العلاقات العامة ووسائل الإتصال = Public relations & means of communication [texte imprimé] /
محمد صاحب سلطان, . -
عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع, 2011 . - 328 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-729-8
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
659 Publicité et relations publiques |
Résumé : |
تأسست مفردات الكتاب علي ثلاثة فصول يضمن الفصل الأول المحتوي الإتصالي للعلاقات العامة و عرف مفهوم العلاقات العامة و الحدود بينه و بين مفاهيم الإتصال الأخري، ووظيفة العلاقات العامة و دوافعها و علاقة التأثير المتبادل ما بين العلاقات و الإدارة، ثم تناول عملية الإتصال في العلاقات العامة و مجالات تأثير الإتصال و الشروط الأولية لإحداث التأثير السلوكي و المعرفي و العاطفي، و الشروط غير المباشرة المرتبطة بالجو النفسي العام و رجع الصدى و التقويم المتلاحق، و قد خصص الفصل الثاني لتناول أهم القنوات الإتصالية للعلاقات العامة و هي: قنوات الإتصال غير اللفضية و اللفضية و الجمعي و الجماهيري، أما الفصل الثالث فقد تناول معايير العلاقات العامة و معايير الإتصال و بين أهمية المعايير و مجالات إستخداماتها و تصنيف المعايير علي مجالات عمل العلاقات العامة و تناول فلسفة الإدارة و أثرها في تشكيل معايير العمل الإدارية و الأساليب المعيارية في القيادة الإدارية و دورها في تشكيل معايير العمل و محددات ممارسة القيادة الإدارية. |