BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur العزيز عطا الله عبد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
المدخل إلى أصول التربية الإسلامية / العزيز عطا الله عبد
Titre : المدخل إلى أصول التربية الإسلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : العزيز عطا الله عبد Editeur : دار الثقافة العلمية Année de publication : 2006 Importance : 272ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5x17 سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 211 Concepts de Dieu Résumé : يتناول هذا الكتاب التربية الإسلامية من حيث حاجة الناس إليها ومعناها ومفهومها وخصائصها، وأهدافها وأسسها ووسائلها وأساليبها وميادينها وأصولها وإعداد المعلم في التربية الإسلامية، واعلام الفكر التربوي الإسلامي. Note de contenu : ف1: ماهية التربية الإسلامية
ف2: خصائص التربية الإسلامية
ف3: أهداف التربية الإسلامية
ف4: أسس التربية الإسلامية
ف5: وسائط التربية الإسلامية
ف6: أساليب التربية الإسلامية
ف7: ميادين التربية الإسلامية
ف8: أصول التربية الإسلامية
ف9: إعداد المعلم في التربية الإسلامية
ف10: التقويم في التربية الإسلامية
ف11: أعلام الفكر التربوي الإسلاميالمدخل إلى أصول التربية الإسلامية [texte imprimé] / العزيز عطا الله عبد . - القاهرة : دار الثقافة العلمية, 2006 . - 272ص : غلاف خارجي ; 24.5x17 سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 211 Concepts de Dieu Résumé : يتناول هذا الكتاب التربية الإسلامية من حيث حاجة الناس إليها ومعناها ومفهومها وخصائصها، وأهدافها وأسسها ووسائلها وأساليبها وميادينها وأصولها وإعداد المعلم في التربية الإسلامية، واعلام الفكر التربوي الإسلامي. Note de contenu : ف1: ماهية التربية الإسلامية
ف2: خصائص التربية الإسلامية
ف3: أهداف التربية الإسلامية
ف4: أسس التربية الإسلامية
ف5: وسائط التربية الإسلامية
ف6: أساليب التربية الإسلامية
ف7: ميادين التربية الإسلامية
ف8: أصول التربية الإسلامية
ف9: إعداد المعلم في التربية الإسلامية
ف10: التقويم في التربية الإسلامية
ف11: أعلام الفكر التربوي الإسلاميExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/125991 A/211.030 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt مشكلات تربوية معاصرة / العزيز عطا الله عبد
Titre : مشكلات تربوية معاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : العزيز عطا الله عبد Editeur : دار الثقافة العلمية Année de publication : 2006 Importance : 237ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-112-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:المشكلات التربوية
الفصل الثاني:المشكلات السلوكية المدرسية
الفصل الثالث:المشكلات الصفية السلوكية
الفصل الرابع:المشكلات الصفية التعليمية
الفصل الخامس:المشكلات الصفية الأكاديمية
الفصل السادس:المشكلات النفسية للمتعلم
الفصل السابع:مشكلات العملية التعليمية
الفصل الثامن:المشكلات الصحية للتلاميذ
الفصل التاسع:مشكلات الإدارة المدرسيةمشكلات تربوية معاصرة [texte imprimé] / العزيز عطا الله عبد . - القاهرة : دار الثقافة العلمية, 2006 . - 237ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-16-112-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:المشكلات التربوية
الفصل الثاني:المشكلات السلوكية المدرسية
الفصل الثالث:المشكلات الصفية السلوكية
الفصل الرابع:المشكلات الصفية التعليمية
الفصل الخامس:المشكلات الصفية الأكاديمية
الفصل السادس:المشكلات النفسية للمتعلم
الفصل السابع:مشكلات العملية التعليمية
الفصل الثامن:المشكلات الصحية للتلاميذ
الفصل التاسع:مشكلات الإدارة المدرسيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/126032 A/370.190 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt مقدمة في أصول التربية / العزيز عطا الله عبد
Titre : مقدمة في أصول التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : العزيز عطا الله عبد Mention d'édition : ط1 Editeur : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع Année de publication : 2005 Importance : 328ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يحاول هذا الكتاب أن يقدم لدارسي لباريسة(خصائصها, وضرورتها, وأغراضها ,وأهدافها ,ووظائفها, ووسائلها والركائز الأساسية للعملية التعليمية ,مع التركيز على الاصول التاريخية, الثقافية, الاجتماعية,النفسية,الفلسفية).ولا تقتصر أهمية هذا الكتاب على دارسي لباريسة ,وإنما تمثل أهمية مماثلة لراسمي السياسات التعليمية,والمهتمين بإعداد المعلمين وتدريبهم.والمنشغلين بالعلوم التربوية ,والعاملين بالتربية والتعليم من مربين ومعلمين.وقد اصطبغت المادة العلمية التي قدمت في هذا الكتاب بالصبغة العلمية والمنهجية البحثية,كما اعتمد الكتاب على أسلوب الحوارو وهو يتدرج مع القارئ من نقطة إلى أخرى,حتى يصل في النهاية إلى تكوين مفهوم متكامل عن القضية مثار الحوار.
وهو في عمومه محاولة جادة لتقديم أصول التربية في ثوبها الأدبي التربوي الرشيقو وفي سلاستها ,وخلوها من التعقيدات والتركيبات الملتوية.Note de contenu : الفصل الاول:التربية,إطلالة عامة
الفصل الثاني:الأهداف التربوية
الفصل الثالث:أسس التربية العامة
الفصل الرابع:الركائز الأساسية للعلمية التعليمية
الفصل الخامس:وسائل التربية
الفصل السادس:الأصول التاريخية للتربية
الفصل السابع:الأصول الثقافية للتربية
الفصل الثامن:الأصول النفسية للتربية
الفصل التاسع:الاصول الاجتماعية للتربية
الفصل العاشر:الأصول الفلسفية للتربية
مقدمة في أصول التربية [texte imprimé] / العزيز عطا الله عبد . - ط1 . - عمان : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع, 2005 . - 328ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يحاول هذا الكتاب أن يقدم لدارسي لباريسة(خصائصها, وضرورتها, وأغراضها ,وأهدافها ,ووظائفها, ووسائلها والركائز الأساسية للعملية التعليمية ,مع التركيز على الاصول التاريخية, الثقافية, الاجتماعية,النفسية,الفلسفية).ولا تقتصر أهمية هذا الكتاب على دارسي لباريسة ,وإنما تمثل أهمية مماثلة لراسمي السياسات التعليمية,والمهتمين بإعداد المعلمين وتدريبهم.والمنشغلين بالعلوم التربوية ,والعاملين بالتربية والتعليم من مربين ومعلمين.وقد اصطبغت المادة العلمية التي قدمت في هذا الكتاب بالصبغة العلمية والمنهجية البحثية,كما اعتمد الكتاب على أسلوب الحوارو وهو يتدرج مع القارئ من نقطة إلى أخرى,حتى يصل في النهاية إلى تكوين مفهوم متكامل عن القضية مثار الحوار.
وهو في عمومه محاولة جادة لتقديم أصول التربية في ثوبها الأدبي التربوي الرشيقو وفي سلاستها ,وخلوها من التعقيدات والتركيبات الملتوية.Note de contenu : الفصل الاول:التربية,إطلالة عامة
الفصل الثاني:الأهداف التربوية
الفصل الثالث:أسس التربية العامة
الفصل الرابع:الركائز الأساسية للعلمية التعليمية
الفصل الخامس:وسائل التربية
الفصل السادس:الأصول التاريخية للتربية
الفصل السابع:الأصول الثقافية للتربية
الفصل الثامن:الأصول النفسية للتربية
الفصل التاسع:الاصول الاجتماعية للتربية
الفصل العاشر:الأصول الفلسفية للتربية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112691 A/370.156 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt