Titre : |
الأدب القصصي للطفل : (منظور إجتماعي نفسي) |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
السيد حلاوة محمد, Auteur |
Editeur : |
المكتب الجامعي الحديث |
Année de publication : |
2003 |
Importance : |
261ص. |
Présentation : |
غلاف خارجي،جداول،أشكال |
Format : |
24 x 17 سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
971-5902-30-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Catégories : |
4 Sciences sociales et humaines
|
Index. décimale : |
301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 |
Note de contenu : |
الفصل الأول: الاهداف التربوية لقصص الاطفال
الأهمية والأهداف
القصة كوسيلة لإشباع احتياجات الأطفال
السيمات النفسية لطفل ما قبل المدرسة والمرتبطة بتقبله للقصص والحكايات
عناصر ومقومات بناء قصة الطفل
الفصل الثاني : قصص أطفال الروضة
أسس اختيار قصص الأطفال
أنواع قصص الأطفال
طرق رواية قصص الأطفال
دور المعلمة في مجال قصص الأطفال
الفصل الثالث:القيم التربوية في قصص الأطفال
خصائص القيم
مكونات القيم عند الأطفال
تصنيف القيم
اكتساب الطفل للقيم
تدعيم القيم من خلال قصص الأطفال
نماذج تطبيقية لتحليل القيم التربوية في القصص
الفصل الرابع:إطار تصوري لتحليل مضمون قصص الأطفال
مقدمة
الأنماط السلوكية
نتائج السلوك
الشخصية الأساسية في القصة
ميول الأطفال القرائية
الخصائص اللغوية
البناء الفني في القصة
المميزات المادية |
الأدب القصصي للطفل : (منظور إجتماعي نفسي) [texte imprimé] / السيد حلاوة محمد, Auteur . - القاهرة : المكتب الجامعي الحديث, 2003 . - 261ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم. ISSN : 971-5902-30-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Catégories : |
4 Sciences sociales et humaines
|
Index. décimale : |
301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 |
Note de contenu : |
الفصل الأول: الاهداف التربوية لقصص الاطفال
الأهمية والأهداف
القصة كوسيلة لإشباع احتياجات الأطفال
السيمات النفسية لطفل ما قبل المدرسة والمرتبطة بتقبله للقصص والحكايات
عناصر ومقومات بناء قصة الطفل
الفصل الثاني : قصص أطفال الروضة
أسس اختيار قصص الأطفال
أنواع قصص الأطفال
طرق رواية قصص الأطفال
دور المعلمة في مجال قصص الأطفال
الفصل الثالث:القيم التربوية في قصص الأطفال
خصائص القيم
مكونات القيم عند الأطفال
تصنيف القيم
اكتساب الطفل للقيم
تدعيم القيم من خلال قصص الأطفال
نماذج تطبيقية لتحليل القيم التربوية في القصص
الفصل الرابع:إطار تصوري لتحليل مضمون قصص الأطفال
مقدمة
الأنماط السلوكية
نتائج السلوك
الشخصية الأساسية في القصة
ميول الأطفال القرائية
الخصائص اللغوية
البناء الفني في القصة
المميزات المادية |
| |