BIBLIOTHEQUE LLE
Détail de l'éditeur
University of Cambridge |
Documents disponibles chez cet éditeur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : السياق و النص الشعري من البنية إلى القراءة Type de document : texte imprimé Auteurs : علي آيت أوشان, Auteur Editeur : University of Cambridge Année de publication : 2000 Importance : 182 ص Format : 13,5*20,5 سم. ISBN/ISSN/EAN : 2000-02-309-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 811 Poésie Résumé : يدخل كتاب السياق والنص الشعري، من البنية إلى القراءة في دائرة اهتمام المتخصصين في علوم اللغة العربية وآدابها تحديدًا والباحثين في الموضوعات ذات الصلة بوجه عام؛ حيث يقع كتاب السياق والنص الشعري، من البنية إلى القراءة ضمن نطاق تخصص علوم اللغة ووثيق الصلة بالفروع الأخرى مثل الشعر، والقواعد النحوية، والصرف، والأدب، والبلاغة، والآداب العربية. السياق و النص الشعري من البنية إلى القراءة [texte imprimé] / علي آيت أوشان, Auteur . - [S.l.] : University of Cambridge, 2000 . - 182 ص ; 13,5*20,5 سم.
ISSN : 2000-02-309-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 811 Poésie Résumé : يدخل كتاب السياق والنص الشعري، من البنية إلى القراءة في دائرة اهتمام المتخصصين في علوم اللغة العربية وآدابها تحديدًا والباحثين في الموضوعات ذات الصلة بوجه عام؛ حيث يقع كتاب السياق والنص الشعري، من البنية إلى القراءة ضمن نطاق تخصص علوم اللغة ووثيق الصلة بالفروع الأخرى مثل الشعر، والقواعد النحوية، والصرف، والأدب، والبلاغة، والآداب العربية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/183182 A/811.1026 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible اللسانيات و الديداكتيك : نموذج النحو الوظيفي من المعرفة العلمية إلى المعرفة المدرسية / علي آيت أوشان
Titre : اللسانيات و الديداكتيك : نموذج النحو الوظيفي من المعرفة العلمية إلى المعرفة المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي آيت أوشان, Auteur Editeur : University of Cambridge Année de publication : 2005 Importance : 262 ص Format : 13,5*20,5 سم. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 410 Résumé : يتناول الكتاب ديداكتيكا نحو اللغة العربية الوظيفي، واعتمد في هذا المبحث على المعالجة الوثائقية والميدانية، وضم المواضيع التالية، المقاربة المصطلحية ، النحو الوظيفي، اللسانيات التطبيقية، ديداكتيكا اللغات، الوضع اللغوي للمتعلم المغربي، العطف اللغوي، الاستفهام والجملة، قاموس بمصطلحات نحو اللغة العربية الوظيفي اللسانيات و الديداكتيك : نموذج النحو الوظيفي من المعرفة العلمية إلى المعرفة المدرسية [texte imprimé] / علي آيت أوشان, Auteur . - [S.l.] : University of Cambridge, 2005 . - 262 ص ; 13,5*20,5 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 410 Résumé : يتناول الكتاب ديداكتيكا نحو اللغة العربية الوظيفي، واعتمد في هذا المبحث على المعالجة الوثائقية والميدانية، وضم المواضيع التالية، المقاربة المصطلحية ، النحو الوظيفي، اللسانيات التطبيقية، ديداكتيكا اللغات، الوضع اللغوي للمتعلم المغربي، العطف اللغوي، الاستفهام والجملة، قاموس بمصطلحات نحو اللغة العربية الوظيفي Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/142831 A/410.225 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 09/142832 A/410.225 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/183209 A/410.225 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 11/183210 A/410.225 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible المناهج التربوية المعاصرة : مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها الأساسيات - مشكلات المناهج - تطوير و تحديث / مروان أبو حويج،
![]()
Titre : المناهج التربوية المعاصرة : مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها الأساسيات - مشكلات المناهج - تطوير و تحديث Type de document : texte imprimé Auteurs : مروان أبو حويج،, Auteur Editeur : University of Cambridge Année de publication : 2006 Importance : 303 Présentation : غلاف ملون Format : 24*17 سم. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تحتل المناهج مركزاً حيوياً في العملية التربوية لا بل تعتبر إلى حد ما العمود الفقري للتربية، والمنهج في أبسط تعريف له هو مجموع الخبرات التعليمية المباشرة وغير المباشرة التي يعدها المجتمع لتربية الأفراد En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/16/b/5/6/be04e11d71b5643a2cf [...] المناهج التربوية المعاصرة : مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها الأساسيات - مشكلات المناهج - تطوير و تحديث [texte imprimé] / مروان أبو حويج،, Auteur . - [S.l.] : University of Cambridge, 2006 . - 303 : غلاف ملون ; 24*17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : تحتل المناهج مركزاً حيوياً في العملية التربوية لا بل تعتبر إلى حد ما العمود الفقري للتربية، والمنهج في أبسط تعريف له هو مجموع الخبرات التعليمية المباشرة وغير المباشرة التي يعدها المجتمع لتربية الأفراد En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_webp/16/b/5/6/be04e11d71b5643a2cf [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/158655 A/370.166 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible
Titre : تاريخ الأدب العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد حسن الزيات, Auteur Editeur : University of Cambridge Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 811 Poésie تاريخ الأدب العربي [texte imprimé] / أحمد حسن الزيات, Auteur . - [S.l.] : University of Cambridge, [s.d.].
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 811 Poésie Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 02/72545 A/811.133 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 02/72546 A/811.133 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 02/72547 A/811.133 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 02/72548 A/811.133 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Exclu du prêt
Titre : تجديد درس الأدب- Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد فرشوخ, Auteur Editeur : University of Cambridge Année de publication : 2005م Importance : 91ص Format : 10*21سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9981-02-562-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 811 Poésie Résumé : أهمية هذا الكتاب الجديد تكمن بالدرجة الأولى في كونه ثمرة أبحاث ومداخلات سبق للباحث أن ساهم بها في بعض الملتقيات وأوراش التكوين الموازية، بما يعني كذلك أن الأبحاث ذات طبيعة متخصصة. كما تكمن أهمية الكتاب أيضا في كونه يشكل إضافة نوعية للكتب الصادرة حول «ديداكتيك الآداب» بشكل عام، عدا كونه يبحث في موضوع حيوي هو «تدريس الأدب»، بما يوازيه من اهتمام بالبحث عن صياغة بعض الإجابات الممكنة لبعض الأسئلة الأساسية، من قبيل: كيف يمكن لمدرس الأدب أن ينفتح على مختلف المناهج النقدية؟ وما سبيل تطويره لممارسته التعليمية في ضوء التحولات الجديدة والعميقة لمفهوم الأدب ذاته؟ وكيف له أن يستثمر المراجعات الدقيقة للنظريات المعاصرة بشأن كثير من أنماط التفكير الأدبي التي غدت متجاوزة أو ناقصة أو خاطئة؟ بل، ولم لا يستفيد من التصورات البيداغوجية لكثير من النقاد والمنظرين الذين فكروا في منظورات تربوية موازية لعملهم النقدي؟ أيكون تدريس الأدب قادرا على الجمع بين الهدف التربوي والخصوصية الأدبية؟ هل يستطيع منح حياة جديدة للنص الأدبي ولو ضمن الإطار المدرسي؟ وكيف له أن يعلم «الوعي النقدي» المشتق من مختلف النظريات والمناهج المتنافسة؟ وكلها أسئلة يحاول هذا الكتاب إيجاد أجوبة لها من منطلق مقاربة قرائية تسعى للبحث عن مواقع الالتقاء بين الأدبي والتربوي، على حد تعبير المؤلف.
من ثم، يسعى هذا الكتاب، على حد تعبير مؤلفه في التقديم، إلى تجديد النظر تجاه إشكال تدريس الأدب الذي ما زال في حاجة إلى المزيد من البحث النظري والتطبيقي، قصد تقليص الفجوة الموجودة راهنا بينه وبين النقد، وذلك بالرغم من التراكم النسبي للدراسات التي حاولت تشييد بيداغوجيا للخطاب الأدبي، حيث ظل تدريس الأدب يجترح الإشكاليات النظرية، والمآزق المنهجية باستمرار، كما أن المناظرات وحلقات البحث تكاد تعترف جميعها بمشكل تدريس الأدب.تجديد درس الأدب- [texte imprimé] / أحمد فرشوخ, Auteur . - [S.l.] : University of Cambridge, 2005م . - 91ص ; 10*21سم.
ISBN : 978-9981-02-562-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 811 Poésie Résumé : أهمية هذا الكتاب الجديد تكمن بالدرجة الأولى في كونه ثمرة أبحاث ومداخلات سبق للباحث أن ساهم بها في بعض الملتقيات وأوراش التكوين الموازية، بما يعني كذلك أن الأبحاث ذات طبيعة متخصصة. كما تكمن أهمية الكتاب أيضا في كونه يشكل إضافة نوعية للكتب الصادرة حول «ديداكتيك الآداب» بشكل عام، عدا كونه يبحث في موضوع حيوي هو «تدريس الأدب»، بما يوازيه من اهتمام بالبحث عن صياغة بعض الإجابات الممكنة لبعض الأسئلة الأساسية، من قبيل: كيف يمكن لمدرس الأدب أن ينفتح على مختلف المناهج النقدية؟ وما سبيل تطويره لممارسته التعليمية في ضوء التحولات الجديدة والعميقة لمفهوم الأدب ذاته؟ وكيف له أن يستثمر المراجعات الدقيقة للنظريات المعاصرة بشأن كثير من أنماط التفكير الأدبي التي غدت متجاوزة أو ناقصة أو خاطئة؟ بل، ولم لا يستفيد من التصورات البيداغوجية لكثير من النقاد والمنظرين الذين فكروا في منظورات تربوية موازية لعملهم النقدي؟ أيكون تدريس الأدب قادرا على الجمع بين الهدف التربوي والخصوصية الأدبية؟ هل يستطيع منح حياة جديدة للنص الأدبي ولو ضمن الإطار المدرسي؟ وكيف له أن يعلم «الوعي النقدي» المشتق من مختلف النظريات والمناهج المتنافسة؟ وكلها أسئلة يحاول هذا الكتاب إيجاد أجوبة لها من منطلق مقاربة قرائية تسعى للبحث عن مواقع الالتقاء بين الأدبي والتربوي، على حد تعبير المؤلف.
من ثم، يسعى هذا الكتاب، على حد تعبير مؤلفه في التقديم، إلى تجديد النظر تجاه إشكال تدريس الأدب الذي ما زال في حاجة إلى المزيد من البحث النظري والتطبيقي، قصد تقليص الفجوة الموجودة راهنا بينه وبين النقد، وذلك بالرغم من التراكم النسبي للدراسات التي حاولت تشييد بيداغوجيا للخطاب الأدبي، حيث ظل تدريس الأدب يجترح الإشكاليات النظرية، والمآزق المنهجية باستمرار، كما أن المناظرات وحلقات البحث تكاد تعترف جميعها بمشكل تدريس الأدب.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 06/109592 A/811.531 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 06/109593 A/811.531 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 06/109594 A/811.531 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 06/109595 A/811.531 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible PermalinkPermalinkديوان ابي الحسن الششتري : أمير شعراء الصوفية بالمغرب والاندلس (610 ه - 668 ه) / محمد العدلوني الإدريسي
PermalinkPermalinkPermalink