Détail de l'éditeur
دار المسيرة
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur



Titre : ادارة التوزيع : مدخل تطبيقي متكامل Type de document : texte imprimé Auteurs : علي فلاح الزعبي, Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2015 Importance : 392 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-641-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : هذا الكتاب لا يشكل وسيلة فحسب بل ابعد من ذلك بكثير جدا فهو منهج تطبيقي متكامل للتوزيع و الإمداد، فقد جاءت هيكلة الكتاب مكونة من عشرة فصول، حيث تناول الفصل الأول التوزيع و الإمداد - أسس و مفاهيم، بينما حمل الفصل الثاني بيئة التوزيع و الإمداد و ناقش الفصل الثالث إستراتيجية التوزيع و الإمداد بينما طرح الفصل الرابع ماهية قنوات التوزيع و الإمداد، و الفصل الخامس الذي حمل عنوان مؤسسات الوكلاء و السماسرة (الوسطاء الوظيفيون) و الفصل السادس مؤسسات متاجر التجزئة(الوسطاء التجاريون) و ناقش الفصل السابع مؤسسات متاجر الجملة (الوسطاء التجاريون) و الفصل الثامن ماهية التوزيع المادي و الفصل التاسع موضوع قنوات توزيع الخدمات و الفصل العاشر و الأخير جاء بعنوان قنوات التوزيع الدولي و تبع ذلك الملاحق و المراجع. ادارة التوزيع : مدخل تطبيقي متكامل [texte imprimé] / علي فلاح الزعبي, . - عمان : دار المسيرة, 2015 . - 392 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-641-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : هذا الكتاب لا يشكل وسيلة فحسب بل ابعد من ذلك بكثير جدا فهو منهج تطبيقي متكامل للتوزيع و الإمداد، فقد جاءت هيكلة الكتاب مكونة من عشرة فصول، حيث تناول الفصل الأول التوزيع و الإمداد - أسس و مفاهيم، بينما حمل الفصل الثاني بيئة التوزيع و الإمداد و ناقش الفصل الثالث إستراتيجية التوزيع و الإمداد بينما طرح الفصل الرابع ماهية قنوات التوزيع و الإمداد، و الفصل الخامس الذي حمل عنوان مؤسسات الوكلاء و السماسرة (الوسطاء الوظيفيون) و الفصل السادس مؤسسات متاجر التجزئة(الوسطاء التجاريون) و ناقش الفصل السابع مؤسسات متاجر الجملة (الوسطاء التجاريون) و الفصل الثامن ماهية التوزيع المادي و الفصل التاسع موضوع قنوات توزيع الخدمات و الفصل العاشر و الأخير جاء بعنوان قنوات التوزيع الدولي و تبع ذلك الملاحق و المراجع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/250131 A/658.967 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt 15/250132 A/658.967 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250133 A/658.967 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250134 A/658.967 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250135 A/658.967 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250136 A/658.967 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible
Titre : ادارة المشروعات الصغيرة Type de document : texte imprimé Auteurs : ماجدة العطية, Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 208 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-149-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 657 Comptabilité Résumé : كتب هذا الكتاب خصيصا لطلبة كلية التخطيط والإدارة ، وفق المنهج المدرسي المعدة لهذه المادة ، وعسى أن يحقق الغرض منه ويمدهم بالحد الأدنى من المعلومات في هذا المجال ، وعالج الكاتب موضوعه هذا في أحد عشرة فصلا : المدخل الى المشروعات الصغيرة ، إشكال الملكية للمشرعات الصغيرة ، تأسيس المشروع الصغير ، مصادر تمويل المشروعات الصغيرة ، إختيار الموقع للمشاريع الصغيرة ، إدارة المشتريات والمستودعات في المشروعات الصغيرة ، الخطة التسويقية في المشروعات الصغيرة ، قروض العملاء ، التأمين والمخاطرة والسرقة ، المحاسبة المالية للمشروعات الصغيرة ، أما الفصل الأخير البيئة الأخلاقية والقانونية للمشاريع الصغيرة . ادارة المشروعات الصغيرة [texte imprimé] / ماجدة العطية, . - عمان : دار المسيرة, 2012 . - 208 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-149-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 657 Comptabilité Résumé : كتب هذا الكتاب خصيصا لطلبة كلية التخطيط والإدارة ، وفق المنهج المدرسي المعدة لهذه المادة ، وعسى أن يحقق الغرض منه ويمدهم بالحد الأدنى من المعلومات في هذا المجال ، وعالج الكاتب موضوعه هذا في أحد عشرة فصلا : المدخل الى المشروعات الصغيرة ، إشكال الملكية للمشرعات الصغيرة ، تأسيس المشروع الصغير ، مصادر تمويل المشروعات الصغيرة ، إختيار الموقع للمشاريع الصغيرة ، إدارة المشتريات والمستودعات في المشروعات الصغيرة ، الخطة التسويقية في المشروعات الصغيرة ، قروض العملاء ، التأمين والمخاطرة والسرقة ، المحاسبة المالية للمشروعات الصغيرة ، أما الفصل الأخير البيئة الأخلاقية والقانونية للمشاريع الصغيرة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/205450 A/657.237 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205451 A/657.237 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205452 A/657.237 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205453 A/657.237 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 13/205449 A/657.237 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt
Titre : اسس العمليات المصرفية الاسلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين محمد سمحان, Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2013 Importance : 408 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-935-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : نتيجة لتطور المصرفية الإسلامية أصبح لزاما على المعاهد والجامعات ومراكز البحث والباحثين والكتاب مواكبة هذا التطور وإعداد الكوادر القادرة على العمل والبحث في مجال المصارف الإسلامية ، وقد قام الكاتب بإعداد دراسته هذه معتمدا على ثمانية فصول هي كالتالي : مقدمة في البنوك التجارية ، ماهية البنوك الإسلامية ، أسس وضوابط العمل المصرفي الإسلامي ، مصادر واستخدامات الأموال في المصارف الإسلامية ، الحسابات والودائع المصرفية في البنوك الإسلامية ، صناديق الإستثمار وتطبيقاتها في البنوك الإسلامية ، الإستثمار والتمويل في البنوك الإسلامية ، وأخيرا الخدمات المصرفية في البنوك الإسلامية . اسس العمليات المصرفية الاسلامية [texte imprimé] / حسين محمد سمحان, . - عمان : دار المسيرة, 2013 . - 408 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-935-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : نتيجة لتطور المصرفية الإسلامية أصبح لزاما على المعاهد والجامعات ومراكز البحث والباحثين والكتاب مواكبة هذا التطور وإعداد الكوادر القادرة على العمل والبحث في مجال المصارف الإسلامية ، وقد قام الكاتب بإعداد دراسته هذه معتمدا على ثمانية فصول هي كالتالي : مقدمة في البنوك التجارية ، ماهية البنوك الإسلامية ، أسس وضوابط العمل المصرفي الإسلامي ، مصادر واستخدامات الأموال في المصارف الإسلامية ، الحسابات والودائع المصرفية في البنوك الإسلامية ، صناديق الإستثمار وتطبيقاتها في البنوك الإسلامية ، الإستثمار والتمويل في البنوك الإسلامية ، وأخيرا الخدمات المصرفية في البنوك الإسلامية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/242558 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/242559 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/242560 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/242561 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/242562 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/242563 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/242564 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/242565 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/242566 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/242557 A/332.364 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt
Titre : الاصول العلمية للتسويق المصرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : ناجي ذيب معلا, Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2015 Importance : 373 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-996-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر التسويق المصرفي حقلا من حقول المعرفة التسويقية الحديثة حيث يلعب دورا حيويا علي مستوي دعم كيان المصرف و بقائه واستمراره، حيث برزت نتيجة لذلك معطيات و اعتبارات اثبتت الدراسات و الأبحاث أنها تحكم اختيار الأفراد للمصارف التي يتعاملون معها، وظهرت اعتبارات أخري كجودة الخدمة و الإدارة الفعالة للعلاقة مع العملاء و خدمة العملاء كمعايير هامة للإختيار، و قد فتحت هذه مجالات جديدة يمكن للمصارف من خلالها الحصول علي مزايا تنافسية تكسبها مواقع أفضل في الأسواق. و هذا الكتاب عالج المواضيع التالية: مقدمة في التسويق المصرفي، و البيئة التسويقية للمصرف، و الخدمة المصرفية و خصائصها التسويقية، و مزيج خطوط الخدمات المصرفية، و جودة الخدمة المصرفية، و دورة حياة الخدمة المصرفية و استراتيجياتها التسويقية، و الجوانب السلوكية في شراء الخدمة المصرفية، و تسعير الخدمات المصرفية، و توزيعها و نظم توصيلها و ترويجها، و البيع الشخصي و دوره في التسويق المصرفي، و العلاقات العامة و تفعيل دورها في المصرف و خدمة العملاء و مضامينها التسويقية، و بحوث التسويق و نظم المعلومات المصرفية، و أخيرا المراجعة التسويقية أي نظام متكامل. الاصول العلمية للتسويق المصرفي [texte imprimé] / ناجي ذيب معلا, . - عمان : دار المسيرة, 2015 . - 373 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-996-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : يعتبر التسويق المصرفي حقلا من حقول المعرفة التسويقية الحديثة حيث يلعب دورا حيويا علي مستوي دعم كيان المصرف و بقائه واستمراره، حيث برزت نتيجة لذلك معطيات و اعتبارات اثبتت الدراسات و الأبحاث أنها تحكم اختيار الأفراد للمصارف التي يتعاملون معها، وظهرت اعتبارات أخري كجودة الخدمة و الإدارة الفعالة للعلاقة مع العملاء و خدمة العملاء كمعايير هامة للإختيار، و قد فتحت هذه مجالات جديدة يمكن للمصارف من خلالها الحصول علي مزايا تنافسية تكسبها مواقع أفضل في الأسواق. و هذا الكتاب عالج المواضيع التالية: مقدمة في التسويق المصرفي، و البيئة التسويقية للمصرف، و الخدمة المصرفية و خصائصها التسويقية، و مزيج خطوط الخدمات المصرفية، و جودة الخدمة المصرفية، و دورة حياة الخدمة المصرفية و استراتيجياتها التسويقية، و الجوانب السلوكية في شراء الخدمة المصرفية، و تسعير الخدمات المصرفية، و توزيعها و نظم توصيلها و ترويجها، و البيع الشخصي و دوره في التسويق المصرفي، و العلاقات العامة و تفعيل دورها في المصرف و خدمة العملاء و مضامينها التسويقية، و بحوث التسويق و نظم المعلومات المصرفية، و أخيرا المراجعة التسويقية أي نظام متكامل. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 15/250398 A/658.378 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt 15/250399 A/658.378 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250400 A/658.378 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250401 A/658.378 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 15/250402 A/658.378 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible
Titre : المدخل الى ادارة المعرفة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الستار وآخرون, Editeur : عمان : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 359 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-291-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن الهدف من هذا الكتاب هو تأمين التطبيقات الموحدة في إدارة المعرفة، حيث ينقسم الي ثلاثة أبواب إرتبط الباب الأول بمفهوم إدارة المعرفة و طبيعته و التعريف بنظم إدارة المعرفة و أنماطها و عملياتها و خارطة المعرفة، و تطورها و جذورها الفكرية و الإدارية و التكنولوجية و بناء نظمها و مكوناتها و العلاقة بين المعرفة و المعلومات و البيانات، و بناء وتوليد المعرفة بإستخدام التكنولوجيا و إجراءات تحويل المعرفة و صفات المنظمات الرقمية أو الإلكترونية الإفتراضية و العلاقة التبادلية بين التكنولوجيا و الثقافة و المعرفة. أما الباب الثاني: فقد عالج موضوغات تصميم و بناء نظم إدارة المعرفة من حيث دور تكنولوجيا المعلومات في اكتشاف و بناء المعرفة، و مستودع البيانات و فوائده كذلك منجم البيانات و فوائده و دوره، كما عالج التكنولوجيا المساندة لنظام إدارة المعرفة من حيث توزيعها و توليدها و الشاركة بها و دور الذكاء الإصطناعي و النظم الخبيرة، كما عالج موضوعات الأجهزة المستخدمة في إدارة المعرفة و البرمجيات المطلوبة و الإتصالات عن بعد و الشبكات و الإنترنت و استخداماته و تطبيقاته المعرفية، ثم تناول موضوعات نشر المعرفة و إجراءاتها و الأساليب الحديثة في النشر المعرفي، و حقوق الملكية الفكرية. أما الفصل الثالث: فقد تناول دور إدارة المعرفة في بقاء المنظمات و مستقبلها و اثر إدارة المعرفة علي تحسين العمليات و الفعاليات و حل المشكلات و موضوع التعلم الإلكتروني و إدارة المعرفة، و دورها في الأداء المؤسسي من حيث عوامل النجاح الحرجة، و المعرفة و الذكاء و التعلم و الخبرات و المهارات و خصائص المنظمات التعلمية و المعرفة و معايير الأداء المتميز . المدخل الى ادارة المعرفة [texte imprimé] / عبد الستار وآخرون, . - عمان : دار المسيرة, 2012 . - 359 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-291-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن الهدف من هذا الكتاب هو تأمين التطبيقات الموحدة في إدارة المعرفة، حيث ينقسم الي ثلاثة أبواب إرتبط الباب الأول بمفهوم إدارة المعرفة و طبيعته و التعريف بنظم إدارة المعرفة و أنماطها و عملياتها و خارطة المعرفة، و تطورها و جذورها الفكرية و الإدارية و التكنولوجية و بناء نظمها و مكوناتها و العلاقة بين المعرفة و المعلومات و البيانات، و بناء وتوليد المعرفة بإستخدام التكنولوجيا و إجراءات تحويل المعرفة و صفات المنظمات الرقمية أو الإلكترونية الإفتراضية و العلاقة التبادلية بين التكنولوجيا و الثقافة و المعرفة. أما الباب الثاني: فقد عالج موضوغات تصميم و بناء نظم إدارة المعرفة من حيث دور تكنولوجيا المعلومات في اكتشاف و بناء المعرفة، و مستودع البيانات و فوائده كذلك منجم البيانات و فوائده و دوره، كما عالج التكنولوجيا المساندة لنظام إدارة المعرفة من حيث توزيعها و توليدها و الشاركة بها و دور الذكاء الإصطناعي و النظم الخبيرة، كما عالج موضوعات الأجهزة المستخدمة في إدارة المعرفة و البرمجيات المطلوبة و الإتصالات عن بعد و الشبكات و الإنترنت و استخداماته و تطبيقاته المعرفية، ثم تناول موضوعات نشر المعرفة و إجراءاتها و الأساليب الحديثة في النشر المعرفي، و حقوق الملكية الفكرية. أما الفصل الثالث: فقد تناول دور إدارة المعرفة في بقاء المنظمات و مستقبلها و اثر إدارة المعرفة علي تحسين العمليات و الفعاليات و حل المشكلات و موضوع التعلم الإلكتروني و إدارة المعرفة، و دورها في الأداء المؤسسي من حيث عوامل النجاح الحرجة، و المعرفة و الذكاء و التعلم و الخبرات و المهارات و خصائص المنظمات التعلمية و المعرفة و معايير الأداء المتميز . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/221470 A/658.303 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt 14/221471 A/658.303 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/221472 A/658.303 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/221473 A/658.303 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/221474 A/658.303 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalink