BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عمار، حامد |
Documents disponibles écrits par cet auteur



Titre : الإصلاح المجتمعي : إضاءات ثقافية و إقتضاءات تربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : عمار، حامد Editeur : مكتبة الدار العربية للكتاب Année de publication : 2005 Importance : 238ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : عن قناعة وإيمان شديدين بدور المفكر في قيادته أمته وتوجيهها..تأتي منطلقات هذا الكتاب الجديد لشيخ التربويين,الدكتور حامد عمار,متمثلة في محاوره الخمسة,إذ يبدأ بتعيين تحديات التغيير والإصلاح,مفسرا توأمة التعليم والثقافة,والمنظور الواقعي المفترض للتعليم في سياق العولمة بين المخاطر والفرض وملامح تأسيس بيت المعرفة العربي..ثم يحلل المؤلف في تعمق رائع أوجه الصراع الدائر بين الثقافات كمحاولات الصهيونية في تشويه صورة الإسلام,ومراقبة بحوث الشرق الأوسط من قبل الجامعات الأمريكية..متساءلا عن مصير الأمن العالمي مع ولاية بوش الثانية..ومدونا لملاحظات قيمة حول رؤيته لتطوير التعليم في مصر من خلال مبادرات الإصلاح المتعددة,والرؤية المستقبلية للجامعات العربية,واستراتيجيات تطوير التعليم الجامعي,والمعالم المميزة للتعليم عن بعد. Note de contenu : المحور الأول:من تحديات التغيير والإصلاح
المحور الثاني:من ركائز التعليم والثقافة في المنظومة المجتمعية
المحور الثالث:من صراع الثقافات
المحور الرابع:من قضايا إصلاح التعليم وتطويره
المحور الخامس:تساؤلات حول بعض الجوانب التعليميةالإصلاح المجتمعي : إضاءات ثقافية و إقتضاءات تربوية [texte imprimé] / عمار، حامد . - مصر : مكتبة الدار العربية للكتاب, 2005 . - 238ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : عن قناعة وإيمان شديدين بدور المفكر في قيادته أمته وتوجيهها..تأتي منطلقات هذا الكتاب الجديد لشيخ التربويين,الدكتور حامد عمار,متمثلة في محاوره الخمسة,إذ يبدأ بتعيين تحديات التغيير والإصلاح,مفسرا توأمة التعليم والثقافة,والمنظور الواقعي المفترض للتعليم في سياق العولمة بين المخاطر والفرض وملامح تأسيس بيت المعرفة العربي..ثم يحلل المؤلف في تعمق رائع أوجه الصراع الدائر بين الثقافات كمحاولات الصهيونية في تشويه صورة الإسلام,ومراقبة بحوث الشرق الأوسط من قبل الجامعات الأمريكية..متساءلا عن مصير الأمن العالمي مع ولاية بوش الثانية..ومدونا لملاحظات قيمة حول رؤيته لتطوير التعليم في مصر من خلال مبادرات الإصلاح المتعددة,والرؤية المستقبلية للجامعات العربية,واستراتيجيات تطوير التعليم الجامعي,والمعالم المميزة للتعليم عن بعد. Note de contenu : المحور الأول:من تحديات التغيير والإصلاح
المحور الثاني:من ركائز التعليم والثقافة في المنظومة المجتمعية
المحور الثالث:من صراع الثقافات
المحور الرابع:من قضايا إصلاح التعليم وتطويره
المحور الخامس:تساؤلات حول بعض الجوانب التعليميةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/116575 A/370.086 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : دراسات في التربية والثقافة - فى التنمية البشرية و تعليم المستقبل : رؤية معيارية Type de document : texte imprimé Auteurs : عمار، حامد Editeur : دار الثقافة Année de publication : 1999 Importance : 206ص Présentation : Cov.,ill.,tableaux Format : 17 × 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-293-070-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : كتابًا مهمًا ومتميزًا في مجال التربية والتعليم. فهو يقدم رؤية مستقبلية للتعليم في مصر ، كما يتناول التعليم والثقافة وعلاقتها بالتنمية البشرية ، والكتاب يشتمل على مجموعة من المقالات التي ناقشت موضوعين أساسيين ، هما : موقع التعليم والثقافة في التنمية البشرية ، ومسيرة التعليم في المستقبل ، وأهم ما يتميز به الكتاب هو تقديمه لعدد كبير جدًا من الإحصاءات والمؤشرات حول التعليم في مصر والوطن العربي وهى حول المدارس وأعدادها وأعداد المدرسين والتعليم العالي في مصر. دراسات في التربية والثقافة - فى التنمية البشرية و تعليم المستقبل : رؤية معيارية [texte imprimé] / عمار، حامد . - الرباط : دار الثقافة, 1999 . - 206ص : Cov.,ill.,tableaux ; 17 × 24 سم.
ISBN : 978-977-293-070-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : كتابًا مهمًا ومتميزًا في مجال التربية والتعليم. فهو يقدم رؤية مستقبلية للتعليم في مصر ، كما يتناول التعليم والثقافة وعلاقتها بالتنمية البشرية ، والكتاب يشتمل على مجموعة من المقالات التي ناقشت موضوعين أساسيين ، هما : موقع التعليم والثقافة في التنمية البشرية ، ومسيرة التعليم في المستقبل ، وأهم ما يتميز به الكتاب هو تقديمه لعدد كبير جدًا من الإحصاءات والمؤشرات حول التعليم في مصر والوطن العربي وهى حول المدارس وأعدادها وأعداد المدرسين والتعليم العالي في مصر. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/229188 A/371.023 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : مواجهة العولمة في التعليم و الثقافة Type de document : texte imprimé Auteurs : عمار، حامد Editeur : مكتبة الدار العربية للكتاب Année de publication : 2000 Importance : 279ص Présentation : Cov.,ill. Format : 17 × 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-293-109-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : يعد هذا الكتاب واحدًا من الكتب المتميزة ضمن سلسلة دراسات في التربية والثقافة ، فهو يوضع العلاقة بين العولمة والتعليم وكيف يمكن استغلال التعليم لمواجهة آثار العولمة ، وقد تميز بالمنطقية في ترتيب فصوله ، حيث يبدأ بفصل عن النظام العالمي الجديد والعولمة ، وفي الفصل الثاني يعرض التغييرات التي حدثت في مناهج العلم ، ويضع في الفصل الثالث صورة مستقبلية للتعليم والثقافة ، ثم يناقش في الفصل الرابع التنمية العربية وعلاقتها بالتربية والثقافة ، ويقدم الكتاب أيضًا لرؤية للجامعة في المستقبل
مواجهة العولمة في التعليم و الثقافة [texte imprimé] / عمار، حامد . - مصر : مكتبة الدار العربية للكتاب, 2000 . - 279ص : Cov.,ill. ; 17 × 24 سم.
ISBN : 978-977-293-109-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : يعد هذا الكتاب واحدًا من الكتب المتميزة ضمن سلسلة دراسات في التربية والثقافة ، فهو يوضع العلاقة بين العولمة والتعليم وكيف يمكن استغلال التعليم لمواجهة آثار العولمة ، وقد تميز بالمنطقية في ترتيب فصوله ، حيث يبدأ بفصل عن النظام العالمي الجديد والعولمة ، وفي الفصل الثاني يعرض التغييرات التي حدثت في مناهج العلم ، ويضع في الفصل الثالث صورة مستقبلية للتعليم والثقافة ، ثم يناقش في الفصل الرابع التنمية العربية وعلاقتها بالتربية والثقافة ، ويقدم الكتاب أيضًا لرؤية للجامعة في المستقبل
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112823 A/371.029 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt