الدعاية : أساليبها ومدارسها = Propaganda methods & schools [texte imprimé] /
منال هلال مزاهرة, . -
عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع, 2012 . - 422 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-899-8
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
659 Publicité et relations publiques |
Résumé : |
تناول هذا الموضوع خمسة أبواب رئيسية حيث عالج الباب الأول: التعريفات الأجنبية و العربية لمفهوم الدعاية و عناصرها نظرا للإرتباطها بكثير من العلوم و الأساليب الأخري، و نشأة و تطور الدعاية منذ وجود الخليقة مرورا بالعصور القديمة و الوسطى و الحديثة، و ركز الباب الثاني: علي الخصائص العامة التي تتصف بها الدعاية و القواعد الرئيسية العامة التي يجب أن يتبعها الداعية عند استخدام و صياغة الدعاية، بينما احتوى البابا الثالث: علي تقسيمات الدعاية و أساليب الدعاية التي تم اتباعها عبر مراحل التاريخ الحديث، أما الباب الرابع فقد ركز علي الشائعات بشكل مفصل نظرا لأهميتها و التي تعتبر من اهم أساليب الحرب النفسية الحديثة، فيما جاء الباب الخامس: بأهم المدارس الدعائية العالمية نظرا للأحداث الدولية التي حصلت خلال القرن العشرين و تعدد الأنظمة السياسية التي ظهرت خلال ذلك القرن و التي استخدمهتها في صراعاتها خلال الحرب العالمية الأولى و الثانية. |