إدارة قنوات التوزيع : مدخل تسويق العلاقات [texte imprimé] /
محمد عبد العظيم أبو النجا, Auteur . -
القاهرة : الدار الجامعية, 2012 . - 508ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
تستخدم معظم الشركات الوسطاء لتوزيع منتجاتها في الأسواق التي تعمل فيها، والقليل منها هو الذي يقوم ببيع منتاجاته مباشرة إلى المستخدمين النهائيين، ويؤثر قرار الشركة الخاص بتوزيع منتاجاتها وإختيار قنوات التوزيع التي ستعتمد عليها بشكل مباشر على بقية القرارات التسويقية الأخرى، غير أنه نادر ما تعطي الشركات إهتمام كبير بقنوات التوزيع التي ستستخدمها وتعمتد عليها، على الرغم من أن ذلك قد يعرضها في بعض الأحيان لمشاكل كثيرة، ونتائج لم تكن تتوقعها وكان من الممكن لها تجنبها لو أعطت لذلك الموضوع إهتمام وإعتبار أكبر.
وبناءًا على كل ما تقدم، فسوف يسعى الكتاب الحالي إلى محاولة الإجابة على مجموعة كبيرة من التساؤلات الرئيسية التي تتعلق بقنوات التوزيع مثل: ما هي قنوات التوزيع؟ ولماذا نحتاج إليها؟ وكيف تعمل شركات التوزيع؟ وكيف تتعامل مع بعضها البعض لأداء أعمال قناة التوزيع؟ وما هي المشاكل التي تواجهها الشركات عند قيامها بإختيار وإدارة قنوات التوزيع؟ وما هو الدور الذي يلعبه التوزيع المادي وإدارة سلسلة التوريد في جذب وإرضاء المستهلكين؟ ما هي تجارة التجزئة؟ وما هي الأنماط الرئيسية لمتاجر التجزئة؟ ما هي تجارة الجملة؟ وما هي ملامح الوسطاء العاملين في مجال تجارة الجملة؟ ما هو تأثير الإنترنت على قنوات التوزيع؟ وما هي قنوات التوزيع الإلكترونية؟ ما هو المقصود بخدمة، ورضاء، ونجاح العملاء في مجال التوزيع واللوجيستيات التسويقية؟ ما هي إستراتيجيات التعامل مع الصراع الذي يحدث داخل قنوات التوزيع؟ كيف يمكن تنمية القيمة طويلة الأجل لقناة التوزيع؟ وأخيرًا كيف يمكن قياس الأداء التشغيلي في مجال التوزيع واللوجيستيات التسويقية؟
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:المفاهيم الاساسية لقنوات التوزيع
الفصل الثاني:إدارة قنوات التوزيع واللوجسيات التسويقية وإدارة سلسلة التوريد
الفصل الثالث:الأنماط الرئيسية لمتاجر التجزئة
الفصل الرابع:تجارة التجزئة العاملة بدون متاجر وحقوق الإمتياز
الفصل الخامس:تجارة التجزئة الإستراتيجية :إستراتيجية التسويق في مجال تجارة التجزئة
الفصل السادس:تجارة التجزئة العالمية:والإتجاهات الحديثة في مجال تجارة التجزئة
الفصل السابع:تجار الجملة
الفصل الثامن:الإنترنت وقنوات التوزيع والأسواق الإلكترونية
الفصل التاسع:خدمة العملاء في مجال التوزيع واللوجيستيات التسويقية
الفصل العاشر:رضا العملاء في مجال التوزيع واللوجيستيات التسويقية
الفصل الحادي عشر:نجاح العملاء في مجال التوزيع واللوجيستيات التسويقية
الفصل الثاني عشر:إستراتيجيات التعامل مع مشاكل الصراع الخاصة بقنوات التوزيع
الفصل الثالث عشر:تنمية القيمة طويلة الأجل لقنوات التوزيع
الفصل الرابع عشر:قياس الأداء التشغيلي في مجال التوزيع واللوجيستيات التسويقية |