BIBLIOTHEQUE LLE
Détail de l'auteur
Auteur عبد اللطيف بن حسين فرج. |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : طرق التدريس في القرن الواحد و العشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد اللطيف بن حسين فرج., Auteur Editeur : الدار المسيرة للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-273-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé :
إن الاهتمام بمهنة التعليم بعد من أهم الخطوات على طريق إصلاح التعليم لأن تطوير نوعية التعليم لا تتم إلا من خلال المعلم ذي الكفايات المهنية المطلوبة، والاهتمام بمهنة التعليم من أي مجتمع من المجتمعات انما ينطلق من البصمات التي يتركها المعلم على سلوكيات طلابه وأخلاقهم وعقولهم وشخصياتهم.
ونحن اليوم نمر بتقدم علمي وتقني وبحثي هائل لذلك فإننا بحاجة قوية الى مزيد من المهارات وطرق التفكير التي لا بد أن يكتسبها المعلم.
وتطوير المعلم أصبح واجباً علينا نحن التربويين وذلك للاسباب التالية:
1. اتساع المعرفة وسرعة تطورها من وقت لآخر.
2. التطور المستمر للحياة الاجتماعية وتجدد وظائفها.
3. الاستفادة من نتائج البحوث والدراسات التربوية الحديثة والأخذ بأهم نتائجها وتوصياتها.
4. خضوع الكثير من المقررات الدراسية لعمليات تطوير وتجديد مستمرة.
5. التطور التقني في صناعة الوسائل التعليمية الخاصة بتدريس جميع العلوم في المنهج المدرسي.
6. ضعف وقصور برامج إعداد المعلمين.
7. زيادة وعي المعلم بطبيعة العملية التعليمية الخاصة بمجال تدريس العلوم المختلفة.
8. استحداث طرق جديدة في مجال تدريس كافة العلوم.
ومن هنا جاءت فكرة هذا الكتاب الذي بين يدي التربويين وهو عبارة عن مجموعة كبيرة وحديثة من طرق التدريس المختلفة والتي ستسهم بإذن الله في تطوير المعلم بصفة عامة سواء أكان معلماً للمرحلة الابتدائية أو الثانوية.
En ligne : https://massira.jo/sites/default/files/200850468_0.jpg طرق التدريس في القرن الواحد و العشرين [texte imprimé] / عبد اللطيف بن حسين فرج., Auteur . - [S.l.] : الدار المسيرة للنشر و التوزيع, 2009.
ISBN : 978-9957-06-273-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé :
إن الاهتمام بمهنة التعليم بعد من أهم الخطوات على طريق إصلاح التعليم لأن تطوير نوعية التعليم لا تتم إلا من خلال المعلم ذي الكفايات المهنية المطلوبة، والاهتمام بمهنة التعليم من أي مجتمع من المجتمعات انما ينطلق من البصمات التي يتركها المعلم على سلوكيات طلابه وأخلاقهم وعقولهم وشخصياتهم.
ونحن اليوم نمر بتقدم علمي وتقني وبحثي هائل لذلك فإننا بحاجة قوية الى مزيد من المهارات وطرق التفكير التي لا بد أن يكتسبها المعلم.
وتطوير المعلم أصبح واجباً علينا نحن التربويين وذلك للاسباب التالية:
1. اتساع المعرفة وسرعة تطورها من وقت لآخر.
2. التطور المستمر للحياة الاجتماعية وتجدد وظائفها.
3. الاستفادة من نتائج البحوث والدراسات التربوية الحديثة والأخذ بأهم نتائجها وتوصياتها.
4. خضوع الكثير من المقررات الدراسية لعمليات تطوير وتجديد مستمرة.
5. التطور التقني في صناعة الوسائل التعليمية الخاصة بتدريس جميع العلوم في المنهج المدرسي.
6. ضعف وقصور برامج إعداد المعلمين.
7. زيادة وعي المعلم بطبيعة العملية التعليمية الخاصة بمجال تدريس العلوم المختلفة.
8. استحداث طرق جديدة في مجال تدريس كافة العلوم.
ومن هنا جاءت فكرة هذا الكتاب الذي بين يدي التربويين وهو عبارة عن مجموعة كبيرة وحديثة من طرق التدريس المختلفة والتي ستسهم بإذن الله في تطوير المعلم بصفة عامة سواء أكان معلماً للمرحلة الابتدائية أو الثانوية.
En ligne : https://massira.jo/sites/default/files/200850468_0.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/145391 A/370.098 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible
Titre : منهج المرحلة الإبتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد اللطيف بن حسين فرج., Auteur Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale منهج المرحلة الإبتدائية [texte imprimé] / عبد اللطيف بن حسين فرج., Auteur . - [S.l.] : دار الحامد للنشر و التوزيع, [s.d.].
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157794 A/371.131 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible