BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عبده فليه، فاروق |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : السلوك التنظيمي في إدارة المؤسسات التعليمية Titre original : Organizational Behavior In Managing Educational Institutions Type de document : texte imprimé Auteurs : عبده فليه، فاروق Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2005 Importance : 392ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-262-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : في البداية نطرح التساؤل الآتي من الذي يهمه دراسة السلوك ؟ الواقع أن الإجابة العامة على هذا السؤال أن كل فرد يهمه دراسة سلوك الإنسان إذا أراد أن يزيد من فهمه لنفسه، وإذا أراد أن يزيد من فهمه لحقيقة سلوك أخيه الإنسان، وبالتالي يصبح أكثر قدرة على فهم، وعلى التعامل والتعاون معه في سبيل تحقيق أهداف مشتركة. ولكن للإجابة المحددة على السؤال السابق يمكن القول بأن هناك فئات من الناس من الضروري أن تهتم، وتبذل جهدا لدراسة سلوك الإنسان، وأن تتعرف على الحقائق المختلفة المتصلة بهذا السلوك، وأن تزداد بحقيقته بهدف فهمه والسيطرة عليه والتنبؤ به. والإدارة الحديثة: اعتمدت اعتمادا كليا في نظرياتها. من مبادئ وأسس. على دراسة السلوك الإنساني وفهمه، لأن نجاح العمل الإداري بصفة عامة يتوقف على مدى قدرة النظريات الإدارية الحديثة على دراسة سلوك الإنسان، ولا يفوتنا أن ننوه أن هناك مرحلة من مراحل تطور الإدارة، اعتمدت على العلاقات الإنسانية، لأن العلاقات الإنسانية هي تشابك مجتمع للسلوك الإنساني في صورة تنظيمية معينة. Note de contenu : الفصل الأول:السلوك الإنساني مفهومه وطبيعته وأشكاله
الفصل الثاني:السلوك التنظيمي(الاتجاه-التفسير)
الفصل الثالث:المؤسسات (المنظمات)وديناميات جماعات العمل
الفصل الرابع:تحليل التعامل الإنساني في ضوء مفاهيم الغدارة والاتصال
الفصل الخامس:أثر الشخصية والقيم والاتجاهات في تنظيم السلوك الإداري
الفصل السادس:اتخاذ القرار التربوي
الفصل السابع:القيادات الإدارية وتنظيم السلوك في المؤسسات التربوية
الفصل الثامن:دور الغدارة التربوية في تحقيق الرضا الوظيفي
الفصل التاسع:المناخ التنظيمي والضغوط المهنية في إدارة المؤسسات التربوية
الفصل العاشر:دور التفويض في تحسين المهارات الإدارية
الفصل الحادي عشر:التجديد والتغيير في إدارة المؤسسات التعليميةالسلوك التنظيمي في إدارة المؤسسات التعليمية = Organizational Behavior In Managing Educational Institutions [texte imprimé] / عبده فليه، فاروق . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2005 . - 392ص : غلاف ملون.أشكال ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-06-262-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : في البداية نطرح التساؤل الآتي من الذي يهمه دراسة السلوك ؟ الواقع أن الإجابة العامة على هذا السؤال أن كل فرد يهمه دراسة سلوك الإنسان إذا أراد أن يزيد من فهمه لنفسه، وإذا أراد أن يزيد من فهمه لحقيقة سلوك أخيه الإنسان، وبالتالي يصبح أكثر قدرة على فهم، وعلى التعامل والتعاون معه في سبيل تحقيق أهداف مشتركة. ولكن للإجابة المحددة على السؤال السابق يمكن القول بأن هناك فئات من الناس من الضروري أن تهتم، وتبذل جهدا لدراسة سلوك الإنسان، وأن تتعرف على الحقائق المختلفة المتصلة بهذا السلوك، وأن تزداد بحقيقته بهدف فهمه والسيطرة عليه والتنبؤ به. والإدارة الحديثة: اعتمدت اعتمادا كليا في نظرياتها. من مبادئ وأسس. على دراسة السلوك الإنساني وفهمه، لأن نجاح العمل الإداري بصفة عامة يتوقف على مدى قدرة النظريات الإدارية الحديثة على دراسة سلوك الإنسان، ولا يفوتنا أن ننوه أن هناك مرحلة من مراحل تطور الإدارة، اعتمدت على العلاقات الإنسانية، لأن العلاقات الإنسانية هي تشابك مجتمع للسلوك الإنساني في صورة تنظيمية معينة. Note de contenu : الفصل الأول:السلوك الإنساني مفهومه وطبيعته وأشكاله
الفصل الثاني:السلوك التنظيمي(الاتجاه-التفسير)
الفصل الثالث:المؤسسات (المنظمات)وديناميات جماعات العمل
الفصل الرابع:تحليل التعامل الإنساني في ضوء مفاهيم الغدارة والاتصال
الفصل الخامس:أثر الشخصية والقيم والاتجاهات في تنظيم السلوك الإداري
الفصل السادس:اتخاذ القرار التربوي
الفصل السابع:القيادات الإدارية وتنظيم السلوك في المؤسسات التربوية
الفصل الثامن:دور الغدارة التربوية في تحقيق الرضا الوظيفي
الفصل التاسع:المناخ التنظيمي والضغوط المهنية في إدارة المؤسسات التربوية
الفصل العاشر:دور التفويض في تحسين المهارات الإدارية
الفصل الحادي عشر:التجديد والتغيير في إدارة المؤسسات التعليميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/118399 A/370.099 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt