ص23. العولمة .. المفهوم والأبعاد .
المبحث الأول: مفهوم العولمة.. وتطورها التاريخي.ص26.
المبحث الثاني: العولمة.. التكيف مع الترتيبات العالمية متعددة الأطراف.ص36.
الفصل الثاني : ص45. منظمة التجارة العالمية ن تحرير التجارة والخدمات .
المبحث الأول: منظمة التجارة العالمية...النشأة والتطور.ص48.
المبحث الثاني: العلاقة بين العولمة ومنظمة التجارة العالمية.ص105.
الفصل الثالث: الشركات متعددة الجنسيات.. طبيعتها وأنشطتها وإنعكاساتها.ص155.
المبحث الأول: وضع الشركات متعددة الجنسيات في الإقتصاد العالمي.ص158.
المبحث الثاني: الأبعاد الإقتصادية للشركات متعددة الجنسيات.ص204.
الفصل الرابع: الأثار الإقتصادية للعولمة على إقتصاديات الدول النامية.ص213.
المبحث الأول: العولمة والدول النامية.. الإيجابيات والسلبيات.ص217.
المبحث الثاني: العولمة وعلاقتها بالأزمات المالية الدولية.ص271.
الفصل الخامس: تأثير العولمة بألياتها وأدواتها المختلفة على الإقتصاد المصري.ص283.
المبحث الأول: مظاهر العولمة في الإقتصاد المصري وأثرها على الإقتصاد المصري.ص286.
المبحث الثاني: تسهيل التجارة في الواقع المصري.ص328.
المبحث الثالث: الرؤية الإستراتيجية المصرية للعولمة.ص349.
نتائج الدراسة ( الخلاصة - التوصيات).ص353.
أثر العولمة ومنظمة التجارة العالمية على اقتصادات الدول النامية [texte imprimé] / إبراهيم بدوي محمد, . - [S.l.] : دار الفكر العربي, 2011 . - 403ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-2656-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : 'المحتويات :
ص9. مقدمة .
الفصل الأول : ص23. العولمة .. المفهوم والأبعاد .
المبحث الأول: مفهوم العولمة.. وتطورها التاريخي.ص26.
المبحث الثاني: العولمة.. التكيف مع الترتيبات العالمية متعددة الأطراف.ص36.
الفصل الثاني : ص45. منظمة التجارة العالمية ن تحرير التجارة والخدمات .
المبحث الأول: منظمة التجارة العالمية...النشأة والتطور.ص48.
المبحث الثاني: العلاقة بين العولمة ومنظمة التجارة العالمية.ص105.
الفصل الثالث: الشركات متعددة الجنسيات.. طبيعتها وأنشطتها وإنعكاساتها.ص155.
المبحث الأول: وضع الشركات متعددة الجنسيات في الإقتصاد العالمي.ص158.
المبحث الثاني: الأبعاد الإقتصادية للشركات متعددة الجنسيات.ص204.
الفصل الرابع: الأثار الإقتصادية للعولمة على إقتصاديات الدول النامية.ص213.
المبحث الأول: العولمة والدول النامية.. الإيجابيات والسلبيات.ص217.
المبحث الثاني: العولمة وعلاقتها بالأزمات المالية الدولية.ص271.
الفصل الخامس: تأثير العولمة بألياتها وأدواتها المختلفة على الإقتصاد المصري.ص283.
المبحث الأول: مظاهر العولمة في الإقتصاد المصري وأثرها على الإقتصاد المصري.ص286.
المبحث الثاني: تسهيل التجارة في الواقع المصري.ص328.
المبحث الثالث: الرؤية الإستراتيجية المصرية للعولمة.ص349.
نتائج الدراسة ( الخلاصة - التوصيات).ص353.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/258044 A/330.1413/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 15/258045 A/330.1413/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258046 A/330.1413/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258047 A/330.1413/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258048 A/330.1413/5 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258049 A/330.1413/6 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258050 A/330.1413/7 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258051 A/330.1413/8 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258052 A/330.1413/9 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible احترف التسويق الإلكتروني الدولي / الحلابي إبراهيم عباس
Titre : احترف التسويق الإلكتروني الدولي Titre original : Be Professional in International E-Marketing Type de document : texte imprimé Auteurs : الحلابي إبراهيم عباس, Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2013 Importance : 320 ص Format : 24.5 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2812-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu :
المحتويات:
ص 3 : مقدمة.
ص 13 : الفصل الأول: التسويق.
ما هو التسويق ؟ أبحاث السوق (تحسس السوق). أخلاقيات التسويق. تحليل البيئة التسويقية. العولمة و مفاهيمها و مدى تأثيرها على التسويق العالمي.ص 13
ص 141 : الفصل الثاني: المعايير الدولية المنظمة للتسويق الدولي.
معايير التسويق الدولي. التجارة الدولية و أثرها على القواعد المنظمة لتبادل السلع و الخدمات . التعريف بالعلاقات التجارية الدولية. الاتصالات التسويقية.
الفصل الثالث: التسويق الإلكتروني الدولي.ص 175
التسويق الإلكتروني و أنواعه و أهميته. الخطوات و الإجراءات التي تتم لتسليم البضاعة إلى المشتري. مزايا الشبكة العنكبوتية في التسويق الإلكتروني. الحماية ضد الاختراق في عمليات التجارة الإلكترونية. العقود الإلكترونية و أنواعها من حيث آلية إبرامها.
ص 251: الفصل الرابع: توظيف التسويق الإلكتروني كأداة للتميز بمنظمات الأعمال و كيفية إدارة المحتوى الإلكتروني بكفاءة و احتراف.
إدارة التميز كمدخل لمواجهة المنافسة في السوق. ص 203
المجالات التي يخدمها التسويق الإلكتروني. ص 263
العوامل المؤثرة في تحول مجتمع المعلومات إلىمجتمع المعرفة ص 270
. مفهوم المعلوماتية. ص 273
لمحة عن الجرائم الإلكترونية عبر الإنترنت. ص 293
عولة المعرفة. ص 300.
المراجع ص 303
احترف التسويق الإلكتروني الدولي = Be Professional in International E-Marketing [texte imprimé] / الحلابي إبراهيم عباس, . - [S.l.] : دار الفكر العربي, 2013 . - 320 ص ; 24.5 سم.
ISBN : 978-977-10-2812-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu :
المحتويات:
ص 3 : مقدمة.
ص 13 : الفصل الأول: التسويق.
ما هو التسويق ؟ أبحاث السوق (تحسس السوق). أخلاقيات التسويق. تحليل البيئة التسويقية. العولمة و مفاهيمها و مدى تأثيرها على التسويق العالمي.ص 13
ص 141 : الفصل الثاني: المعايير الدولية المنظمة للتسويق الدولي.
معايير التسويق الدولي. التجارة الدولية و أثرها على القواعد المنظمة لتبادل السلع و الخدمات . التعريف بالعلاقات التجارية الدولية. الاتصالات التسويقية.
الفصل الثالث: التسويق الإلكتروني الدولي.ص 175
التسويق الإلكتروني و أنواعه و أهميته. الخطوات و الإجراءات التي تتم لتسليم البضاعة إلى المشتري. مزايا الشبكة العنكبوتية في التسويق الإلكتروني. الحماية ضد الاختراق في عمليات التجارة الإلكترونية. العقود الإلكترونية و أنواعها من حيث آلية إبرامها.
ص 251: الفصل الرابع: توظيف التسويق الإلكتروني كأداة للتميز بمنظمات الأعمال و كيفية إدارة المحتوى الإلكتروني بكفاءة و احتراف.
إدارة التميز كمدخل لمواجهة المنافسة في السوق. ص 203
المجالات التي يخدمها التسويق الإلكتروني. ص 263
العوامل المؤثرة في تحول مجتمع المعلومات إلىمجتمع المعرفة ص 270
. مفهوم المعلوماتية. ص 273
لمحة عن الجرائم الإلكترونية عبر الإنترنت. ص 293
عولة المعرفة. ص 300.
المراجع ص 303
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (19)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/247850 A/658.1468/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 15/258053 A/658.1468/10 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258054 A/658.1468/11 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258055 A/658.1468/12 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258056 A/658.1468/13 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258057 A/658.1468/14 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258058 A/658.1468/15 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258059 A/658.1468/16 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258060 A/658.1468/17 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258061 A/658.1468/18 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/258062 A/658.1468/19 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/247851 A/658.1468/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/247852 A/658.1468/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/247853 A/658.1468/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/247854 A/658.1468/5 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/247855 A/658.1468/6 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/247856 A/658.1468/7 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/247857 A/658.1468/8 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 15/247858 A/658.1468/9 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible إدارة المعسكرات الحديثة / عبد السلام محمد، تهاني
Titre : إدارة المعسكرات الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد السلام محمد، تهاني, Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2001 Importance : 222ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1406-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : المحتويات:
الفصل الأول: الأسس الفلسفية للمعسكرات المنظمة.
الفصل الثاني: مبادئ و وظائف الإدارة في المعسكرات.
الفصل الثالث: تنظيم و تنسيق مجتمع المعسكر.
الفصل الرابع: إدارة الأفراد.
الفصل الخامس: إدارة برنامج المعسكر.
الفصل السادس: تخطيط و تجهيز موقع و منشآت و مباني المعسكر.
الفصل السابع: إدلرة الأعمال في المعسكر.
الفصل الثامن: إدارة شؤون التغذية.
الفصل التاسع: إدارة شؤون الصحة و الأمن و السلامة،
الفصل العاشر: إدارة الاعلاقات العامة في المعسكرات.
الفصل الحادي عشر: لجان تنظيم و وظائف جمعيات و مجالس إدارة المعسكرات.
الفصل الثاني عشر: صيانة الموقع و المنشآت و الأدوات.
الفصل الثالث عشر: التقييم في المعسكرات.
الفصل الرابع عشر: تقاليد و أغاني للمعسكرات المنظمة.إدارة المعسكرات الحديثة [texte imprimé] / عبد السلام محمد، تهاني, . - [S.l.] : دار الفكر العربي, 2001 . - 222ص ; 24سم.
ISBN : 978-977-10-1406-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : المحتويات:
الفصل الأول: الأسس الفلسفية للمعسكرات المنظمة.
الفصل الثاني: مبادئ و وظائف الإدارة في المعسكرات.
الفصل الثالث: تنظيم و تنسيق مجتمع المعسكر.
الفصل الرابع: إدارة الأفراد.
الفصل الخامس: إدارة برنامج المعسكر.
الفصل السادس: تخطيط و تجهيز موقع و منشآت و مباني المعسكر.
الفصل السابع: إدلرة الأعمال في المعسكر.
الفصل الثامن: إدارة شؤون التغذية.
الفصل التاسع: إدارة شؤون الصحة و الأمن و السلامة،
الفصل العاشر: إدارة الاعلاقات العامة في المعسكرات.
الفصل الحادي عشر: لجان تنظيم و وظائف جمعيات و مجالس إدارة المعسكرات.
الفصل الثاني عشر: صيانة الموقع و المنشآت و الأدوات.
الفصل الثالث عشر: التقييم في المعسكرات.
الفصل الرابع عشر: تقاليد و أغاني للمعسكرات المنظمة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 03/84195 A/330.727/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 03/84196 A/330.727/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 03/84197 A/330.727/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 03/84198 A/330.727/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 03/84199 A/330.727/5 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible إدارة الموارد البشرية / ساعاتي أمين
Titre : إدارة الموارد البشرية : من النظرية..إلى التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : ساعاتي أمين, Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 1998 Importance : ص:254 Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 9771011023 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : 'المحتويات:
الباب الاول:إدارة الموارد البشرية.ص:5.
الفصل الأول:المفهوم و التعريف.ص:9.
الفصل الثاني:تنمية الموارد البشرية من النظريات إلى التطبيق.ص:41.
الباب الثاني:التدريب من النظرية..إلى التطبيق.ص:73.
.الفصل الاول:وظائف إدارة التدريب و التطوير.ص:67.
الفصل الثاني:كيف تؤسس معهد للتدريب.ص:178.
الفصل الثالث:بناء العلاقات بين مراكز التدريب.ص:205.
الفصل الرابع:الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.ص:2015.إدارة الموارد البشرية : من النظرية..إلى التطبيق [texte imprimé] / ساعاتي أمين, . - [S.l.] : دار الفكر العربي, 1998 . - ص:254 ; 24سم.
ISSN : 9771011023
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Note de contenu : 'المحتويات:
الباب الاول:إدارة الموارد البشرية.ص:5.
الفصل الأول:المفهوم و التعريف.ص:9.
الفصل الثاني:تنمية الموارد البشرية من النظريات إلى التطبيق.ص:41.
الباب الثاني:التدريب من النظرية..إلى التطبيق.ص:73.
.الفصل الاول:وظائف إدارة التدريب و التطوير.ص:67.
الفصل الثاني:كيف تؤسس معهد للتدريب.ص:178.
الفصل الثالث:بناء العلاقات بين مراكز التدريب.ص:205.
الفصل الرابع:الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.ص:2015.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/305800 A/301.075/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 18/305801 A/301.075/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/305802 A/301.075/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/305803 A/301.075/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/305804 A/301.075/5 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 18/305805 A/301.075/6 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible إدارة النشاط التسويقي ج1 / الازهري محي الدين عباس
Titre : إدارة النشاط التسويقي ج1 : مدخل إستراتيجي Type de document : texte imprimé Auteurs : الازهري محي الدين عباس, Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 1988 Importance : 699ص Format : 23.5سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : 'المحتويات:
االباب الأول:التسويق: طبيعته وأبعاده.
الفصل الأول:ماهية التويق وتطوره.
الفصل الثاني:مقدمة في إدارة أعمال التسويق.
الفصل الثالث:تكلفة التسويق.
الباب الثاني:الدراسات والمعلومات التمهيدية اللازمة.
الفصل الاول:اطار بحوث التسويق.
الفصل الثاني:دراسة السلع.
الفصل الثالث:دراسة المشترين(المستهلك النهائي والمشتري الصناعي).
الفصل الرابع:دراسة المشترين (المخاطرة المدركة، السلوك الشرائي).
الفصل الخامس:دراسة السوق والتنبؤ بالمبيعلت.
الفصل السادس:دراسة المنشآت التسويقية .
الباب الثالث:التخطيط الاستراتيجي للنشاط التسويقي.
الفصل الاول:رسالة الشركة وأهدافها الرئيسية.
الفصل الثاني:تحليل واختيار مجالات فرص النمو .
الباب الرابع:التخطيط الاستراتيجي للنشاط التسويقي.
الفصل الأول:الأهداف الرئيسية للنشاط التسويقي.
الفصل الثاني :تقسيم وتجزئة السوق واختيار الاسواق المستهدفة .إدارة النشاط التسويقي ج1 : مدخل إستراتيجي [texte imprimé] / الازهري محي الدين عباس, . - [S.l.] : دار الفكر العربي, 1988 . - 699ص ; 23.5سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 330 Economie Note de contenu : 'المحتويات:
االباب الأول:التسويق: طبيعته وأبعاده.
الفصل الأول:ماهية التويق وتطوره.
الفصل الثاني:مقدمة في إدارة أعمال التسويق.
الفصل الثالث:تكلفة التسويق.
الباب الثاني:الدراسات والمعلومات التمهيدية اللازمة.
الفصل الاول:اطار بحوث التسويق.
الفصل الثاني:دراسة السلع.
الفصل الثالث:دراسة المشترين(المستهلك النهائي والمشتري الصناعي).
الفصل الرابع:دراسة المشترين (المخاطرة المدركة، السلوك الشرائي).
الفصل الخامس:دراسة السوق والتنبؤ بالمبيعلت.
الفصل السادس:دراسة المنشآت التسويقية .
الباب الثالث:التخطيط الاستراتيجي للنشاط التسويقي.
الفصل الاول:رسالة الشركة وأهدافها الرئيسية.
الفصل الثاني:تحليل واختيار مجالات فرص النمو .
الباب الرابع:التخطيط الاستراتيجي للنشاط التسويقي.
الفصل الأول:الأهداف الرئيسية للنشاط التسويقي.
الفصل الثاني :تقسيم وتجزئة السوق واختيار الاسواق المستهدفة .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T1/96/50360 A/330.114/1 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Exclu du prêt 96/50361 A/330.114/2 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 96/50362 A/330.114/3 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 96/50363 A/330.114/4 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible 96/50364 A/330.114/5 Livre Bibliothèque Sciences économiques ,commerciales et Sciences de gestion indéterminé Disponible إدارة النشاط التسويقي ج2 / الأزهري محي الدين عباس
Permalinkأسس الجغرافية الإقتصادية / هارون علي أحمد
Permalinkأصول الإقتصاد / عبد المولى السيد
Permalinkأصول علم الإدارة العامة / ساعاتي أمين
Permalinkإعادة اختراع الحكومة / ساعاتي أمين
Permalinkإقتصاديات التمويل الإداري / توفيق محب خله
Permalinkالإدارة الجامعية في الوطن العربي / عبود عبد الغني
Permalinkالأسلوب الإحصائي واسخداماته في بحوث الرأي العام و الإعلام / العبد عاطف عدلى
Permalinkالأطر الشرعية والفنية لبورصة الأوراق المالية وآليات الرقابة القانونية عليها / عبد التواب محمد حلمي
Permalinkالأوراق التجارية / يونس علي حسن
Permalink