Titre : |
التربية و المجتمع : رؤية نقدية في المفاهيم , القضايا , المشكلات |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بدران شبل |
Editeur : |
دار المعرفة الجامعية |
Année de publication : |
2003 |
Importance : |
281ص |
Présentation : |
غلاف ملون.أشكال |
Format : |
24×17سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
التربية والمجتمع صنوان,فالتربية كنظام إجتماعي لا يمكن لها أن تحقق إلافي وجود مجتمع إنساني,وكذلك المجتمع لا تستقيم حياته وتطوره إلا بوجود نظام تربوي تعليمي فاعل,وقادر على تلبية إحتياجات المجتمع المختلفة.يرصد هذا الكتاب العلاقة الجدلية بين التربية كنظام إجتماعي والمجتمع السائدة فيه,فيناقش العديد من القضايا أبرزها نشأة علم الاجتماع التربوي وتطوره وهو العلم الذي يرصد العلاقة بين التربية والمجتمع وكذا مفاهيم وضرورات التربية ذاتها وسائط التربية,من تربية نظامية إلى تربية غير نظامية وتربية عرضية,كما يناقش أهم المصطلحات السائدة في مجال إجتماعيات التربية.والموضوعات التي ينشغل بها العلم التربوي الآن.منها مهنة التعليم بين النظرية والممارسة,وإشكالية العلاقة بين التربية والتنمية ,وضرورات تطوير النظام التعليمي,ثم يناقش التحدي التكنولوجي أمام نظام التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية. |
Note de contenu : |
الفصل الأول:علم الاجتماع التربوي
الفصل الثاني:التربية ضرورة إنسانية واجتماعية
الفصل الثالث:التربية النظامية واللانظامية
الفصل الرابع:مفاهيم تربوية
الفصل الخامس:مهنة التعليم
الفصل السادس:التعليم والنتمية:علاقة غائبة
الفصل السابع:من ضرورات تطوير التعليم
الفصل الثامن:نظام التعليم الامريكي يواجه مأزق القرن الحادي والعشرون |
التربية و المجتمع : رؤية نقدية في المفاهيم , القضايا , المشكلات [texte imprimé] / بدران شبل . - القاهرة : دار المعرفة الجامعية, 2003 . - 281ص : غلاف ملون.أشكال ; 24×17سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
التربية والمجتمع صنوان,فالتربية كنظام إجتماعي لا يمكن لها أن تحقق إلافي وجود مجتمع إنساني,وكذلك المجتمع لا تستقيم حياته وتطوره إلا بوجود نظام تربوي تعليمي فاعل,وقادر على تلبية إحتياجات المجتمع المختلفة.يرصد هذا الكتاب العلاقة الجدلية بين التربية كنظام إجتماعي والمجتمع السائدة فيه,فيناقش العديد من القضايا أبرزها نشأة علم الاجتماع التربوي وتطوره وهو العلم الذي يرصد العلاقة بين التربية والمجتمع وكذا مفاهيم وضرورات التربية ذاتها وسائط التربية,من تربية نظامية إلى تربية غير نظامية وتربية عرضية,كما يناقش أهم المصطلحات السائدة في مجال إجتماعيات التربية.والموضوعات التي ينشغل بها العلم التربوي الآن.منها مهنة التعليم بين النظرية والممارسة,وإشكالية العلاقة بين التربية والتنمية ,وضرورات تطوير النظام التعليمي,ثم يناقش التحدي التكنولوجي أمام نظام التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية. |
Note de contenu : |
الفصل الأول:علم الاجتماع التربوي
الفصل الثاني:التربية ضرورة إنسانية واجتماعية
الفصل الثالث:التربية النظامية واللانظامية
الفصل الرابع:مفاهيم تربوية
الفصل الخامس:مهنة التعليم
الفصل السادس:التعليم والنتمية:علاقة غائبة
الفصل السابع:من ضرورات تطوير التعليم
الفصل الثامن:نظام التعليم الامريكي يواجه مأزق القرن الحادي والعشرون |
|