مبادئ التسويق الإلكتروني [texte imprimé] /
أحمد امجدل, . -
عمان : كنوز المعرفة, 2014 . - 240 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-74-292-8
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
هذا الكتاب يعالج موضوعات التسويق بصفة عامة و التسويق الإلكتروني بصفة خاصة، حيث يحتوى علي خمس وحدات منها أربعة نظرية و واحدة عملية تم تقسيمها كما يلي: الوحدة الأولي: التسويق الإلكتروني و مجالاته ماهيته و مفهومه و تحديات فرص التسويق و المقارنة بين التسويق التقليدي و الإلكتروني، كما تناول خصائص عملاء اّلإنترنت و المعرفة التسويقية و كيفية إنشائها و طرق تحليل و توزيع البيانات، و الوحدة الثانية تتمحور حول أهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني منها: التسويق الإلكتروني الي المستهلك النهائي(B2C ) و الي قطاع العمال(B2B) التسويق المزدوج (مستهلك - عمال)(B2B2C) و التسويق الحكومي الي قطاع الأعمال (G2B)، ثم تناول سياسات التسعير و تطوير المنتج عبر الإنترنت و كيفيات استعمال الإنترنت كقناة توزيع، أما الوحدة الثالثة فتناولت الإتصال و ادارة العلاقات مع العملاء في ظل التسويق الإلكتروني، و الوحدة الرابعة جاءت حول خطة التسويق الإلكتروني و المتمثلة في آليات تصميم مزيج تسويقي إلكتروني و إنشاء خطة عمل و تقويمها و تسويقها بشكل جيد، أما الوحدة الخامسة و التي تضم الفصل العملي و تشمل تطبيقات عملية علي مواقع إلكترونية مشهورة استطاعت أن تتبني حلول التسويق الإلكتروني مثل أمازون و أي باي و ياهو و الإتصالات السعودية و الخطوط العربية السعودية...إلخ. |