BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur أبو حويج، مروان |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : القياس والتقويم في التربية وعلم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو حويج، مروان Editeur : الدار العلمية الدولية للنشر Année de publication : 2002 Importance : 285ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:تعريف بمادئ ومفاهيم القياس والتقويم
الفصل الثاني:الأهداف التربوية
الفصل الثالث:اختبارات التحصيل المدرسي
الفصل الرابع:صياغة الاختبارات التربوية والنفسية وتطبيقاتها
الفصل الخامس:المعالجات الإحصائية للاختبارات والمقاييس التربوية والنفسية
الفصل السادس:تصنيفات الاختبارات التربوية والنفسية وأنواعها
الفصل السابع:أساليب متنوعة للتقويمالقياس والتقويم في التربية وعلم النفس [texte imprimé] / أبو حويج، مروان . - [S.l.] : الدار العلمية الدولية للنشر, 2002 . - 285ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الفصل الأول:تعريف بمادئ ومفاهيم القياس والتقويم
الفصل الثاني:الأهداف التربوية
الفصل الثالث:اختبارات التحصيل المدرسي
الفصل الرابع:صياغة الاختبارات التربوية والنفسية وتطبيقاتها
الفصل الخامس:المعالجات الإحصائية للاختبارات والمقاييس التربوية والنفسية
الفصل السادس:تصنيفات الاختبارات التربوية والنفسية وأنواعها
الفصل السابع:أساليب متنوعة للتقويمExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112153 A/370.018 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : المناهج التربوية المعاصرة : مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها الأساسيات - مشكلات المناهج - تطوير و تحديث Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو حويج، مروان Editeur : دار الثقافة العلمية Année de publication : 2006 Importance : 303ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الباب الاول:الأهداف التربوية
الفصل الاول:-تعريف الهدف التربوي
أهمية الأهداف التربوية-
أسس صياغة الأهداف-
من الذي يحدد الأهداف التربوية وصيغها-
الفصل الثاني:-مصادر اشتقاق الأهداف التربوية
مستويات الأهداف التربوية-
الفصل الثالث:-تصنيف الأهداف التربوية
تصنيف بلوم للأهداف التربوية-
أهمية دراسة تصنيف بلوم للأهداف التربوية-
الفصل الرابع:-الاتجاه الثنائي في بناء الاهداف
الأهداف التربوية وخصائص الخبرة التعليمية-
الفصل الخامس:-الأهداف التربوية في العالم العربي
أهداف التربية الإسلامية-
الباب الثاني:المنهج التربوي
الفصل الاول:-معنى المنهج التربوي
المفهوم التقليدي للمنهج-
النقد الموجه لمفهوم المنهج التقليدي-
العوامل التي أدت إلى الانتقال من المفهوم التقليدي إلى المفهوم-
الحديث للمنهج-
الفصل الثاني:-المفهوم الحديث للمنهج المدرسي
المبادئ المتضمنة في المفهوم الحديث للمنهج-
أبرز ميزات المنهج المدرسي بمفهومه الحديث-
الفصل الثالث:-أسس المناهج,العوامل المؤثرة في بنائها
الباب الثالث:تنظيم خبرات المنهج
الفصل الأول:-معنى التنظيم
معايير التنظيم الفعال-
أسس تنظيم المناهج المدرسية-
العناصر المراد تنظيمها-
الفصل الثاني:-أشكال وطرق تنظيم المناهج المدرسية
الفصل الثالث:طرق وأساليب التدريس
الفصل الرابع:التخطيط الدراسي
الباب الرابع:تطوير المنهج
الفصل الاول:-مفهوم تطوير المنهج المدرسي ومدى أهميته
مبررات تطوير المناهج المدرسية-
أسس تطوير المناهج المدرسية-
خطوات تطوير المناهج المدرسية-
أشكال تطوير المناهج المدرسية-
مواكبة التقدم المحاصل في مجالات العلوم(الحاسب الآلي)-
الفصل الثاني:-تطوير المنهج المدرسي في العالم العربي
أهمية المنهج المدرسي في العالم العربي ولمحة تاريخية عنه-
واقع المناهج وسيل تطويرها في العالم العربي-
المرتكزات الأساسية لتطوير المناهج في العالم العربي-
الفصل الثالث:-اتجاهات عالمية في تطوير المنهج المدرسي
الباب الخامس:تقويم المنهج المدرسي
الفصل الأول:-معنى التقويم واهميته
ما بين التقويم والقياس-
أسس التقويم-
وظائف التقويم-
استخدامات التقويم-
خطوات عملية التقويم-
الفصل الثاني:-مجالات التقويم
المناهج التربوية المعاصرة : مفاهيمها و عناصرها و أسسها و عملياتها الأساسيات - مشكلات المناهج - تطوير و تحديث [texte imprimé] / أبو حويج، مروان . - القاهرة : دار الثقافة العلمية, 2006 . - 303ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Note de contenu : الباب الاول:الأهداف التربوية
الفصل الاول:-تعريف الهدف التربوي
أهمية الأهداف التربوية-
أسس صياغة الأهداف-
من الذي يحدد الأهداف التربوية وصيغها-
الفصل الثاني:-مصادر اشتقاق الأهداف التربوية
مستويات الأهداف التربوية-
الفصل الثالث:-تصنيف الأهداف التربوية
تصنيف بلوم للأهداف التربوية-
أهمية دراسة تصنيف بلوم للأهداف التربوية-
الفصل الرابع:-الاتجاه الثنائي في بناء الاهداف
الأهداف التربوية وخصائص الخبرة التعليمية-
الفصل الخامس:-الأهداف التربوية في العالم العربي
أهداف التربية الإسلامية-
الباب الثاني:المنهج التربوي
الفصل الاول:-معنى المنهج التربوي
المفهوم التقليدي للمنهج-
النقد الموجه لمفهوم المنهج التقليدي-
العوامل التي أدت إلى الانتقال من المفهوم التقليدي إلى المفهوم-
الحديث للمنهج-
الفصل الثاني:-المفهوم الحديث للمنهج المدرسي
المبادئ المتضمنة في المفهوم الحديث للمنهج-
أبرز ميزات المنهج المدرسي بمفهومه الحديث-
الفصل الثالث:-أسس المناهج,العوامل المؤثرة في بنائها
الباب الثالث:تنظيم خبرات المنهج
الفصل الأول:-معنى التنظيم
معايير التنظيم الفعال-
أسس تنظيم المناهج المدرسية-
العناصر المراد تنظيمها-
الفصل الثاني:-أشكال وطرق تنظيم المناهج المدرسية
الفصل الثالث:طرق وأساليب التدريس
الفصل الرابع:التخطيط الدراسي
الباب الرابع:تطوير المنهج
الفصل الاول:-مفهوم تطوير المنهج المدرسي ومدى أهميته
مبررات تطوير المناهج المدرسية-
أسس تطوير المناهج المدرسية-
خطوات تطوير المناهج المدرسية-
أشكال تطوير المناهج المدرسية-
مواكبة التقدم المحاصل في مجالات العلوم(الحاسب الآلي)-
الفصل الثاني:-تطوير المنهج المدرسي في العالم العربي
أهمية المنهج المدرسي في العالم العربي ولمحة تاريخية عنه-
واقع المناهج وسيل تطويرها في العالم العربي-
المرتكزات الأساسية لتطوير المناهج في العالم العربي-
الفصل الثالث:-اتجاهات عالمية في تطوير المنهج المدرسي
الباب الخامس:تقويم المنهج المدرسي
الفصل الأول:-معنى التقويم واهميته
ما بين التقويم والقياس-
أسس التقويم-
وظائف التقويم-
استخدامات التقويم-
خطوات عملية التقويم-
الفصل الثاني:-مجالات التقويم
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112086 A/370.166 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt