Bibliothèque Lettres et langues
Détail de l'auteur
Auteur نهاد الموسى. |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الأساليب مناهج و مناذج في تعليم اللغة العربية / نهاد الموسى.
Titre : الأساليب مناهج و مناذج في تعليم اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : نهاد الموسى., Auteur Editeur : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2003 Importance : 289 ص Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 979-65000-11257-- Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 492 Langues chamito-sémitiques (afro-asiatiques) Résumé : يمثل في منتهى أطروحته إسهاماً في الإجابة عن أسئلة المنشغلين بالعربية وتعليمها:
سؤال المعلم الناشئ: كيف أعلم اللغة العربية؟
وسؤال المعلم المجرب: كيف نعلم اللغة العربي بطريقة الوحدة؟ كيف نعلم اللغة العربية وظيفياً؟
وسؤال المتخصص: كيف نجعل تعليم اللغة العربية علماً؟ كيف نقيم الكفاية اللغوية تقييماً تشخيصياً منهجياً؟ كيف نقوّم مستوى الطلبة في العربية تقويماً علاجياً منهجياً؟
وسؤال جمهرة المهتمين بهذا الشأن: كيف يمكننا تطوير تعليم اللغة العربية إلى مثال تعليم اللغات الأخرى (كالإنجليزية خاصة)؟
ويصدر الكتاب عن (رؤى) يمضي بها في (خطى) عملية، ويترسم (مناهج) يستخرج منها (نماذج) تطبيقية، بل لعل البصائر التي تنطوى عليها فصول الكتاب تقدم دليلاً للغوي الذي يتلمس دوره في توظيف التقنيات الحاسوبية في تعليم العربية.الأساليب مناهج و مناذج في تعليم اللغة العربية [texte imprimé] / نهاد الموسى., Auteur . - [S.l.] : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2003 . - 289 ص ; 24*17سم.
ISBN : 979-65000-11257--
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 492 Langues chamito-sémitiques (afro-asiatiques) Résumé : يمثل في منتهى أطروحته إسهاماً في الإجابة عن أسئلة المنشغلين بالعربية وتعليمها:
سؤال المعلم الناشئ: كيف أعلم اللغة العربية؟
وسؤال المعلم المجرب: كيف نعلم اللغة العربي بطريقة الوحدة؟ كيف نعلم اللغة العربية وظيفياً؟
وسؤال المتخصص: كيف نجعل تعليم اللغة العربية علماً؟ كيف نقيم الكفاية اللغوية تقييماً تشخيصياً منهجياً؟ كيف نقوّم مستوى الطلبة في العربية تقويماً علاجياً منهجياً؟
وسؤال جمهرة المهتمين بهذا الشأن: كيف يمكننا تطوير تعليم اللغة العربية إلى مثال تعليم اللغات الأخرى (كالإنجليزية خاصة)؟
ويصدر الكتاب عن (رؤى) يمضي بها في (خطى) عملية، ويترسم (مناهج) يستخرج منها (نماذج) تطبيقية، بل لعل البصائر التي تنطوى عليها فصول الكتاب تقدم دليلاً للغوي الذي يتلمس دوره في توظيف التقنيات الحاسوبية في تعليم العربية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 06/107775 A/492.032 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible