Titre : |
المناهج و طرائق التدريس |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رحيم يونس كرو العزاوي, Auteur |
Editeur : |
دار دجلة |
Année de publication : |
2009 |
Importance : |
327ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24*17 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-71-040-8 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المناهج,وطرائق,التدريس |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
تعد المناهج المدرسية العمود الفقري لإعداد تربويين تقع على عاتقهم مهمة تربية الجيل الذي سوف يتحمل مسؤولية بناء المجتمع وتطويره ولذلك تم إعداد هذا الكتاب ليتعرف الطالب على مراحل تطوير المناهج وأنواعها وعناصرها، وعلى مفهوم طرائق التدريس وأسس التدريس الجيدة، وإلى أن يفهم الطالب معنى طريقة التدريس ويتمكن من تحليل وتقويم أهداف وأحكام وأصول كل طريقة من الطرائق المختلفة، كما يتعرف الطالب في هذا الكتاب على طرق وأساليب التقنيات التربوية والمصادر العلمية العامة والتمكن من توظيف الوسيلة التعليمية لزيادة التحصيل العلمي تحليلاً وتقويماً، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الهامة في هذا الموضوع.
وقد اشتمل الكتاب على أحد عشر فصلاً خصصت الفصول الخمسة الأولى للمناهج بينما خصص الفصل السادس لطرائق التدريس وخصص الفصل السابع للمختبر وكيفية إستخدامه في تدريس العلوم وتضمن الفصل الثامن التقنيات التربوية بينما تضمن الفصل التاسع التقويم أما الفصل العاشر فقد خصص للكتاب المدرسي وأخيراً خصص الفصل الحادي عشر إلى التخطيط في التدريس. |
المناهج و طرائق التدريس [texte imprimé] / رحيم يونس كرو العزاوي, Auteur . - [S.l.] : دار دجلة, 2009 . - 327ص : غلاف ملون ; 24*17 سم. ISBN : 978-9957-71-040-8 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المناهج,وطرائق,التدريس |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
تعد المناهج المدرسية العمود الفقري لإعداد تربويين تقع على عاتقهم مهمة تربية الجيل الذي سوف يتحمل مسؤولية بناء المجتمع وتطويره ولذلك تم إعداد هذا الكتاب ليتعرف الطالب على مراحل تطوير المناهج وأنواعها وعناصرها، وعلى مفهوم طرائق التدريس وأسس التدريس الجيدة، وإلى أن يفهم الطالب معنى طريقة التدريس ويتمكن من تحليل وتقويم أهداف وأحكام وأصول كل طريقة من الطرائق المختلفة، كما يتعرف الطالب في هذا الكتاب على طرق وأساليب التقنيات التربوية والمصادر العلمية العامة والتمكن من توظيف الوسيلة التعليمية لزيادة التحصيل العلمي تحليلاً وتقويماً، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الهامة في هذا الموضوع.
وقد اشتمل الكتاب على أحد عشر فصلاً خصصت الفصول الخمسة الأولى للمناهج بينما خصص الفصل السادس لطرائق التدريس وخصص الفصل السابع للمختبر وكيفية إستخدامه في تدريس العلوم وتضمن الفصل الثامن التقنيات التربوية بينما تضمن الفصل التاسع التقويم أما الفصل العاشر فقد خصص للكتاب المدرسي وأخيراً خصص الفصل الحادي عشر إلى التخطيط في التدريس. |
| ![المناهج و طرائق التدريس vignette](./images/vide.png) |