مبادئ التسويق [texte imprimé] /
عاكف يوسف الزيادات, . -
عمان : زمزم, 2014 . - 188 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-72-075-9
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
يتناول هذا المؤلف موضوع التسويق و الذي جاء فيه: مقدمة في التسويق شملت علي تعريفات التسويق و أهميته و وظائفه و مفهومه كذلك لمحة تاريخية عنه و المزيج التسويقي، ثم تطرق الي البيئة التسويقية في مفهومها و إدارتها الداخلية و الخارجية و تفاعل إدارة التسويق مع البيئة التسويقية، ثم تناول بحوث تسويق و نظم المعلوماتو بين أهدافها و متطلبات نظم المعلومات التسويقية و خطوات البحث التسويقي، ثم تناول سلوك المستهلك : مفهومه و أبعاد سلوك المشتري و كيف تتم عملية الشراء و المؤثرات علي سلوك المستهلك، كما تناول تجزئة السوق في مفهوم السوق و تقسيماته و فوائد التجزئة و استراتيجيات تقسيم السوق، ثم تطرق الي المزيج التسويقي: بدأ بالسلعة تعريفها و تصنيفها و التمييز ، و ثانيا التسعير مفهومه و أهدافه و طرقه و استراتيجياته، و ثالثا الترويج مفهومه و مزيجه و المحددات التي تؤثر علي نوعية المزيج الترويجي و استراتيجياته، ثم التوزيع الذي بين فيه مفهومه و أنواعه و قنوات التوزيع في قطاع الخدمات و إدارة قنوات التوزيع و استراتيجيات التوزيع، و أخيرا تناول فن إدارة تسويق الخدمات و بين مميزاتها الخاصة لقطاع الخدمات و المزيج التسويقي للقطاع ، ثم ختم الدراسة بملحق تناول فيه التسويق الإلكتروني. |