BIBLIOTHEQUE LLE
Détail de l'auteur
Auteur شبل بدران |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : التعليم الجامعي و تحديات المستقبل Type de document : texte imprimé Auteurs : شبل بدران, Auteur Editeur : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر Année de publication : 2006 Importance : 257 P Format : 23.5X17 CM ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-610-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يتناول هذا الكتاب مجموعة من الدراسات التربوية التى انتجت فى العقد الاخير من القرن العشرين للتصدى لبعض القضايا والتحديات التى ظهرت على سطح العمل العلمى والتربوى فى الجامعات المصرية والعربية متناولا فى ذلك السياق التعليم الجامعى وتحديات المستقبل والنظام العالمى الجديد مع بيان البعد الاجتماعى للتعليم العالى فى الوطن العربى مستعرضا لواقع التعليم الجامعى فى ظل المتغيرات العالمية ودعم الاستثمارات فى الجامعات الخاصة متناولا الانفتاح الاقتصادى والجامعات الامريكية والتبعية الثقافية مع الوقوف على اصلاح التعليم بين التبعية والاستقلال متناولا اثر العولمة على التعليم واشكالية نظام التعليم المتعولم . En ligne : https://1.bp.blogspot.com/-LTzzPbL8lfA/YCQjrU9ZYJI/AAAAAAAAFkk/-PL0da_ytGM1hP9Qn [...] التعليم الجامعي و تحديات المستقبل [texte imprimé] / شبل بدران, Auteur . - [S.l.] : دار الوفاء لدنيا الطباعة و النشر, 2006 . - 257 P ; 23.5X17 CM.
ISBN : 978-977-327-610-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يتناول هذا الكتاب مجموعة من الدراسات التربوية التى انتجت فى العقد الاخير من القرن العشرين للتصدى لبعض القضايا والتحديات التى ظهرت على سطح العمل العلمى والتربوى فى الجامعات المصرية والعربية متناولا فى ذلك السياق التعليم الجامعى وتحديات المستقبل والنظام العالمى الجديد مع بيان البعد الاجتماعى للتعليم العالى فى الوطن العربى مستعرضا لواقع التعليم الجامعى فى ظل المتغيرات العالمية ودعم الاستثمارات فى الجامعات الخاصة متناولا الانفتاح الاقتصادى والجامعات الامريكية والتبعية الثقافية مع الوقوف على اصلاح التعليم بين التبعية والاستقلال متناولا اثر العولمة على التعليم واشكالية نظام التعليم المتعولم . En ligne : https://1.bp.blogspot.com/-LTzzPbL8lfA/YCQjrU9ZYJI/AAAAAAAAFkk/-PL0da_ytGM1hP9Qn [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/142789 A/371.110 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible
Titre : نظم التعليم في دول العالم : تحليل مقارن Type de document : texte imprimé Auteurs : شبل بدران, Auteur Editeur : دار قباء للطباعة والنشر و التوزيع Année de publication : 2001م Importance : 302ص Présentation : مجلد Format : 24*17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-303-273-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : نظام يتكون من أشخاص، وسجلات البيانات، وعمليات يدوية وغير يدوية، ويقوم هذا النظام بمعالجة البيانات والمعلومات في أي منظومة. أو هو مجموعة من العناصر المتداخلة التي تعمل مع بعضها البعض لجمع ومعالجة وتخزين وتوزيع المعلومات المتوفرة عن موضوع ما بشكل منهجي لدعم اتخاذ القرار ولدعم التنظيم والتحكم والتحليل في المنظمة وبناء تصور حالي ومستقبلي واضح عن موضوع البحث.
وعادة ما يستخدم هذا المصطلح خطأ باعتباره مرادفا لنظم المعلومات المحوسبة، والتي هي ليست سوى تقنية معلوماتية وعبارة عن أحد عناصر نظام المعلومات. وتعتبر نظم المعلومات المحوسبة جزء من دراسة تقنية المعلومات. وبالرغم من هذا فإنه يجب التمييز بينهم وبين نظم المعلومات التي تشملهم. ونظم المعلومات هي البرامج التي تستخدم في أرشفة وإدارة وتنظيم البيانات والحصول على المخرجات من خلال اجراءات معينه يتم إنشاءها وفق اليه سير العمل في أي مؤسسة اما تكنولوجيا المعلومات : فهي عبارة عن الابتكارات والأدوات والتقنيات المبتكره في مجال تكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات تستخدم تقنيات التكنولوجيا حيث ان تكنولوجيا المعلومات هي السباقه دوما ومن ثم تأتي نظم المعلومات تستخدم التقنيات الجديدة التي تم ابتكارها في عالم تكنولوجيا المعلومات.نظم التعليم في دول العالم : تحليل مقارن [texte imprimé] / شبل بدران, Auteur . - [S.l.] : دار قباء للطباعة والنشر و التوزيع, 2001م . - 302ص : مجلد ; 24*17سم.
ISBN : 978-977-303-273-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : نظام يتكون من أشخاص، وسجلات البيانات، وعمليات يدوية وغير يدوية، ويقوم هذا النظام بمعالجة البيانات والمعلومات في أي منظومة. أو هو مجموعة من العناصر المتداخلة التي تعمل مع بعضها البعض لجمع ومعالجة وتخزين وتوزيع المعلومات المتوفرة عن موضوع ما بشكل منهجي لدعم اتخاذ القرار ولدعم التنظيم والتحكم والتحليل في المنظمة وبناء تصور حالي ومستقبلي واضح عن موضوع البحث.
وعادة ما يستخدم هذا المصطلح خطأ باعتباره مرادفا لنظم المعلومات المحوسبة، والتي هي ليست سوى تقنية معلوماتية وعبارة عن أحد عناصر نظام المعلومات. وتعتبر نظم المعلومات المحوسبة جزء من دراسة تقنية المعلومات. وبالرغم من هذا فإنه يجب التمييز بينهم وبين نظم المعلومات التي تشملهم. ونظم المعلومات هي البرامج التي تستخدم في أرشفة وإدارة وتنظيم البيانات والحصول على المخرجات من خلال اجراءات معينه يتم إنشاءها وفق اليه سير العمل في أي مؤسسة اما تكنولوجيا المعلومات : فهي عبارة عن الابتكارات والأدوات والتقنيات المبتكره في مجال تكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات تستخدم تقنيات التكنولوجيا حيث ان تكنولوجيا المعلومات هي السباقه دوما ومن ثم تأتي نظم المعلومات تستخدم التقنيات الجديدة التي تم ابتكارها في عالم تكنولوجيا المعلومات.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 06/103513 A/370.116 Livre Bibliothèque Lettres et langues indéterminé Disponible