BIBLIOTHEQUE LLE
Détail de l'éditeur
دار البداية |
Documents disponibles chez cet éditeur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : اللغة العربية ووسائل الإتصال الحديثة Type de document : texte imprimé Auteurs : وليد إبراهيم الحاج, Auteur Editeur : دار البداية Année de publication : 2011 Importance : 319ص Présentation : غ. ملون و مصور Format : 24×17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة – الإعلام – الاتصال - وسائل الاتصال Index. décimale : 410 Résumé : تعد اللغة من أهم وسائل الاتصال بين بني البشر على الإطلاق كونها الوسيلة الأكثر فعالية في تمكين الفرد والمجتمع من الدخول في العلاقات والتفاعلات الاجتماعية المختلفة فهي –اللغة- تتطور وتتجدد بتطور الفرد والجماعات تبعا لمتطلبات العصر وتطلعاته المستقبلية المتنوعة. كما أنها أحد مقومات الشخصية الوطنية، والحافظة لهويتها وتاريخها وثقافتها وحضارتها. بالإضافة إلى دورها الفعّال في الاستعمال اليومي لوسائل الاتصال الحديثة والمعاصرة. وعليه فما هو حال استعمال اللغة العربية عبر وسائل الاتصال الحديثة والمعاصرة ؟ الكلمات المفتاحية: اللغة – الإعلام – الاتصال - وسائل الاتصال En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/18/7/e/b/e935cb8e887ebc18495 [...] اللغة العربية ووسائل الإتصال الحديثة [texte imprimé] / وليد إبراهيم الحاج, Auteur . - [S.l.] : دار البداية, 2011 . - 319ص : غ. ملون و مصور ; 24×17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة – الإعلام – الاتصال - وسائل الاتصال Index. décimale : 410 Résumé : تعد اللغة من أهم وسائل الاتصال بين بني البشر على الإطلاق كونها الوسيلة الأكثر فعالية في تمكين الفرد والمجتمع من الدخول في العلاقات والتفاعلات الاجتماعية المختلفة فهي –اللغة- تتطور وتتجدد بتطور الفرد والجماعات تبعا لمتطلبات العصر وتطلعاته المستقبلية المتنوعة. كما أنها أحد مقومات الشخصية الوطنية، والحافظة لهويتها وتاريخها وثقافتها وحضارتها. بالإضافة إلى دورها الفعّال في الاستعمال اليومي لوسائل الاتصال الحديثة والمعاصرة. وعليه فما هو حال استعمال اللغة العربية عبر وسائل الاتصال الحديثة والمعاصرة ؟ الكلمات المفتاحية: اللغة – الإعلام – الاتصال - وسائل الاتصال En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/18/7/e/b/e935cb8e887ebc18495 [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/178197 A/410.249 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/178198 A/410.249 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/178199 A/410.249 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/178200 A/410.249 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/178201 A/410.249 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible
Titre : المدخل إلى تحليل النص الأدبي وعلم العروض Type de document : texte imprimé Auteurs : سحر سليمان عيسى, Auteur Editeur : دار البداية Année de publication : 2011 Importance : 295 ص Format : 17,5*24,5 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-82-083-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 810 Littérature américaine de langue anglaise : procéder comme il est indiqué sous 840. Indice de base : 81. Table des périodes ( Etats-Unis) المدخل إلى تحليل النص الأدبي وعلم العروض [texte imprimé] / سحر سليمان عيسى, Auteur . - [S.l.] : دار البداية, 2011 . - 295 ص ; 17,5*24,5 سم.
ISBN : 978-9957-82-083-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 810 Littérature américaine de langue anglaise : procéder comme il est indiqué sous 840. Indice de base : 81. Table des périodes ( Etats-Unis) Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/181968 A/810.008 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/181969 A/810.008 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/181970 A/810.008 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible
Titre : فن الكتابة و التعبير Type de document : texte imprimé Auteurs : سحر سليمان الخليل, Auteur Editeur : دار البداية Année de publication : 2009 Importance : 188ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 411 Résumé :
مقدمة
الوحدة الاولى: الكتابة
الوحدة الثانية: مبادئ الكتابة
الوحدة الثالثة: الفقرة
الوحدة الرابعة: النشاطات الكتابيةEn ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/18/0/a/7/e12d19284b0a7d6d5a6 [...] فن الكتابة و التعبير [texte imprimé] / سحر سليمان الخليل, Auteur . - [S.l.] : دار البداية, 2009 . - 188ص : غلاف ملون ; 24×17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 411 Résumé :
مقدمة
الوحدة الاولى: الكتابة
الوحدة الثانية: مبادئ الكتابة
الوحدة الثالثة: الفقرة
الوحدة الرابعة: النشاطات الكتابيةEn ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/18/0/a/7/e12d19284b0a7d6d5a6 [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/166814 A/411.009 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 10/166815 A/411.009 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible
Titre : كتاب خاص في تاريخ الأدب العربي القديم Type de document : texte imprimé Auteurs : سحر سليمان الخليل, Auteur Editeur : دار البداية Année de publication : 2011 Importance : 244ص Format : 24.5x17.5 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-82-051-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 809 Histoire, analyse, critique littéraires générales (et portant sur plus d'une littérature nationale) Résumé : حاول الكتاب التركيز على عناوين الوحدات التي نصت عليها الخطة ابتداءا من العصر الجاهلي واهم قضاياه، مرورا بالعصر الإسلامي وأهم قضاياه، والاموي وقضاه وكذلك العباسي والاندلسي وأخيرا المملوكي.
كتاب خاص في تاريخ الأدب العربي القديم [texte imprimé] / سحر سليمان الخليل, Auteur . - [S.l.] : دار البداية, 2011 . - 244ص ; 24.5x17.5 سم.
ISBN : 978-9957-82-051-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 809 Histoire, analyse, critique littéraires générales (et portant sur plus d'une littérature nationale) Résumé : حاول الكتاب التركيز على عناوين الوحدات التي نصت عليها الخطة ابتداءا من العصر الجاهلي واهم قضاياه، مرورا بالعصر الإسلامي وأهم قضاياه، والاموي وقضاه وكذلك العباسي والاندلسي وأخيرا المملوكي.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/178209 A/809.164 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/178212 A/809.164 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/178210 A/809.164 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/178211 A/809.164 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/178213 A/809.164 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible
Titre : مدخل إلى تصميم التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الحافظ محمد جابر سلامة, Auteur Editeur : دار البداية Année de publication : 2005 Importance : 251 Présentation : غلاف ملون Format : 24×17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : تصميم التدريسالغرض من هذه الدراسة تقديم نموذج في تصميم التدريس يهدف إلى تنمية التفكير المفهومي، والفهم الجوهري للمتعلمين، وتحاول الدراسة الإجابة عن الأسئلة التالية: (1) ما الأطر النظرية العامة التي تشكل الأساس المعرفي للنموذج المقترح؟ (2) ما خطوات تصميم الدروس والوحدات التعليمية في ضوء مدخل التفكير المفهومي؟ (3) كيف يمكن للمعلمين التحول من نماذج التعليم التقليدية إلى التعليم المفهومي؟ وللإجابة عن الأسئلة السابقة، فقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي من خلال استقراء الأدبيات ذات الصلة، والبحث المكتبي للوقوف على أحدث الاتجاهات المتعلقة باستخدام مدخل التفكير المفهومي في تصميم التدريس.
وقد انتهت الدراسة إلى أن النموذج المقترح يهدف إلى تنمية التفكير المفهومي عند المتعلمين، للتعاطي مع متطلبات العولمة والمداخل والتعقيد الذي يتسم به عالمنا المعاصر. وبدور النموذج حول الأنشطة والعمليات التي تساعد المعلم في توليد المعرفة وتوظيفها، وتحويل الحقائق وخبرات المحتوى المحدودة إلى تعميمات ومبادئ عامة من خلال استراتيجيات، تساعد على تآزر التفكير مثل العدسة المفهومية؛ وذلك لإيصال الطلية إلى حالة من الفهم العميق (الجوهري) لموضوع ما، والانتقال إلى مستوى أبعد من مستوى الحقائق.
وتقدم هذه الدراسة العناصر الأساسية التي يجب أن تتوافر في تصميم التدريس المفهومي، وتوفر دليلاً تدريبياً لتسهيل انتقال المعلمين إلى التدريس على المستوى المفهومي، وأعطت مثالاً تطبيقياً على كيفية تحويل تصميم المناهج الدراسية التقليدية إلى مناهج مفهومية في مجال الدراسات الإسلامية. كما قامت الدراسة بإضافة أمثلة تطبيقية من مقرر التربية الإسلامية ليبدو النموذج أكثر وضوحًا وقابلية للتطبيق. وقد خلصت الدراسة إلى عدد من المقترحات منه: إعادة النظر في المناهج الدراسية الحالية، والعمل على تعديلها لتواكب مدخل التفكير المفهومي، وتدريب المعلمين وفق هذا النموذج، وإجراء دراسة تجريبية حول أثر المدخل المفهومي في تحصيل الطلبة وتنمية التفكير لديهم.
مدخل إلى تصميم التدريس [texte imprimé] / عبد الحافظ محمد جابر سلامة, Auteur . - [S.l.] : دار البداية, 2005 . - 251 : غلاف ملون ; 24×17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : تصميم التدريسالغرض من هذه الدراسة تقديم نموذج في تصميم التدريس يهدف إلى تنمية التفكير المفهومي، والفهم الجوهري للمتعلمين، وتحاول الدراسة الإجابة عن الأسئلة التالية: (1) ما الأطر النظرية العامة التي تشكل الأساس المعرفي للنموذج المقترح؟ (2) ما خطوات تصميم الدروس والوحدات التعليمية في ضوء مدخل التفكير المفهومي؟ (3) كيف يمكن للمعلمين التحول من نماذج التعليم التقليدية إلى التعليم المفهومي؟ وللإجابة عن الأسئلة السابقة، فقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي من خلال استقراء الأدبيات ذات الصلة، والبحث المكتبي للوقوف على أحدث الاتجاهات المتعلقة باستخدام مدخل التفكير المفهومي في تصميم التدريس.
وقد انتهت الدراسة إلى أن النموذج المقترح يهدف إلى تنمية التفكير المفهومي عند المتعلمين، للتعاطي مع متطلبات العولمة والمداخل والتعقيد الذي يتسم به عالمنا المعاصر. وبدور النموذج حول الأنشطة والعمليات التي تساعد المعلم في توليد المعرفة وتوظيفها، وتحويل الحقائق وخبرات المحتوى المحدودة إلى تعميمات ومبادئ عامة من خلال استراتيجيات، تساعد على تآزر التفكير مثل العدسة المفهومية؛ وذلك لإيصال الطلية إلى حالة من الفهم العميق (الجوهري) لموضوع ما، والانتقال إلى مستوى أبعد من مستوى الحقائق.
وتقدم هذه الدراسة العناصر الأساسية التي يجب أن تتوافر في تصميم التدريس المفهومي، وتوفر دليلاً تدريبياً لتسهيل انتقال المعلمين إلى التدريس على المستوى المفهومي، وأعطت مثالاً تطبيقياً على كيفية تحويل تصميم المناهج الدراسية التقليدية إلى مناهج مفهومية في مجال الدراسات الإسلامية. كما قامت الدراسة بإضافة أمثلة تطبيقية من مقرر التربية الإسلامية ليبدو النموذج أكثر وضوحًا وقابلية للتطبيق. وقد خلصت الدراسة إلى عدد من المقترحات منه: إعادة النظر في المناهج الدراسية الحالية، والعمل على تعديلها لتواكب مدخل التفكير المفهومي، وتدريب المعلمين وفق هذا النموذج، وإجراء دراسة تجريبية حول أثر المدخل المفهومي في تحصيل الطلبة وتنمية التفكير لديهم.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/165725 A/371.279 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible