المقدمة في سلوك المستهلك [texte imprimé] /
مولود عبد العزيز حواس, . -
عمان : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2018 . - 264 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-647-02-5
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
إن دراسة المستهلك و سلوكه تعتبر من المهام الصعبة و المعقدة و الحيوية في نفس الوقت التي تواجه المؤسسات بشكل عام و إدارة التسويق بشكل خاص ، لأن المستهلك وفقا للمفهوم الحديث للتسويق يحتل المكانة الأولى و يشكل المحور الالأساسي للأنشطة التسويقية المختلفة . و عليه قسمت هذه الدراسة إلى سبعة فصول : تناول الفصل الاول ماهية سلوك المستهلك ، و بين الفصل الثاني المستهلك و أدوار الشراء ، ثم الفصل الثالث بعنوان أنواع القرارات الشرائية ، و خصص الفصل الرابع للعوامل النفسية المؤثرة على قرار الشراء ، و عالج الفصل الخامس العوامل البيئية المؤثرة على قرار الشراء ، ثم الفصل السادس بعنوان مراحل عملية اتخاذ القرار الشرائي ، وختاما الفصل السابع بعنوان أهم النماذج المفسرة لسلوك المستهلك . |