التسويق السياسي : كيفية صناعة الحملات الانتخابية بمنهج تسويقي [texte imprimé] /
علاء بسيوني الرميلي, Auteur . -
القاهرة : المكتب العربي للمعارف, 2014 . - 326 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-276-696-3
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
324 La vie politique |
Résumé : |
تنبع أهمية الكتاب من حداثة موضوعاته . حيث يعد من الدراسات الأكاديمية الأولى باللغة العربية التي تناولت التأطيل النظري لموضوع التسويق السياسي بشكل مباشر وتعتبر مجرذ محاولة متواضعة للبحث في دراسة المداخل و المضامين الخاصة بعلم التسويق السياسي . كما يحاول الكتاب صياغة ذليل علمي طبقا لمنهج التسويق السياسي في إدارة الحملات الانتخابية يراعي خصوصية البيئة السياسية المصرية . كما يحلل الوسائل و الأساليب التي استخذمتها الأحزاب السياسية المصرية المتنافسة في عدد من الإنتخابات لتسويق مرشحيها و برامجها و مضاهاة ذلك بدليل حملات التسويق السياسي المستخدمة في الدول المتقدمة ديمقراطيا. |