الإعلام والتنمية السياحية [texte imprimé] /
رجاء عبد الرزاق الغمراوي . -
بيروت : دار المعرفة الجامعية للطباعة والنشر والتوزيع, 2012 . - 164ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISSN : 97897727375754
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
338 Production : classer ici les ouvrages généraux sur les aspects économiques et techniques de l'industrie et production |
Résumé : |
تلعب السياحة دورا أساسيا في اقتصاديات الدول ومصدرا هاما من مصادر الدخل القومي لما تحققه من مكاسب للدول التي تهتم بالسياحة إلا ان السياحة تحتاج لوسائل الإعلام لخلق وعي سياحي لدى جمهور الدول المستضيفة وتحقيق جذب سياحي لدى السائحين من هنا برزت أهمية دور الإعلام السياحي لأنه بمثابة تجيسد لواقع ملموس يمثل مؤشر للحياة الاجتماعية المعاشة والتطور الاقتصادي المنشود
يعتبر الإعلام السياحي من أهم أشكال الإعلام المتخصص الذي يشمل كافة أوجه النشاط الاتصالي المخطط والمستمر التي يمارسها إعلاميون متخصصون بناء على استراتيجية واضحة بهدف تزويد الجمهوربكافة الحقائق والأخيار الصحيحة وبطريقة موضوعية عن طريق وسائل الاتصال المختلفة وبالتالي تهيئة الأفراد والجماعات على تنمية القيم الاجتماعية والشعور بالانتماء للوطن ودفع المواطنين للمشاركة السياحية لكي تضمن حماية البيئة السياحية في المستقبل
أي إن للسياحة في ظل الإطار الشامل هي مجموعة من الإجراءات التي تحددها أسس فرية تعكس واقع معاش وتحميها وسائل إعلام واعية بما تقدم وجور أساسي لتنمية الوعي السياح داخل المجتمع من اجل إن تستهدف إحداث تغيرات كمية وكيفية موجهة نحو تنمية الإبداع والمشاركة الايجابية لكافة المواطنين مما يجعل الرسيمية ولعل قطاع السياحة من القطاعات الرئيسية الهامة التي يجب ان نلتفت إليه لرفع كفاءته من خلال وسائل الإعلام |
Note de contenu : |
الفصل الأول:مقدمة في الإعلام
الفصل الثاني:الإعلام السياحي
الفصل الثالث:الإعلام السياحي
الفصل الرابع:الدعاية السياحية
الفصل الخامس:مفهوم الوعي السياحي وعوامل تشكيله
الفصل السادس:دور الإعلام السياحي في خدمة السياحة |