Titre : |
مهنة التعليم وأدوار المعلم فيها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
أحمد كريم محمد |
Editeur : |
شركة الجمهورية الحديثة |
Année de publication : |
2002 |
Importance : |
480ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24×17سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Note de contenu : |
الفصل الأول:مهنة التعليم مفهومها,معاييرها ,التطور التاريخي لها,عوامل تعوق نموها,سبل الارتقاء بها
الفصل الثاني:الاتجاهات الفكرية الناقدة للعلاقة بين النظرية والممارسة في مهنة التعليم
الفصل الثالث:النمو المهني للمعلم ومتطلبات نجاحه المهني
الفصل الرابع:مفهوم الذات وتحديات في مهنة التعليم
الفصل الخامس:المعلم وبعض مشكلات المهنة
الفصل السادس:اداء المعلم وتقويمه
الفصل السابع:مركز ودور المعلم من وجهة نظر الفلسفة المثالية كفلسفة تربوية ومن وجهة نظر الفلسفة البرجماتية كفلسفة حديثة
الفصل الثامن:أدوار المعلم والخصائص الواجب توافرها فيه
الفصل تاسع:الجوانب الأساسية لإعداد المعلم
الفصل العاشر:كفايات المعلم في الفكر التربوي
الفصل الحادي عشر:تدريب المعلم أثناء الخدمة |
مهنة التعليم وأدوار المعلم فيها [texte imprimé] / أحمد كريم محمد . - [S.l.] : شركة الجمهورية الحديثة, 2002 . - 480ص : غلاف ملون ; 24×17سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Note de contenu : |
الفصل الأول:مهنة التعليم مفهومها,معاييرها ,التطور التاريخي لها,عوامل تعوق نموها,سبل الارتقاء بها
الفصل الثاني:الاتجاهات الفكرية الناقدة للعلاقة بين النظرية والممارسة في مهنة التعليم
الفصل الثالث:النمو المهني للمعلم ومتطلبات نجاحه المهني
الفصل الرابع:مفهوم الذات وتحديات في مهنة التعليم
الفصل الخامس:المعلم وبعض مشكلات المهنة
الفصل السادس:اداء المعلم وتقويمه
الفصل السابع:مركز ودور المعلم من وجهة نظر الفلسفة المثالية كفلسفة تربوية ومن وجهة نظر الفلسفة البرجماتية كفلسفة حديثة
الفصل الثامن:أدوار المعلم والخصائص الواجب توافرها فيه
الفصل تاسع:الجوانب الأساسية لإعداد المعلم
الفصل العاشر:كفايات المعلم في الفكر التربوي
الفصل الحادي عشر:تدريب المعلم أثناء الخدمة |
|