BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur أحمد الخوالدة ناصر |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تحليل المحتوى في مناهج التربية الإسلامية و كتبها / أحمد الخوالدة ناصر
Titre : تحليل المحتوى في مناهج التربية الإسلامية و كتبها Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد الخوالدة ناصر Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2006 Importance : 460ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-11-663-7 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement تحليل المحتوى في مناهج التربية الإسلامية و كتبها [texte imprimé] / أحمد الخوالدة ناصر . - عمان : دار وائل للنشر, 2006 . - 460ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-11-663-7
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/163062 A/370.285 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt مراعاة مبادئ الفروق الفردية و تطبيقاتها العملية في تدريس التربية الإسلامية / أحمد الخوالدة ناصر
Titre : مراعاة مبادئ الفروق الفردية و تطبيقاتها العملية في تدريس التربية الإسلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد الخوالدة ناصر Mention d'édition : ط1 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2005 Importance : 478ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يقوم هذا الكتاب بإلقاء الضوء بطريقة منطقية وموضوعية على جانب مهم في تدريس التربية الاسلامية، ألا وهو (مراعاة الفروق الفردية). وقد تناول بالبحث: مفهوم الفروق الفردية بين المتعلمين ووضّح أنواعها، وأهمية معرفتها، والعوامل المؤثرة فيها، ومجالاتها، ومبادئها. واختتم الكتاب بتسجيل نماذج تطبيقية لمراعاة مبادئ الفروق الفردية في مختلف جوانب التربية الاسلامية، ويمكن لمعلم التربية الاسلامية أن يفيد من هذه النماذج التطبيقية فيقتدي بها عند تدريسه وأن يزيد عليها. وأهم ما يميز هذا الكتاب: هو تأصيل القضايا بالرجوع إلى المراجع الرئيسية من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والأدب التربوي الاسلامي، فلم يكتف المؤلفان بالأساس النظري فقط، بل قاما بإعمال الجانب والأساس التطبيقي من خلال الأمثلة المطروحة في ثنايا الكتاب. كما تميز الكتاب أيضاً بوضع ضوابط ومعايير يمكن الاسترشاد بها في عمليات التدريس والتقويم المتصل بمراعاة الفروق الفردية. Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الفروق الفردية وأنواعها وأهمية معرفتها
الفصل الثاني:العوامل المؤثرة في الفروق الفردية بين المتعلمين
الفصل الثالث:مجالات الفروق بين المتعلمين
الفصل الرابع:قوانين الفروق الفردية ومبادئها
الفصل السادس:الفروق الفردية في عملية التدريس ومحدداتها
الفصل السابع:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في الإعداد للمواقف التدريسية
الفصل الثامن:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في طرائق تدريس التربية الإسلامية
الفصل التاسع:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في إستراتيجيات تدريس التربية الإسلامية
الفصل العاشر:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في النشاط في تدريس التربية الإسلامية
الفصل الحادي عشر:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في التقنيات التربوية "تكنولوجيا التعليم"في تدريس التربية الإسلامية
الفصل الثاني عشر:مراعاة مبادئ الفروق الفردية بين المتعلمين في التقويم التربوي
الفصل الثالث عشر:نماذج تطبيقية لمراعاة مبادئ الفروق الفردية بين المتعلمين في عملية التدريسمراعاة مبادئ الفروق الفردية و تطبيقاتها العملية في تدريس التربية الإسلامية [texte imprimé] / أحمد الخوالدة ناصر . - ط1 . - عمان : دار وائل للنشر, 2005 . - 478ص : غلاف ملون.أشكال ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يقوم هذا الكتاب بإلقاء الضوء بطريقة منطقية وموضوعية على جانب مهم في تدريس التربية الاسلامية، ألا وهو (مراعاة الفروق الفردية). وقد تناول بالبحث: مفهوم الفروق الفردية بين المتعلمين ووضّح أنواعها، وأهمية معرفتها، والعوامل المؤثرة فيها، ومجالاتها، ومبادئها. واختتم الكتاب بتسجيل نماذج تطبيقية لمراعاة مبادئ الفروق الفردية في مختلف جوانب التربية الاسلامية، ويمكن لمعلم التربية الاسلامية أن يفيد من هذه النماذج التطبيقية فيقتدي بها عند تدريسه وأن يزيد عليها. وأهم ما يميز هذا الكتاب: هو تأصيل القضايا بالرجوع إلى المراجع الرئيسية من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة والأدب التربوي الاسلامي، فلم يكتف المؤلفان بالأساس النظري فقط، بل قاما بإعمال الجانب والأساس التطبيقي من خلال الأمثلة المطروحة في ثنايا الكتاب. كما تميز الكتاب أيضاً بوضع ضوابط ومعايير يمكن الاسترشاد بها في عمليات التدريس والتقويم المتصل بمراعاة الفروق الفردية. Note de contenu : الفصل الاول:مفهوم الفروق الفردية وأنواعها وأهمية معرفتها
الفصل الثاني:العوامل المؤثرة في الفروق الفردية بين المتعلمين
الفصل الثالث:مجالات الفروق بين المتعلمين
الفصل الرابع:قوانين الفروق الفردية ومبادئها
الفصل السادس:الفروق الفردية في عملية التدريس ومحدداتها
الفصل السابع:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في الإعداد للمواقف التدريسية
الفصل الثامن:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في طرائق تدريس التربية الإسلامية
الفصل التاسع:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في إستراتيجيات تدريس التربية الإسلامية
الفصل العاشر:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في النشاط في تدريس التربية الإسلامية
الفصل الحادي عشر:مراعاة مبادئ الفروق الفردية في التقنيات التربوية "تكنولوجيا التعليم"في تدريس التربية الإسلامية
الفصل الثاني عشر:مراعاة مبادئ الفروق الفردية بين المتعلمين في التقويم التربوي
الفصل الثالث عشر:نماذج تطبيقية لمراعاة مبادئ الفروق الفردية بين المتعلمين في عملية التدريسExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/118467 A/370.174 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt