Titre : |
فن الإرشاد و مهارات الإتصال السياحي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مصطفى يوسف كافي, Auteur |
Editeur : |
ألفا دوك |
Année de publication : |
2021 |
Format : |
24 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9931-08-043-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
مع ظهور كثير من المتغيرات على السياحة تطورت من ظاهرة بسيطة إلى صناعة كبيرة وأصبح لها أسسها و أركانها و أجهزتها المتعددة ، فانتشرت الفنادق و الإرشاد في كل مكان و أقيمت المعهد التعليمية المتخصصة و المنشآت السياحية (فنادق -مطاعم- مرشدين سياحيين- شركات طيران... الخ)و الخدمات التكميلية و المساندة لتطوير المنشآت السياحية ، و بدأ الاهتمام بمقومات الجذب السياحي و تسابقت الدول في تقديم التسهيلات السياحية و تأمين البنية التحتية المناسبة لجذب أبر عدد من السياح.إن دراسة المرشدين السياحيين ، وهي محور هذا الكتاب ، في غاية الأهمية فالمرشد السياحي وجه البد و السفير المقيم فيها و غالبا المرشد يكون أول من يلتقي بالسائح و آخر من يودعه و فهم يشكلون الإنطباع الأول و ربما الأخير و الدائم في ذهن السائح.. هذا الكتاب يحتوي على تسعة عشرة فصلاتناول كل منها ما يلي: صناعة السياحة، مدخل إلى الإرشاد السيحي، التطور التاريخي لمهنة الإرشاد السياحيدور المرشد السياحي ، مكاتب السياحية و السفر ، علاقة السياحة بالعلوم الأخرى، من هو الدليل السياحي ، الأدلاء السياحيين الأنواع و الصفات و التكوين ، واقع المهنة و معوقات تطور الإرشاد السياحي ، المعلومات عن الجواذب السياحة في منطقة القصد، الوثائق البيانات التي يحتاجها الدليل السياحي الشروحات و التعليقات قي العمل الدليل السياحي ، ، مهارات الاتصال في الإرشاد السياحي ، مهارات الاتصال الجيدة، الشخصية و مهارات الاتصال، خصائص السائح حسب جنسيته، تقنية تطبيق البرنامج السياحي، الخدمات السياحية ، الإرشاد و العلاقات العامة والإعلام في التنمية المقاصد السياحية و تسويقه. |
فن الإرشاد و مهارات الإتصال السياحي [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي, Auteur . - [S.l.] : ألفا دوك, 2021 . - ; 24 سم. ISBN : 978-9931-08-043-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
مع ظهور كثير من المتغيرات على السياحة تطورت من ظاهرة بسيطة إلى صناعة كبيرة وأصبح لها أسسها و أركانها و أجهزتها المتعددة ، فانتشرت الفنادق و الإرشاد في كل مكان و أقيمت المعهد التعليمية المتخصصة و المنشآت السياحية (فنادق -مطاعم- مرشدين سياحيين- شركات طيران... الخ)و الخدمات التكميلية و المساندة لتطوير المنشآت السياحية ، و بدأ الاهتمام بمقومات الجذب السياحي و تسابقت الدول في تقديم التسهيلات السياحية و تأمين البنية التحتية المناسبة لجذب أبر عدد من السياح.إن دراسة المرشدين السياحيين ، وهي محور هذا الكتاب ، في غاية الأهمية فالمرشد السياحي وجه البد و السفير المقيم فيها و غالبا المرشد يكون أول من يلتقي بالسائح و آخر من يودعه و فهم يشكلون الإنطباع الأول و ربما الأخير و الدائم في ذهن السائح.. هذا الكتاب يحتوي على تسعة عشرة فصلاتناول كل منها ما يلي: صناعة السياحة، مدخل إلى الإرشاد السيحي، التطور التاريخي لمهنة الإرشاد السياحيدور المرشد السياحي ، مكاتب السياحية و السفر ، علاقة السياحة بالعلوم الأخرى، من هو الدليل السياحي ، الأدلاء السياحيين الأنواع و الصفات و التكوين ، واقع المهنة و معوقات تطور الإرشاد السياحي ، المعلومات عن الجواذب السياحة في منطقة القصد، الوثائق البيانات التي يحتاجها الدليل السياحي الشروحات و التعليقات قي العمل الدليل السياحي ، ، مهارات الاتصال في الإرشاد السياحي ، مهارات الاتصال الجيدة، الشخصية و مهارات الاتصال، خصائص السائح حسب جنسيته، تقنية تطبيق البرنامج السياحي، الخدمات السياحية ، الإرشاد و العلاقات العامة والإعلام في التنمية المقاصد السياحية و تسويقه. |
| |