التسويق الأخضر كمدخل لحماية البيئة المستدامة في منظمات الأعمال [texte imprimé] /
مصطفى يوسف كافي, . -
الجزائر : ألفا للوثائق, 2017 . - 348 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-484-26-4
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
عالج هذا الكتاب موضوع التسويق الأخضر من خلال تسعة عشرة فصلا : تناول الفصل الأول مدخل للتنمية المستدامة ، و بين الفصل الثاني التطور التاريخي للمسؤولية الإجتماعية في التسويق ، و الفصل الثالث بعنوان المسؤولية الإجتماعية و الأخلاقية في منظمات الأعمال ، أما الفصل الرابع خصص لمفهوم حماية المستهلك ، ثم الفصل الخامس يعرض الأداء التسويقي في بيئة الأعمال الخضراء ، ثم الفصل السادس بعنوان مفهوم التسويق الأخضر ( المستدام ) ، ويعالج الفصل السابع نشأة و تطور مفهوم التسويق الأخضر ( البيئي ) ، و الفصل الثامن بعنوان البيئة الطبيعية و التسويق الأخضر ، و يعرض الفصل التاسع أهمية التسويق الأخضر ( المستدام ) وأهم النتائج المترتبة على تطبيقه ، و بين الفصل العاشر مبررات ( آليات ) و أبعاد التسويق الأخضر ، و الفصل الحادي عشر بين أثر المنافسة ما بين منظمات الأعمال في تعزيز الميزة التنافسية ، و الفصل الثاني عشر يعرض المزيج التسويقي الأخضر، و الفصل الثالث عشر بعنوان المزيج الترويج الأخضر ( مفهومه ، تحدياته ، أهدافه ، أهميته ، مكوناته ) ، و الفصل الرابع عشر استراتيجيات التسويق الأخضر ، ثم الفصل الخامس عشر يبين مفاهيم عامة حول الأداء البيئي و التسويق الأخضر ، ثم الفصل السادس عشر تكلفة المنتجات الخضراء و استراتيجيات التعامل مع القضايا البيئية ، و الفصل السابع عشر بعنوان الأسواق و سلوك المستهلك الأخضر ، ثم الفصل الثامن عشر بين الفرق بين التسويق الإجتماعي و التسويق الأخضر ، وختاما الفصل التاسع عشر بعنوان محددات التسويق الأخضر في المنطقة العربية . |