Détail de l'auteur
Auteur رمزي أحمد عبد الحي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التربية العالمية أحد متطلبات الألفية الثالثة / رمزي أحمد عبد الحي
Titre : التربية العالمية أحد متطلبات الألفية الثالثة Type de document : texte imprimé Auteurs : رمزي أحمد عبد الحي, Année de publication : (ط. 1) Importance : 252 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-327-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : عالج هذا الكتاب تسعة فصول نقوم بذكرها على التوالي : واقع التربية العربية ومستقبلها ، التربية وتحديات العولمة ، المعرفة البشرية أساس التربية العالمية ، مفهوم مجتمع المعرفة وماهيته ، مكونات البيئة الإجتماعية والإقتصادية لبناء مجتمع المعرفة في الوطن العربي ، ثم إقتصاد المعرفة من حتميات التربية العالمية ، ودور المدرسة في التربية المعرفية ، ثامنا الثقافة الكونية أحد مناهج التربية العالمية ، وأخيرا الفصل التاسع بعنوان مجتمع المعرفة والتنمية البشرية في العالم العربي . التربية العالمية أحد متطلبات الألفية الثالثة [texte imprimé] / رمزي أحمد عبد الحي, . - (ط. 1) . - 252 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-33-327-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : عالج هذا الكتاب تسعة فصول نقوم بذكرها على التوالي : واقع التربية العربية ومستقبلها ، التربية وتحديات العولمة ، المعرفة البشرية أساس التربية العالمية ، مفهوم مجتمع المعرفة وماهيته ، مكونات البيئة الإجتماعية والإقتصادية لبناء مجتمع المعرفة في الوطن العربي ، ثم إقتصاد المعرفة من حتميات التربية العالمية ، ودور المدرسة في التربية المعرفية ، ثامنا الثقافة الكونية أحد مناهج التربية العالمية ، وأخيرا الفصل التاسع بعنوان مجتمع المعرفة والتنمية البشرية في العالم العربي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/220881 A/370.342 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220882 A/370.342 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220883 A/370.342 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220880 A/370.342 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt التربية العربية وبناء مجتمع المعرفة / رمزي أحمد عبد الحي
Titre : التربية العربية وبناء مجتمع المعرفة Type de document : texte imprimé Auteurs : رمزي أحمد عبد الحي, Année de publication : 2013 Importance : 332 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-290-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لقد جاء هذا الكتاب معبرا عن الهموم والأشجان العربية وتطلعاتها تجاه بناء مجتمع المعرفة وحظ المجتمعات من المعرفة المطلوبة للألفية الثالثة ، وماينبغي لهذه البلاد من متطلبات هذا العصر ، وقد قسم هذا الكتاب الى عدة فصول كانت على النحو التالي : الفصل الأول : مفهوم العولمة وماهيتها ، التربية والعولمة ، واقع التربية في ظل العولمة ، التحديات التي تواجه التربية في ظل العولمة ، خامسا مفهوم مجتمع المعرفة وماهيته ، مكونات البنية الإجتماعية والإقتصادية لإقامة مجتمع المعرفة في الوطن العربي ، دور المجتمعات العربية في بناء مجتمع المعرفة ، مجتمع المعرفة العربي : عوائقه وآماله ، الإستراتيجية العربية العامة لتكنلوجيا الإتصالات والمعلومات (بناء مجتمع المعلومات ) ، ثم جاء الفصل الأخير بعنوان مجتمع المعرفة والتنمية البشرية في العالم العربي . التربية العربية وبناء مجتمع المعرفة [texte imprimé] / رمزي أحمد عبد الحي, . - 2013 . - 332 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-33-290-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لقد جاء هذا الكتاب معبرا عن الهموم والأشجان العربية وتطلعاتها تجاه بناء مجتمع المعرفة وحظ المجتمعات من المعرفة المطلوبة للألفية الثالثة ، وماينبغي لهذه البلاد من متطلبات هذا العصر ، وقد قسم هذا الكتاب الى عدة فصول كانت على النحو التالي : الفصل الأول : مفهوم العولمة وماهيتها ، التربية والعولمة ، واقع التربية في ظل العولمة ، التحديات التي تواجه التربية في ظل العولمة ، خامسا مفهوم مجتمع المعرفة وماهيته ، مكونات البنية الإجتماعية والإقتصادية لإقامة مجتمع المعرفة في الوطن العربي ، دور المجتمعات العربية في بناء مجتمع المعرفة ، مجتمع المعرفة العربي : عوائقه وآماله ، الإستراتيجية العربية العامة لتكنلوجيا الإتصالات والمعلومات (بناء مجتمع المعلومات ) ، ثم جاء الفصل الأخير بعنوان مجتمع المعرفة والتنمية البشرية في العالم العربي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/220886 A/371.375 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220887 A/371.375 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220888 A/371.375 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220885 A/371.375 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt التربية المقارنة والنظم التعليمية المختلفة / رمزي أحمد عبد الحي
Titre : التربية المقارنة والنظم التعليمية المختلفة Type de document : texte imprimé Auteurs : رمزي أحمد عبد الحي, Editeur : عمان : الوراق Année de publication : 2014 Importance : 331 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-372-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : عالج موضوع هذا الكتاب ثلاثة أبواب رئيسية : الباب الأول بعنوان نشأة التربية ومفهومها وأهدافها والعوامل المؤثرة في نظم التعليم في ثلاثة فصول هي : نشأة التربية المقارنة وتطورها عالميا وعربيا ، مفهوم التربية المقارنة وأهدافها ومراحل وتطور منهجية البحث فيها ، مجالات التربية المقارنة وأدواتها ومصادرها والقوى والعوامل المؤثرة في نظم التعليم ، أما الباب الثاني تحت عنوان نظام التعليم في الجماهيرية الليبية في خمسة فصول : مرحلة تعليم ماقبل المدرسة ، نظام التعليم الأساسي في الجماهيرية الليبية ، التعليم الجامعي في الجماهيرية الليبية ، ثم التعليم غير النظامي في الجماهيرية الليبية ، أما الباب الثالث : نظام التعليم في مصر وعالج : التعليم ماقبل المدرسة ، التعليم الإلزامي في مصر ، ثم نظام التعليم الثانوي ، والجامعي في مصر ، ليأتي الباب الرابع بعنوان نظم التعليم في بعض الدول الأجنبية : تعليم ما قبل المدرسة في فرنسا ، نظام التعليم الأساسي في الهند ، نظام التعليم الثانوي في استراليا ، ثم أخيرا التعليم الجامعي في اليابان . التربية المقارنة والنظم التعليمية المختلفة [texte imprimé] / رمزي أحمد عبد الحي, . - عمان : الوراق, 2014 . - 331 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-33-372-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : عالج موضوع هذا الكتاب ثلاثة أبواب رئيسية : الباب الأول بعنوان نشأة التربية ومفهومها وأهدافها والعوامل المؤثرة في نظم التعليم في ثلاثة فصول هي : نشأة التربية المقارنة وتطورها عالميا وعربيا ، مفهوم التربية المقارنة وأهدافها ومراحل وتطور منهجية البحث فيها ، مجالات التربية المقارنة وأدواتها ومصادرها والقوى والعوامل المؤثرة في نظم التعليم ، أما الباب الثاني تحت عنوان نظام التعليم في الجماهيرية الليبية في خمسة فصول : مرحلة تعليم ماقبل المدرسة ، نظام التعليم الأساسي في الجماهيرية الليبية ، التعليم الجامعي في الجماهيرية الليبية ، ثم التعليم غير النظامي في الجماهيرية الليبية ، أما الباب الثالث : نظام التعليم في مصر وعالج : التعليم ماقبل المدرسة ، التعليم الإلزامي في مصر ، ثم نظام التعليم الثانوي ، والجامعي في مصر ، ليأتي الباب الرابع بعنوان نظم التعليم في بعض الدول الأجنبية : تعليم ما قبل المدرسة في فرنسا ، نظام التعليم الأساسي في الهند ، نظام التعليم الثانوي في استراليا ، ثم أخيرا التعليم الجامعي في اليابان . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/220891 A/370.340 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220892 A/370.340 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220893 A/370.340 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220890 A/370.340 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt