BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار الكتاب الجامعي للنشر |
Documents disponibles chez cet éditeur



Titre : إدارة العلامات التجارية : مدخل معاصر Titre original : Brand Management : Contemporary Entrance Type de document : texte imprimé Auteurs : علي فلاح مفلح الزعبي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الكتاب الجامعي للنشر Année de publication : 2018 Importance : 379ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-452-154-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن العلامة التجارية تعتبر من أهم وأبرز حقوق الملكية الفكرية في هذا العصر في مجال النشاطات التجارية وممارسيها من صناع وتجار ومقدمي خدمات وأصحاب مهن وحرف مواطنين وأجانب كانوا أم أشخاص طبيعيين أو إعتباريين وذلك لتمييز منتجاتهم وسلعهم وخدماتهم وصناعاتهم وبالنسبة للزبائن لتوفير الحماية لهم من حيث المعرفة المنتج الرديء من الجيد وهي أيضاً العلامة التجارية تعبر عن مصدر المنتج وخصائصه ومواصفاته وتدل على جودة المنتج كما وأصبحت العلامة التجارية من أهم وسائل المنافسة الشريفة والتسويق والترويج والإعلان والنشر على المستوى العالمي والدولي والخارجي والعلامة التجارية أصبحت تشكل قيمة مالية علاية كعنصر من عناصر أي مشروع تجاري ومن هنا لا بد من الإهتمام بالعلامة التجارية كثيراً وحمايتها وعليه فإن عملية تسجيلها وترخيصها قانونياً وتشريعياً تكفل وتوفر لها الحماية من التقليد والسرقة وغيرها. Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى المنتجات
الفصل الثاني:مقدمة في العلامة التجارية
الفصل الثالث:خصائص وانواع وأسس اختيار العلامات التجارية
الفصل الرابع:عناصر العلامة التجارية
الفصل الخامس:شروط العلامة التجارية
الفصل السادس:تمييز العلامة التجارية
الفصل السابع:قيمة العلامة التجارية
الفصل الثامن:نماذج ومصادر بناء قيمة العلامة التجارية
الفصل التاسع:تسجيل العلامة التجارية وأثار تسجيلها
الفصل العاشر:إستراتيجيات إدارة العلامة التجارية
الفصل الحادي عشر:حالات دراسية عملية في العلامات التجارية
إدارة العلامات التجارية = Brand Management : Contemporary Entrance : مدخل معاصر [texte imprimé] / علي فلاح مفلح الزعبي, Auteur . - ط1 . - الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر, 2018 . - 379ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق ; 17*24سم.
ISBN : 978-614-452-154-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن العلامة التجارية تعتبر من أهم وأبرز حقوق الملكية الفكرية في هذا العصر في مجال النشاطات التجارية وممارسيها من صناع وتجار ومقدمي خدمات وأصحاب مهن وحرف مواطنين وأجانب كانوا أم أشخاص طبيعيين أو إعتباريين وذلك لتمييز منتجاتهم وسلعهم وخدماتهم وصناعاتهم وبالنسبة للزبائن لتوفير الحماية لهم من حيث المعرفة المنتج الرديء من الجيد وهي أيضاً العلامة التجارية تعبر عن مصدر المنتج وخصائصه ومواصفاته وتدل على جودة المنتج كما وأصبحت العلامة التجارية من أهم وسائل المنافسة الشريفة والتسويق والترويج والإعلان والنشر على المستوى العالمي والدولي والخارجي والعلامة التجارية أصبحت تشكل قيمة مالية علاية كعنصر من عناصر أي مشروع تجاري ومن هنا لا بد من الإهتمام بالعلامة التجارية كثيراً وحمايتها وعليه فإن عملية تسجيلها وترخيصها قانونياً وتشريعياً تكفل وتوفر لها الحماية من التقليد والسرقة وغيرها. Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى المنتجات
الفصل الثاني:مقدمة في العلامة التجارية
الفصل الثالث:خصائص وانواع وأسس اختيار العلامات التجارية
الفصل الرابع:عناصر العلامة التجارية
الفصل الخامس:شروط العلامة التجارية
الفصل السادس:تمييز العلامة التجارية
الفصل السابع:قيمة العلامة التجارية
الفصل الثامن:نماذج ومصادر بناء قيمة العلامة التجارية
الفصل التاسع:تسجيل العلامة التجارية وأثار تسجيلها
الفصل العاشر:إستراتيجيات إدارة العلامة التجارية
الفصل الحادي عشر:حالات دراسية عملية في العلامات التجارية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/305773 A/658.1906 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : أساسيات البحث العلمي ومناهجه في الدراسات الإعلامية : سمات البحوث الاعلامية ومتطلباتها - أنواعها - خطواتها - أهدافها ومتغيراتها ومفاهيمها - فروضها وتساؤلاتها - تصميماتها ومناهجها البحثية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين علي إبراهيم الفلاحي, Auteur Editeur : دار الكتاب الجامعي للنشر Année de publication : 2018 Importance : 476ص Présentation : غلاف ملون,أشكال Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-452-145-8 Langues : Français (fre) Note de contenu :
ف1: مفهوم البحث الاعلامي وأهدافه ووظائفه ومستلزماته
ف2: أنواع البحوث الاعلامية وطبيعة استخداماتها
ف3: خطوات البحث الاعلامي
اختيار موضوع البحث وعنوانه وتحديد المشكلة البحثية وتقويمها وصياغتها
ف4: تحديد أهداف البحث وإطاره المرجعي ومفاهيمه ومسلماته
ف5: مجالات الدراسات الاعلامية ومتغيراتها البحثية
ف6: فروض البحث وتساؤلاته
ف7: التصميم المنهجي للبحث: مناهج البحث في الدراسات الاعلامية
ف8: طرق وأساليب ومناهج بحث أخرى يشيع استخدامها في الدراسات الاعلاميةأساسيات البحث العلمي ومناهجه في الدراسات الإعلامية : سمات البحوث الاعلامية ومتطلباتها - أنواعها - خطواتها - أهدافها ومتغيراتها ومفاهيمها - فروضها وتساؤلاتها - تصميماتها ومناهجها البحثية [texte imprimé] / حسين علي إبراهيم الفلاحي, Auteur . - الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر, 2018 . - 476ص : غلاف ملون,أشكال ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-614-452-145-8
Langues : Français (fre)
Note de contenu :
ف1: مفهوم البحث الاعلامي وأهدافه ووظائفه ومستلزماته
ف2: أنواع البحوث الاعلامية وطبيعة استخداماتها
ف3: خطوات البحث الاعلامي
اختيار موضوع البحث وعنوانه وتحديد المشكلة البحثية وتقويمها وصياغتها
ف4: تحديد أهداف البحث وإطاره المرجعي ومفاهيمه ومسلماته
ف5: مجالات الدراسات الاعلامية ومتغيراتها البحثية
ف6: فروض البحث وتساؤلاته
ف7: التصميم المنهجي للبحث: مناهج البحث في الدراسات الاعلامية
ف8: طرق وأساليب ومناهج بحث أخرى يشيع استخدامها في الدراسات الاعلاميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/313414 A/001.192 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : أساسيات علوم الحياة Type de document : texte imprimé Auteurs : ... Editeur : دار الكتاب الجامعي للنشر Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 570 Sciences de la vie. Biologie أساسيات علوم الحياة [texte imprimé] / ... . - الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر, [s.d.].
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 570 Sciences de la vie. Biologie Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 02/74757 A/570.011 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإتجاهات المعاصرة فى التمويل التأجيري : (مدخل نظرى - تطبيقى) Type de document : texte imprimé Auteurs : أيمن عبد الله محمد أبو بكر Editeur : دار الكتاب الجامعي للنشر Année de publication : 2017 Importance : 238ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-452-030-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : لقد نبعت فكرة هذا الكتاب من أجل توضيح الأُسس والمفاهيم المتعلقة بفكرة التمويل التأجيري في كل من الفكر المالي المعاصر والإسلامي، بالإضافة غلى المفاهيم القانونية والإقتصادية والمحاسبية، كما تطرق أيضاً إلى تجربة دول مجلس التعاون بالإضافة إلى أهم التجارب الدولية في هذا المجال خاصة وأن هناك عدد قليل من الكتاب قد كتبوا في هذا الموضوع.
يرى المؤلف بأن الإجارة تتيح للمستأجر الإستفادة من منافع العين المستأجرة، دون الحاجة إلى تقديم الضمانات مثل الرهن والكفالة، إضافة إلى أن المستأجر يستغني بها عن تكاليف شراء الأصول مثل المباني والمعدات الهندسية، بينما تتيح الإجارة للبائع والإحتفاظ بملكية العين المؤجرة، إضافة إلى أن هذه الصيغة من أنسب الصيغ التي توفر رأس المال الثابت.
كما تساعد بالإبتعاد عن التمويل الربوي، ولتحقيق الغرض من هذا الكتاب قام المؤلف بتقسيمه إلى عشرة فصول وكل فصل ينتهي بأسئلة تقيس مدى قدرة القارئ على إستيعابه لمواضيع الفصل.
Note de contenu : الفصل الاول:تطوير مفهوم التمويل
الفصل الثاني:نشأة وتطور مفهوم واهمية التمويل التأجيري في الفكر المالي المعاصر
الفصل الثالث:مفهوم عقد الإجارة المنتهية بالتمليك في الفكر الإسلامي
الفصل الرابع:البيئة المشجعة لتطور أنواع وأشكال عقود التأجير
الفصل الخامس:مقومات ومزايا وعيوب صناعة التأجير التمويلي
الفصل السادس:القياس المحاسبي لعقود الإيجار في الفكر المالي المعاصر والإسلامي
الفصل السابع:المعالجة المحاسبية لعقود التأجير في دفاتر المؤجر والمستأجر
الفصل الثامن:تحليل وتقييم قرارات التأجير التمويلي والشراء
الفصل التاسع:الآثار الاقتصادية لعقد التأجير التمويلي في دول مجلس التعاون
الفصل العاشر:تجارب دولية حول التأجير التمويليالإتجاهات المعاصرة فى التمويل التأجيري : (مدخل نظرى - تطبيقى) [texte imprimé] / أيمن عبد الله محمد أبو بكر . - الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر, 2017 . - 238ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق ; 17*24سم.
ISBN : 978-614-452-030-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : لقد نبعت فكرة هذا الكتاب من أجل توضيح الأُسس والمفاهيم المتعلقة بفكرة التمويل التأجيري في كل من الفكر المالي المعاصر والإسلامي، بالإضافة غلى المفاهيم القانونية والإقتصادية والمحاسبية، كما تطرق أيضاً إلى تجربة دول مجلس التعاون بالإضافة إلى أهم التجارب الدولية في هذا المجال خاصة وأن هناك عدد قليل من الكتاب قد كتبوا في هذا الموضوع.
يرى المؤلف بأن الإجارة تتيح للمستأجر الإستفادة من منافع العين المستأجرة، دون الحاجة إلى تقديم الضمانات مثل الرهن والكفالة، إضافة إلى أن المستأجر يستغني بها عن تكاليف شراء الأصول مثل المباني والمعدات الهندسية، بينما تتيح الإجارة للبائع والإحتفاظ بملكية العين المؤجرة، إضافة إلى أن هذه الصيغة من أنسب الصيغ التي توفر رأس المال الثابت.
كما تساعد بالإبتعاد عن التمويل الربوي، ولتحقيق الغرض من هذا الكتاب قام المؤلف بتقسيمه إلى عشرة فصول وكل فصل ينتهي بأسئلة تقيس مدى قدرة القارئ على إستيعابه لمواضيع الفصل.
Note de contenu : الفصل الاول:تطوير مفهوم التمويل
الفصل الثاني:نشأة وتطور مفهوم واهمية التمويل التأجيري في الفكر المالي المعاصر
الفصل الثالث:مفهوم عقد الإجارة المنتهية بالتمليك في الفكر الإسلامي
الفصل الرابع:البيئة المشجعة لتطور أنواع وأشكال عقود التأجير
الفصل الخامس:مقومات ومزايا وعيوب صناعة التأجير التمويلي
الفصل السادس:القياس المحاسبي لعقود الإيجار في الفكر المالي المعاصر والإسلامي
الفصل السابع:المعالجة المحاسبية لعقود التأجير في دفاتر المؤجر والمستأجر
الفصل الثامن:تحليل وتقييم قرارات التأجير التمويلي والشراء
الفصل التاسع:الآثار الاقتصادية لعقد التأجير التمويلي في دول مجلس التعاون
الفصل العاشر:تجارب دولية حول التأجير التمويليExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/304881 A/332.695 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإدارة الإستراتيجية : الأصول الأسس العلمية Type de document : texte imprimé Auteurs : مؤيد سعيد السالم, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الكتاب الجامعي للنشر Année de publication : 2016 Importance : 251ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-614-8017-13-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الاستراتيجية والادارة الاستراتيجية,المفاهيم,الاهمية ,الفوائد والتحدي
الفصل الثاني:مراحل الادارة الاستراتيجية
الفصل الثالث:حاكمية المنظمة من الذي يحكم المنظمة
الفصل الرابع:المديرون الاستراتيجيون الخصائص والادوار
الفصل الخامس:التفكير الاستراتيجي وصناعة القرارات الاستراتيجية
الفصل السادس:الرؤية الاستراتيجية وصياغة رسالة المظمة
الفصل السابع:تحليل البيئة الخارجية البيئة العامة والبيئة الصناعية
الفصل الثامن:تحليل البيئة الداخلية للمنظمة تحديد نقاط القوة والضعف
الفصل التاسع:تحليل الموقف الاستراتيجية واستراتيجيات الأعمال
الفصل العاشر:تحديد استراتيجيات المنظمة اليدائل الاستراتيجية
الفصل الحادي عشر:صياغة الاستراتيجيات الوظيفية
الفصل الثاني عشر:الفجوة الاستراتيجية والاختيار الاستراتيجي
الفصل الثالث عشر:تطبيق الاستراتيجية
الفصل الرابع عشر:الرقابة الاستراتيجية وتقييم الاداءالإدارة الإستراتيجية : الأصول الأسس العلمية [texte imprimé] / مؤيد سعيد السالم, Auteur . - ط1 . - الامارات العربية المتحدة : دار الكتاب الجامعي للنشر, 2016 . - 251ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-614-8017-13-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:الاستراتيجية والادارة الاستراتيجية,المفاهيم,الاهمية ,الفوائد والتحدي
الفصل الثاني:مراحل الادارة الاستراتيجية
الفصل الثالث:حاكمية المنظمة من الذي يحكم المنظمة
الفصل الرابع:المديرون الاستراتيجيون الخصائص والادوار
الفصل الخامس:التفكير الاستراتيجي وصناعة القرارات الاستراتيجية
الفصل السادس:الرؤية الاستراتيجية وصياغة رسالة المظمة
الفصل السابع:تحليل البيئة الخارجية البيئة العامة والبيئة الصناعية
الفصل الثامن:تحليل البيئة الداخلية للمنظمة تحديد نقاط القوة والضعف
الفصل التاسع:تحليل الموقف الاستراتيجية واستراتيجيات الأعمال
الفصل العاشر:تحديد استراتيجيات المنظمة اليدائل الاستراتيجية
الفصل الحادي عشر:صياغة الاستراتيجيات الوظيفية
الفصل الثاني عشر:الفجوة الاستراتيجية والاختيار الاستراتيجي
الفصل الثالث عشر:تطبيق الاستراتيجية
الفصل الرابع عشر:الرقابة الاستراتيجية وتقييم الاداءExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/282309 A/658.1668 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink