Bibliothèque Lettres et langues
Titre : |
اللغة العربية مناهجها و طرائق تدريسها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
طه علي حسين الدليمي., Auteur |
Editeur : |
دار الشروق للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
280 p |
Présentation : |
Couv ill en coul |
Format : |
23.5X16.5 CM |
ISBN/ISSN/EAN : |
/ |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
492 Langues chamito-sémitiques (afro-asiatiques) |
Résumé : |
هذا كتاب في مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها. وقد يرى بعض المهتمين بالمناهج وطرائق التدريس أنه من الصعوبة دمج المناهج والطرائق في كتاب واحد. إلا أن المؤلفين وجدا من خلال تدريسهما لمادتي مناهج اللغة العربية في المدرسة الأساسية، وأساليب تدريس اللغة العربية أن هناك تداخلاً كبيراً بين المادتين، مما حدا بالمؤلفين إلى وضع هذا الكتاب في متناول طلبة كليات التربية من المتخصصين في تدريس اللغة العربية في المدارس الأساسية والثانوية.
يقع هذا الكتاب في ستة أبواب متباينة في عدد فصولها تبعاً لمحتوى الباب وطبيعته، فقد تطرق الباب الأول للتربية والمنهج، والباب الثاني للغة العربية ومناهجها في مرحلة التعليم الأساسية، في حين تناول الباب الثالث والرابع تدريس اللغة العربية وطرائقه في المرحلة الأساسية، كما تعرض الباب الخامس والباب السادس لمناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها في المرحلة الثانوية. ويُعدّ هذا الكتاب بحق محاولة جادة ومميزة لتحديث مناهجنا وطرائق تدريسنا لتحتفظ لغتنا العربية ببهائها وجمالها وعذوبة ألفاظها. |
اللغة العربية مناهجها و طرائق تدريسها [texte imprimé] / طه علي حسين الدليمي., Auteur . - [S.l.] : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2005 . - 280 p : Couv ill en coul ; 23.5X16.5 CM. ISSN : / Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
492 Langues chamito-sémitiques (afro-asiatiques) |
Résumé : |
هذا كتاب في مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها. وقد يرى بعض المهتمين بالمناهج وطرائق التدريس أنه من الصعوبة دمج المناهج والطرائق في كتاب واحد. إلا أن المؤلفين وجدا من خلال تدريسهما لمادتي مناهج اللغة العربية في المدرسة الأساسية، وأساليب تدريس اللغة العربية أن هناك تداخلاً كبيراً بين المادتين، مما حدا بالمؤلفين إلى وضع هذا الكتاب في متناول طلبة كليات التربية من المتخصصين في تدريس اللغة العربية في المدارس الأساسية والثانوية.
يقع هذا الكتاب في ستة أبواب متباينة في عدد فصولها تبعاً لمحتوى الباب وطبيعته، فقد تطرق الباب الأول للتربية والمنهج، والباب الثاني للغة العربية ومناهجها في مرحلة التعليم الأساسية، في حين تناول الباب الثالث والرابع تدريس اللغة العربية وطرائقه في المرحلة الأساسية، كما تعرض الباب الخامس والباب السادس لمناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها في المرحلة الثانوية. ويُعدّ هذا الكتاب بحق محاولة جادة ومميزة لتحديث مناهجنا وطرائق تدريسنا لتحتفظ لغتنا العربية ببهائها وجمالها وعذوبة ألفاظها. |
| |
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
|
09/140260 | A/492.042 | Livre | Bibliothèque Lettres et langues | indéterminé | Disponible |
09/140261 | A/492.042 | Livre | Bibliothèque Lettres et langues | indéterminé | Disponible |