Titre : |
الشروط التعسفية في و ثائق التأمين (دراسة في نطاق التأمين البحري الخاص) |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
فايز أحمد عبد الرحمن, |
Editeur : |
الإسكندرية : دار المطبوعات الجامعية |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
191 ص. |
Format : |
23 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-04-4210-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
344 Droit social, du travail, de la santé, de l'éducation et de la culture |
Résumé : |
يعتبر عقد التأمين من عقود الإذعان حيث أن التوازن بين مركزي المؤمن و المؤمن له غير متحقق ، كما أن شركات التأمين في الواقع تحتكر تقديم الخدمة التأمينية خاصة و ان مجال التنافس بين الشركات التأمين محدودا ، إذ لا يمكن لأي شركة ان تتنازل عن هذه الحدود و ذلك حتى تحقق أعلى عائد من الربح و من هذا المنطلق تعتبر شركات التأمين هي المسيطرة و المتحكمة في سوق التأمين و هي تفرض شروطا قاسية تنطوي على قدر كبير من الظلم و التعسف ، حيث أن مخالفى أي من الشروط التعسفية يؤدي إلى سقوط حق المؤمن له و لا يملك هذا الاخير حق مناقشة هذه الشروط التي يضعها المؤمن و لا يكون أمامه سوى التسليم بها فليس هناك مجال لتعديل هذه الشروط المعدة سلفا من قبل المؤمن . |
الشروط التعسفية في و ثائق التأمين (دراسة في نطاق التأمين البحري الخاص) [texte imprimé] / فايز أحمد عبد الرحمن, . - الإسكندرية : دار المطبوعات الجامعية, 2006 . - 191 ص. ; 23 سم. ISBN : 978-977-04-4210-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
344 Droit social, du travail, de la santé, de l'éducation et de la culture |
Résumé : |
يعتبر عقد التأمين من عقود الإذعان حيث أن التوازن بين مركزي المؤمن و المؤمن له غير متحقق ، كما أن شركات التأمين في الواقع تحتكر تقديم الخدمة التأمينية خاصة و ان مجال التنافس بين الشركات التأمين محدودا ، إذ لا يمكن لأي شركة ان تتنازل عن هذه الحدود و ذلك حتى تحقق أعلى عائد من الربح و من هذا المنطلق تعتبر شركات التأمين هي المسيطرة و المتحكمة في سوق التأمين و هي تفرض شروطا قاسية تنطوي على قدر كبير من الظلم و التعسف ، حيث أن مخالفى أي من الشروط التعسفية يؤدي إلى سقوط حق المؤمن له و لا يملك هذا الاخير حق مناقشة هذه الشروط التي يضعها المؤمن و لا يكون أمامه سوى التسليم بها فليس هناك مجال لتعديل هذه الشروط المعدة سلفا من قبل المؤمن . |
| |