BIBLIOTHEQUE LLE
Détail de l'auteur
Auteur حنان إسماعيل عمايرة. |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : التراكيب الإعلامية في اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان إسماعيل عمايرة., Auteur Editeur : دار وائل للطباعة و النشر Année de publication : 2006 Importance : 209ص Présentation : غلاف ملون Format : 17X24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-634-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التراكيب الإعلامية اللغة العربية Index. décimale : 415 Résumé : لتراكيب الاعلامية في اللغة هي المستعملة بفرض الاظهار والابراز، وهي تقوم بوظيفة الاظهار بجانب مخصص من جوانب الجملة التي ترد فيها، وترتبط الاعلامية بفكرة التوقع، فكفاءة النص الاعلامية تزداد كلما كانت التراكيب المستعملة فيه بعيدة عن توقع المتلقي، فإذا كان يتوقع الحصول على فكرة أساسية من خلال قراءته لعبارة ما، وكانت صياغة العبارة تركيباً تضفي على الفكرة الأولية إظهاراً لجانب محدد منها، عن طريق استخدام التراكيب التي تقدم معنى الاعلام بالشيء وابرازه، فإن أفق التوقع عند القارئ سيختلف، فالفكرة لم تعد مقدمة في ثوبها الأولي، وإنما زيد عليها معنى إضافي من خلال استخدام هذه التراكيب النحوية ذات الوظيفة الاعلامية. ومن هذا المنطلق، كانت هذه الدراسة التي تهتم بمعرفة القدرات الاعلامية الكائنة في التراكيب اللغوية، مما يؤهلها لتمثيل فكرة الاعلام في اللغة المكتوبة، وهو مطلب ملح في عصر أضحت فيث الكلمة أداة تأثير وتغيير، إذا روعي في صياغتها توافر العناصر الأساسية الداعية لعدها وسيلة اعلامية ناجحة. En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_jpg/18/3/e/2/3a21f2b9863e2a5c1cb8 [...] التراكيب الإعلامية في اللغة العربية [texte imprimé] / حنان إسماعيل عمايرة., Auteur . - [S.l.] : دار وائل للطباعة و النشر, 2006 . - 209ص : غلاف ملون ; 17X24سم.
ISBN : 978-9957-11-634-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التراكيب الإعلامية اللغة العربية Index. décimale : 415 Résumé : لتراكيب الاعلامية في اللغة هي المستعملة بفرض الاظهار والابراز، وهي تقوم بوظيفة الاظهار بجانب مخصص من جوانب الجملة التي ترد فيها، وترتبط الاعلامية بفكرة التوقع، فكفاءة النص الاعلامية تزداد كلما كانت التراكيب المستعملة فيه بعيدة عن توقع المتلقي، فإذا كان يتوقع الحصول على فكرة أساسية من خلال قراءته لعبارة ما، وكانت صياغة العبارة تركيباً تضفي على الفكرة الأولية إظهاراً لجانب محدد منها، عن طريق استخدام التراكيب التي تقدم معنى الاعلام بالشيء وابرازه، فإن أفق التوقع عند القارئ سيختلف، فالفكرة لم تعد مقدمة في ثوبها الأولي، وإنما زيد عليها معنى إضافي من خلال استخدام هذه التراكيب النحوية ذات الوظيفة الاعلامية. ومن هذا المنطلق، كانت هذه الدراسة التي تهتم بمعرفة القدرات الاعلامية الكائنة في التراكيب اللغوية، مما يؤهلها لتمثيل فكرة الاعلام في اللغة المكتوبة، وهو مطلب ملح في عصر أضحت فيث الكلمة أداة تأثير وتغيير، إذا روعي في صياغتها توافر العناصر الأساسية الداعية لعدها وسيلة اعلامية ناجحة. En ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_jpg/18/3/e/2/3a21f2b9863e2a5c1cb8 [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/114143 A/415.191 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 07/114144 A/415.191 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 07/119815 A/415.191 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 09/145875 A/415.191 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 09/145876 A/415.191 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 09/145877 A/415.191 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible 09/145878 A/415.191 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible