التسويق الأخضر : مفاهيم و استراتيجيات [texte imprimé] /
حليمة السعدية قريشي, Auteur . - ط. 1 . -
[S.l.] : ألفا دوك, 2023 . - 373 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-08-470-9
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Résumé : |
يتألف هذا الكتاب من سبعة فصول جاءت على التوالي:مدخل في التسويق الأخضر: (مفهومه وأهميته تطوره التاريخي وأهدافه واستراتيجياته والمشكلات التي تواجهه أما الفصل الثاني بعنوان استراتيجيات المنتج الأخضر :مفهومه والعوامل المؤثرة فيه وتصميمه ثم تطوير المنتج الأخضر والتعبئة الخضراء بطاقة البيان الخضراء، ثالثا استراتيجيات التسعير الأخضر مفهومه والعوامل المؤثرة فيه وطرقه وأهميته وأسبابه ،اما الفصل الرابع : استراتيجيات التوزيع الأخضر ، استراتيجيات الترويج الأخضر ، ثم العوامل الداخلية المؤثرة في تطبيق التسويق الأخضر ، وفي الأخير العوامل الخارجية المؤثرة في تطبيق التسويق الأخضر(المستهلكون الخضر ، المنافسة الخضراء ، القوانين والتشريعات البيئية ، الجمعيات البيئية ، المؤسسات المالية وشركات التأمين ، الموردون الخضر ، المستثمرون الخضر ، الإعلام البيئي ، التجارة الدولية . |