Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 371
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساليب الدراسات المستقبلية / طارق عامر
Titre : أساليب الدراسات المستقبلية Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق عامر, Editeur : عمان : اليازوري Année de publication : 2008 Importance : 233 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-086-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : عالج موضوع الدراسات المستقبلية في هذا الكتاب بابين رئيسيين هما الدراسات المستقبلية (مفهومها ، مبادئها ، أهميتها ) في خمسة فصول : الدراسات المستقبلية : مفهومها نشأتها ، أهدافها ، ثم مباديء ومسلمات وعناصر الدراسات المستقبلية ، أهمية وإسهامات الدراسات المستقبلية ، أنواع ونماذج وأساليب الدراسات المستقبلية ، الدراسات التي تناولت المستقبليات ، أما الباب الثاني بعنوان أساليب الدراسات المستقبلية في خمسة فصول أيضا : أسلوب دلفاي (نشأته ، مفهومه ،خصائصه) ، أهمية ومباديء أسلوب دلفاي ، صفات ومميزات أسلوب دلفاي ، أسلوب السيناريو (نشأته ، مفهومه ، أهدافه)، ثم في الأخير ركائز ومواصفات أسلوب السيناريو . أساليب الدراسات المستقبلية [texte imprimé] / طارق عامر, . - عمان : اليازوري, 2008 . - 233 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-12-086-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : عالج موضوع الدراسات المستقبلية في هذا الكتاب بابين رئيسيين هما الدراسات المستقبلية (مفهومها ، مبادئها ، أهميتها ) في خمسة فصول : الدراسات المستقبلية : مفهومها نشأتها ، أهدافها ، ثم مباديء ومسلمات وعناصر الدراسات المستقبلية ، أهمية وإسهامات الدراسات المستقبلية ، أنواع ونماذج وأساليب الدراسات المستقبلية ، الدراسات التي تناولت المستقبليات ، أما الباب الثاني بعنوان أساليب الدراسات المستقبلية في خمسة فصول أيضا : أسلوب دلفاي (نشأته ، مفهومه ،خصائصه) ، أهمية ومباديء أسلوب دلفاي ، صفات ومميزات أسلوب دلفاي ، أسلوب السيناريو (نشأته ، مفهومه ، أهدافه)، ثم في الأخير ركائز ومواصفات أسلوب السيناريو . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/182946 A/371.326 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 11/182947 A/371.326 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 11/182945 A/371.326 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt إستخدام تقنيات المعلومات و الإتصالات ICT في التدريس و التعليم / غيث ضرغام خليل الدباغ
Titre : إستخدام تقنيات المعلومات و الإتصالات ICT في التدريس و التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : غيث ضرغام خليل الدباغ, Editeur : عمان : دار دجلة Année de publication : 2017 Importance : 166 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-71-806-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : عالج هذا الكتاب موضوع استخدام تقنيات المعلومات و الإتصالات ICT في التدريس و التعليم في أربعة فصول : تناول الفصل الأول التخطيط لاستخدام منهج ICT لدعم التعليم و التعلم ، و بين الفصل الثاني إدارة استخدام منهج ICT لدعم التعليم و التعلم ، و يعرض الفصل الثالث تقييم فعالية منهج ICT لدعم التعليم و التعلم ، و خصص الفصل الرابع لدراسات عن منهاج ال ICT و منهاج تقنية المعلومات و شهادة كامبردج العالمية . إستخدام تقنيات المعلومات و الإتصالات ICT في التدريس و التعليم [texte imprimé] / غيث ضرغام خليل الدباغ, . - عمان : دار دجلة, 2017 . - 166 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-71-806-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : عالج هذا الكتاب موضوع استخدام تقنيات المعلومات و الإتصالات ICT في التدريس و التعليم في أربعة فصول : تناول الفصل الأول التخطيط لاستخدام منهج ICT لدعم التعليم و التعلم ، و بين الفصل الثاني إدارة استخدام منهج ICT لدعم التعليم و التعلم ، و يعرض الفصل الثالث تقييم فعالية منهج ICT لدعم التعليم و التعلم ، و خصص الفصل الرابع لدراسات عن منهاج ال ICT و منهاج تقنية المعلومات و شهادة كامبردج العالمية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/299352 A/371.499 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 18/299353 A/371.499 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 18/299354 A/371.499 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 18/299351 A/371.499 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt التربية العربية وبناء مجتمع المعرفة / رمزي أحمد عبد الحي
Titre : التربية العربية وبناء مجتمع المعرفة Type de document : texte imprimé Auteurs : رمزي أحمد عبد الحي, Année de publication : 2013 Importance : 332 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-33-290-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لقد جاء هذا الكتاب معبرا عن الهموم والأشجان العربية وتطلعاتها تجاه بناء مجتمع المعرفة وحظ المجتمعات من المعرفة المطلوبة للألفية الثالثة ، وماينبغي لهذه البلاد من متطلبات هذا العصر ، وقد قسم هذا الكتاب الى عدة فصول كانت على النحو التالي : الفصل الأول : مفهوم العولمة وماهيتها ، التربية والعولمة ، واقع التربية في ظل العولمة ، التحديات التي تواجه التربية في ظل العولمة ، خامسا مفهوم مجتمع المعرفة وماهيته ، مكونات البنية الإجتماعية والإقتصادية لإقامة مجتمع المعرفة في الوطن العربي ، دور المجتمعات العربية في بناء مجتمع المعرفة ، مجتمع المعرفة العربي : عوائقه وآماله ، الإستراتيجية العربية العامة لتكنلوجيا الإتصالات والمعلومات (بناء مجتمع المعلومات ) ، ثم جاء الفصل الأخير بعنوان مجتمع المعرفة والتنمية البشرية في العالم العربي . التربية العربية وبناء مجتمع المعرفة [texte imprimé] / رمزي أحمد عبد الحي, . - 2013 . - 332 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-33-290-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : لقد جاء هذا الكتاب معبرا عن الهموم والأشجان العربية وتطلعاتها تجاه بناء مجتمع المعرفة وحظ المجتمعات من المعرفة المطلوبة للألفية الثالثة ، وماينبغي لهذه البلاد من متطلبات هذا العصر ، وقد قسم هذا الكتاب الى عدة فصول كانت على النحو التالي : الفصل الأول : مفهوم العولمة وماهيتها ، التربية والعولمة ، واقع التربية في ظل العولمة ، التحديات التي تواجه التربية في ظل العولمة ، خامسا مفهوم مجتمع المعرفة وماهيته ، مكونات البنية الإجتماعية والإقتصادية لإقامة مجتمع المعرفة في الوطن العربي ، دور المجتمعات العربية في بناء مجتمع المعرفة ، مجتمع المعرفة العربي : عوائقه وآماله ، الإستراتيجية العربية العامة لتكنلوجيا الإتصالات والمعلومات (بناء مجتمع المعلومات ) ، ثم جاء الفصل الأخير بعنوان مجتمع المعرفة والتنمية البشرية في العالم العربي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/220886 A/371.375 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220887 A/371.375 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220888 A/371.375 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220885 A/371.375 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt التصميم التعليمي والوسائط المتعددة / ايمان عباس الخفاف
Titre : التصميم التعليمي والوسائط المتعددة Type de document : texte imprimé Auteurs : ايمان عباس الخفاف, Editeur : عمان : أسامة Année de publication : 2018 Importance : 144 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-744-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يعتبر التصميم التعليمي هو المجال الرئيس للوسائط المتعددة ، ويقوم على أساس مفاهيم و مباديء علمية متنوعة و متعددة ، ومن هنا جاءت فكرة إعداد هذا الكتاب لتقديم الأفكار التي ترتبط بتصميم و إنتاج الوسائط المتعددة في مجال التعليم . وقد تم تقسيم الكتاب إلى فصلين : تناول الفصل الأول التصميم التعليمي ، و الفصل الثاني بعنوان الوسائط المتعددة . التصميم التعليمي والوسائط المتعددة [texte imprimé] / ايمان عباس الخفاف, . - عمان : أسامة, 2018 . - 144 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-744-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : يعتبر التصميم التعليمي هو المجال الرئيس للوسائط المتعددة ، ويقوم على أساس مفاهيم و مباديء علمية متنوعة و متعددة ، ومن هنا جاءت فكرة إعداد هذا الكتاب لتقديم الأفكار التي ترتبط بتصميم و إنتاج الوسائط المتعددة في مجال التعليم . وقد تم تقسيم الكتاب إلى فصلين : تناول الفصل الأول التصميم التعليمي ، و الفصل الثاني بعنوان الوسائط المتعددة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/298984 A/371.490 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 18/298985 A/371.490 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 18/298986 A/371.490 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 18/298987 A/371.490 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 18/298983 A/371.490 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt التعليم العلمى و التكنولوجى فى إسرائيل / صفا محمود
Titre : التعليم العلمى و التكنولوجى فى إسرائيل Type de document : texte imprimé Auteurs : صفا محمود, Editeur : القاهرة : الدار المصرية اللبنانية Importance : 455 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-270-734-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : إن مقصد الكتاب هو الإقتناع بضرورة مواجهة أي عدو أو خصم أو معطل لمسيرة نمائهم بالسعي الجاد لفهم مصادر قوته ومواطن ضعفه أخذا بمبدأ معرفة النقيض ، والى تقييم واقعه تقييما موضوعيا ، دون تهويل أو تهوين : ومن هذا المنطلق قسم الكاتب موضوعه الى ستة فصول نقوم بذكرها على التوالي : التركيب البنيوي للعلم والتكنلوجيا في إسرائيل قبل وبعد قيام الدولة ، القدرات المؤسسبة لبرامج البحث والتطوير الإسرائيلية الحكومية وغير الحكومية ، ثم مجالات البحوث الإستراتيجية العلمية والتكنولوجية ، فلسفة ومسارات التعليم التكنولوجي وتنوعها ، جامعات التعليم العلمي والبحثي ، أما الفصل السادس والأخير جامعات التعليم التكنولوجي والنووي ، ثم خاتمة تحتوي على على ملاحق وهي عبارة عن جداول إحصائية للمقارنة . التعليم العلمى و التكنولوجى فى إسرائيل [texte imprimé] / صفا محمود, . - القاهرة : الدار المصرية اللبنانية, [s.d.] . - 455 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-270-734-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Résumé : إن مقصد الكتاب هو الإقتناع بضرورة مواجهة أي عدو أو خصم أو معطل لمسيرة نمائهم بالسعي الجاد لفهم مصادر قوته ومواطن ضعفه أخذا بمبدأ معرفة النقيض ، والى تقييم واقعه تقييما موضوعيا ، دون تهويل أو تهوين : ومن هذا المنطلق قسم الكاتب موضوعه الى ستة فصول نقوم بذكرها على التوالي : التركيب البنيوي للعلم والتكنلوجيا في إسرائيل قبل وبعد قيام الدولة ، القدرات المؤسسبة لبرامج البحث والتطوير الإسرائيلية الحكومية وغير الحكومية ، ثم مجالات البحوث الإستراتيجية العلمية والتكنولوجية ، فلسفة ومسارات التعليم التكنولوجي وتنوعها ، جامعات التعليم العلمي والبحثي ، أما الفصل السادس والأخير جامعات التعليم التكنولوجي والنووي ، ثم خاتمة تحتوي على على ملاحق وهي عبارة عن جداول إحصائية للمقارنة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/220921 A/371.374 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220922 A/371.374 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220923 A/371.374 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Disponible 14/220920 A/371.374 Livre Bibliothèque Droit et Sciences politiques indéterminé Exclu du prêt تقويم جودة الأداء في المؤسسات التعليمية / سوسن شاكر مجيد
Permalinkمهارات في الادارة والقيادة والإشراف التربوي / محمد صبيح الرشايدة
Permalink