Détail de l'auteur
Auteur بشير العلاق |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : إدارة التفاوض Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق, Editeur : عمان : دار اليازوري للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 224 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-298-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع التفاوض و أساليب إدارة جولاته و مكوناته و آلياته و المهارات المطلوب توافرها في المفاوض الناجح، كما يتضمن الكتاب حالات و دراسات و أمثلة واقعية لإضفاء الجانب العملي/التطبيقي، حيث يتألف الكتاب من خمسة فصول، الفصل الأول جاء حول مفهوم التفاوض و عناصره و خصائصه و كيانه كممارسة أعمال فضلى، و الفصل الثاني يسلط الضوء علي التفاوض من حيث الأهمية و الملامح و المستويات، و يأتي الفصل الثالث داعما للفصلين السابقين تطرق فيه الي عناصر التفاوض و آلياته ووسائل التحكم به و في الأخير يختم الفصل الرابع و الخامس بشذرات رشيقة عن عالم التفاوض لتمكين القارئ من الإستيعاب السريع لمادة الكتاب برمتها. إدارة التفاوض [texte imprimé] / بشير العلاق, . - عمان : دار اليازوري للنشر والتوزيع, 2010 . - 224 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-12-298-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع التفاوض و أساليب إدارة جولاته و مكوناته و آلياته و المهارات المطلوب توافرها في المفاوض الناجح، كما يتضمن الكتاب حالات و دراسات و أمثلة واقعية لإضفاء الجانب العملي/التطبيقي، حيث يتألف الكتاب من خمسة فصول، الفصل الأول جاء حول مفهوم التفاوض و عناصره و خصائصه و كيانه كممارسة أعمال فضلى، و الفصل الثاني يسلط الضوء علي التفاوض من حيث الأهمية و الملامح و المستويات، و يأتي الفصل الثالث داعما للفصلين السابقين تطرق فيه الي عناصر التفاوض و آلياته ووسائل التحكم به و في الأخير يختم الفصل الرابع و الخامس بشذرات رشيقة عن عالم التفاوض لتمكين القارئ من الإستيعاب السريع لمادة الكتاب برمتها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/205735 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205736 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205737 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205738 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250121 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250122 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250123 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250124 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250125 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205734 A/658.973 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt
Titre : استراتيجيات التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق, Editeur : عمان : دار زهران Année de publication : 2012 Importance : 300 ص. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يسعي هذا الكتاب الي دراسة و تحليل و تقييم الإستراتيجيات التسويقية بإعتبارها حافزا و مصدرا خصبا تشتق منه الإستراتيجيات الوظيفية الأخرى، ضمن هذا السياق تضمن الفصل الأول و الثاني: تحليلا شاملا لأساسيات الإدارة الإستراتيجية و مفهومها و مستوياتها و نموذج عملية الإدارة و صياغة رؤيا و رسالة المنظمة و تحديد الأهداف و اختيار الإستراتيجية علي مستوى المنظمة، و قدم نموذج ANSOFF و PORTER و نموذج الساعة الإستراتيجية و الأستراتيجيات البديلة، أما الفصل الثالث جاء حول الإستراتيجيات السوقية التي تتناول السوق و تقسيماته و آلياته و دوافعه و القائمين عليه، أما استراتيجيات المزيج التسويقي الأربع: هي استراتيجيات المنتج و التسعير و التوزيع و الترويج، ذلك في الفصول الرابع و الخامس و السادس و السابع. استراتيجيات التسويق [texte imprimé] / بشير العلاق, . - عمان : دار زهران, 2012 . - 300 ص. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يسعي هذا الكتاب الي دراسة و تحليل و تقييم الإستراتيجيات التسويقية بإعتبارها حافزا و مصدرا خصبا تشتق منه الإستراتيجيات الوظيفية الأخرى، ضمن هذا السياق تضمن الفصل الأول و الثاني: تحليلا شاملا لأساسيات الإدارة الإستراتيجية و مفهومها و مستوياتها و نموذج عملية الإدارة و صياغة رؤيا و رسالة المنظمة و تحديد الأهداف و اختيار الإستراتيجية علي مستوى المنظمة، و قدم نموذج ANSOFF و PORTER و نموذج الساعة الإستراتيجية و الأستراتيجيات البديلة، أما الفصل الثالث جاء حول الإستراتيجيات السوقية التي تتناول السوق و تقسيماته و آلياته و دوافعه و القائمين عليه، أما استراتيجيات المزيج التسويقي الأربع: هي استراتيجيات المنتج و التسعير و التوزيع و الترويج، ذلك في الفصول الرابع و الخامس و السادس و السابع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/255290 A/658.531 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/255293 A/658.531 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/255291 A/658.531 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/255292 A/658.531 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/255289 A/658.531 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt
Titre : العلاقات العامة الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق, Editeur : عمان : دار اليازوري Année de publication : 2010 Importance : 191 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-258-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Résumé : تطرق هذ الكتاب الي بعض خصوصيات العلاقات العامة و مجالاتها فهدف العلاقات العامة هو التأثير بجماهير المنظمة و التواصل معهم لكي يكونوا قادرين علي التعامل مع المنظمة بشكل إيجابي، و قد تناول الكتاب الموضوعات التالية: أولا تطرق الي جذور العلاقات العامة الدولية و أهميتها في عالم اليوم، ثم نتاول مدخل الي العلاقات العامة الدولية مفهومها و ماهيتها ووظائفها و أهميتهافي المنظمات الصناعية و الخدمية و صلاتها بفنون الإتصال الأخري، كما تناول العلاقات العامة و الإتصال مفهومه و مستلزماته و عناصره و العوامل المؤثرة فيه، ثم بين العلاقات العامة مع جماهير المنظمة الدولية، ثم بين أنواع الإتصال بجماهير النتظمة و شبكات الإتصال بهم، بعد ذلك عالج الكتاب العلاقات العامة علي شكل شذرات . العلاقات العامة الدولية [texte imprimé] / بشير العلاق, . - عمان : دار اليازوري, 2010 . - 191 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-12-258-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 659 Publicité et relations publiques Résumé : تطرق هذ الكتاب الي بعض خصوصيات العلاقات العامة و مجالاتها فهدف العلاقات العامة هو التأثير بجماهير المنظمة و التواصل معهم لكي يكونوا قادرين علي التعامل مع المنظمة بشكل إيجابي، و قد تناول الكتاب الموضوعات التالية: أولا تطرق الي جذور العلاقات العامة الدولية و أهميتها في عالم اليوم، ثم نتاول مدخل الي العلاقات العامة الدولية مفهومها و ماهيتها ووظائفها و أهميتهافي المنظمات الصناعية و الخدمية و صلاتها بفنون الإتصال الأخري، كما تناول العلاقات العامة و الإتصال مفهومه و مستلزماته و عناصره و العوامل المؤثرة فيه، ثم بين العلاقات العامة مع جماهير المنظمة الدولية، ثم بين أنواع الإتصال بجماهير النتظمة و شبكات الإتصال بهم، بعد ذلك عالج الكتاب العلاقات العامة علي شكل شذرات . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/220427 A/659.034 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220428 A/659.034 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220429 A/659.034 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220425 A/659.034 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt 14/220426 A/659.034 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible
Titre : نظريات الإتصال - مدخل متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : بشير العلاق, Editeur : اليازوري للنشر والتوزيع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie نظريات الإتصال - مدخل متكامل [texte imprimé] / بشير العلاق, . - [S.l.] : اليازوري للنشر والتوزيع, [s.d.].
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/205914 A/302.166 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205915 A/302.166 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205916 A/302.166 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205917 A/302.166 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205913 A/302.166 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt