BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur حسن عداي الحسيني، فلاح |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة البنوك / حسن عداي الحسيني، فلاح
Titre : إدارة البنوك : مدخل كمي و إستراتيجي معاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن عداي الحسيني، فلاح Mention d'édition : ط2 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2003 Importance : 247ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعد البنوك من المنشآت المالية الحيوية ضمن إطار الاقتصاد القومي،حيث تلعب دورا رياديا واستراتيجيا في تنفيذ أهداف ومكونات السياسة المالية للدولة بعناصرها الائتمانية والنقدية،وعليه فإنها تساهم بشكل جوهري في تصعيد وتائر التنمية الاجتماعية والاقتصادية،وهذا الامر يتطلب تفعيل هذه المنشآت لزيادة كفاءتها وفاعليتها الإدارية،وأن تعمل على تحقيق أهدافها واستراتيجياتها وبرامجها وغاياتها ضمن إطار البيئة المالية والمصرفية التنافسية وسعيها لبناء مركز استراتيجي متميز من خلال اعتماد استراتيجيات مالية ومصرفية متعددة وذلك من خلال المنافسة على أساس الكلف الخاصة بالعمليات المصرفية وأسعار الخدمات المقدمة لمختلف الزبائن. يساهم هذا المؤلف في إعطاء الصورة المعاصرة والمتكاملة لكيفية الادارة المصرفية كمنهج كمي ورؤية استراتيجية حديثة تساهم في مواجهة التحديات البيئية الحالية ذات البعد التنافسي وكيفية سعي هذه الادارات لخلق مزايا تنافسية تساهم في تدعيم وتقوية المركز الاستراتيجي لهذه البنوك يعتمد على الأدوات والأساليب الكمية لغرض اتخاذ القرارات المالية والمصرفية وتحديد الأسس العلمية لكيفية اختراق الأسواق المصرفية والتنافس على مبادئ معينة وبما يضمن تلبية احتياجات المستهلك المصرفية وتنويع الخدمات المصرفية ضمن إطار بناء محفظة استثمارات مصرفية كفؤة تستند إلى فلسفة الصيرفة الشاملة من جهة وإلى تعظيم العوائد وتخفيض التكاليف من جهة أخرى. Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم مالية ومصرفية أساسية
الفصل الثاني:البنوك:الاهمية,الوظائف, الأهداف
الفصل الثالث:عمليات الإدارة الاستراتيجية في البنوك
الفصل الرابع:سياسة تخصيص الموارد المالية في البنوك
الفصل الخامس:ادارة رأس المال الممتلك
الفصل السادس:إدارة السيولة المصرفية
الفصل السابع:الاستراتيجيات الأساسية لإدارة وجذب الودائع المصرفية
الفصل الثامن:الاستراتيجية الافتراضية للمنشىت المالية والمصرفية
الفصل التاسع:استراتيجية إدارة محفظة الاستثمارات المصرفية
الفصل العاشر:شركات التأمين والبنوك الاسلامية
الفصل الحادي عشر:عمليات الرقابة وتقويم الأداء في البنوكإدارة البنوك : مدخل كمي و إستراتيجي معاصر [texte imprimé] / حسن عداي الحسيني، فلاح . - ط2 . - عمان : دار وائل للنشر, 2003 . - 247ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تعد البنوك من المنشآت المالية الحيوية ضمن إطار الاقتصاد القومي،حيث تلعب دورا رياديا واستراتيجيا في تنفيذ أهداف ومكونات السياسة المالية للدولة بعناصرها الائتمانية والنقدية،وعليه فإنها تساهم بشكل جوهري في تصعيد وتائر التنمية الاجتماعية والاقتصادية،وهذا الامر يتطلب تفعيل هذه المنشآت لزيادة كفاءتها وفاعليتها الإدارية،وأن تعمل على تحقيق أهدافها واستراتيجياتها وبرامجها وغاياتها ضمن إطار البيئة المالية والمصرفية التنافسية وسعيها لبناء مركز استراتيجي متميز من خلال اعتماد استراتيجيات مالية ومصرفية متعددة وذلك من خلال المنافسة على أساس الكلف الخاصة بالعمليات المصرفية وأسعار الخدمات المقدمة لمختلف الزبائن. يساهم هذا المؤلف في إعطاء الصورة المعاصرة والمتكاملة لكيفية الادارة المصرفية كمنهج كمي ورؤية استراتيجية حديثة تساهم في مواجهة التحديات البيئية الحالية ذات البعد التنافسي وكيفية سعي هذه الادارات لخلق مزايا تنافسية تساهم في تدعيم وتقوية المركز الاستراتيجي لهذه البنوك يعتمد على الأدوات والأساليب الكمية لغرض اتخاذ القرارات المالية والمصرفية وتحديد الأسس العلمية لكيفية اختراق الأسواق المصرفية والتنافس على مبادئ معينة وبما يضمن تلبية احتياجات المستهلك المصرفية وتنويع الخدمات المصرفية ضمن إطار بناء محفظة استثمارات مصرفية كفؤة تستند إلى فلسفة الصيرفة الشاملة من جهة وإلى تعظيم العوائد وتخفيض التكاليف من جهة أخرى. Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم مالية ومصرفية أساسية
الفصل الثاني:البنوك:الاهمية,الوظائف, الأهداف
الفصل الثالث:عمليات الإدارة الاستراتيجية في البنوك
الفصل الرابع:سياسة تخصيص الموارد المالية في البنوك
الفصل الخامس:ادارة رأس المال الممتلك
الفصل السادس:إدارة السيولة المصرفية
الفصل السابع:الاستراتيجيات الأساسية لإدارة وجذب الودائع المصرفية
الفصل الثامن:الاستراتيجية الافتراضية للمنشىت المالية والمصرفية
الفصل التاسع:استراتيجية إدارة محفظة الاستثمارات المصرفية
الفصل العاشر:شركات التأمين والبنوك الاسلامية
الفصل الحادي عشر:عمليات الرقابة وتقويم الأداء في البنوكExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/111576 A/658.502 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة البنوك / حسن عداي الحسيني، فلاح
Titre : إدارة البنوك : مدخل كمي و إستراتيجي معاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن عداي الحسيني، فلاح Mention d'édition : ط4 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2008 Importance : 247ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : تعد البنوك من المنشآت المالية الحيوية ضمن إطار الاقتصاد القومي،حيث تلعب دورا رياديا واستراتيجيا في تنفيذ أهداف ومكونات السياسة المالية للدولة بعناصرها الائتمانية والنقدية،وعليه فإنها تساهم بشكل جوهري في تصعيد وتائر التنمية الاجتماعية والاقتصادية،وهذا الامر يتطلب تفعيل هذه المنشآت لزيادة كفاءتها وفاعليتها الإدارية،وأن تعمل على تحقيق أهدافها واستراتيجياتها وبرامجها وغاياتها ضمن إطار البيئة المالية والمصرفية التنافسية وسعيها لبناء مركز استراتيجي متميز من خلال اعتماد استراتيجيات مالية ومصرفية متعددة وذلك من خلال المنافسة على أساس الكلف الخاصة بالعمليات المصرفية وأسعار الخدمات المقدمة لمختلف الزبائن. يساهم هذا المؤلف في إعطاء الصورة المعاصرة والمتكاملة لكيفية الادارة المصرفية كمنهج كمي ورؤية استراتيجية حديثة تساهم في مواجهة التحديات البيئية الحالية ذات البعد التنافسي وكيفية سعي هذه الادارات لخلق مزايا تنافسية تساهم في تدعيم وتقوية المركز الاستراتيجي لهذه البنوك يعتمد على الأدوات والأساليب الكمية لغرض اتخاذ القرارات المالية والمصرفية وتحديد الأسس العلمية لكيفية اختراق الأسواق المصرفية والتنافس على مبادئ معينة وبما يضمن تلبية احتياجات المستهلك المصرفية وتنويع الخدمات المصرفية ضمن إطار بناء محفظة استثمارات مصرفية كفؤة تستند إلى فلسفة الصيرفة الشاملة من جهة وإلى تعظيم العوائد وتخفيض التكاليف من جهة أخرى. Note de contenu : الفصل الأول:مفاهيم مالية ومصرفية أساسية
الفصل الثاني:البنوك:الأهمية,الوظائف,الأهداف
الفصل الثالث:عمليات الإدارة الاستراتيجية في البنوك
الفصل الرابع:سياسة تخصيص الموارد المالية في البنوك
الفصل الخامس:ادارة رأس المال الممتلك
الفصل السادس:إدارة السيولة المصرفية
الفصل السابع:الاستراتيجيات الأساسية لإدارة وجذب الودائع المصرفية
الفصل الثامن:الاستراتيجية الاقراضية للمنشآت المالية والمصرفية
الفصل العاشر:شركات التامين والبنوك الاسلامية
الفصل الحادي عشر:عمليات الرقابة وتقويم الأداء في البنوكإدارة البنوك : مدخل كمي و إستراتيجي معاصر [texte imprimé] / حسن عداي الحسيني، فلاح . - ط4 . - عمان : دار وائل للنشر, 2008 . - 247ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Résumé : تعد البنوك من المنشآت المالية الحيوية ضمن إطار الاقتصاد القومي،حيث تلعب دورا رياديا واستراتيجيا في تنفيذ أهداف ومكونات السياسة المالية للدولة بعناصرها الائتمانية والنقدية،وعليه فإنها تساهم بشكل جوهري في تصعيد وتائر التنمية الاجتماعية والاقتصادية،وهذا الامر يتطلب تفعيل هذه المنشآت لزيادة كفاءتها وفاعليتها الإدارية،وأن تعمل على تحقيق أهدافها واستراتيجياتها وبرامجها وغاياتها ضمن إطار البيئة المالية والمصرفية التنافسية وسعيها لبناء مركز استراتيجي متميز من خلال اعتماد استراتيجيات مالية ومصرفية متعددة وذلك من خلال المنافسة على أساس الكلف الخاصة بالعمليات المصرفية وأسعار الخدمات المقدمة لمختلف الزبائن. يساهم هذا المؤلف في إعطاء الصورة المعاصرة والمتكاملة لكيفية الادارة المصرفية كمنهج كمي ورؤية استراتيجية حديثة تساهم في مواجهة التحديات البيئية الحالية ذات البعد التنافسي وكيفية سعي هذه الادارات لخلق مزايا تنافسية تساهم في تدعيم وتقوية المركز الاستراتيجي لهذه البنوك يعتمد على الأدوات والأساليب الكمية لغرض اتخاذ القرارات المالية والمصرفية وتحديد الأسس العلمية لكيفية اختراق الأسواق المصرفية والتنافس على مبادئ معينة وبما يضمن تلبية احتياجات المستهلك المصرفية وتنويع الخدمات المصرفية ضمن إطار بناء محفظة استثمارات مصرفية كفؤة تستند إلى فلسفة الصيرفة الشاملة من جهة وإلى تعظيم العوائد وتخفيض التكاليف من جهة أخرى. Note de contenu : الفصل الأول:مفاهيم مالية ومصرفية أساسية
الفصل الثاني:البنوك:الأهمية,الوظائف,الأهداف
الفصل الثالث:عمليات الإدارة الاستراتيجية في البنوك
الفصل الرابع:سياسة تخصيص الموارد المالية في البنوك
الفصل الخامس:ادارة رأس المال الممتلك
الفصل السادس:إدارة السيولة المصرفية
الفصل السابع:الاستراتيجيات الأساسية لإدارة وجذب الودائع المصرفية
الفصل الثامن:الاستراتيجية الاقراضية للمنشآت المالية والمصرفية
الفصل العاشر:شركات التامين والبنوك الاسلامية
الفصل الحادي عشر:عمليات الرقابة وتقويم الأداء في البنوكExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/162966 A/332.223 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإدارة الإستراتيجية / حسن عداي الحسيني، فلاح
Titre : الإدارة الإستراتيجية : مفاهيمها - مداخلها - عملياتها المعاصرة Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن عداي الحسيني، فلاح Mention d'édition : ط2 Editeur : دار وائل للنشر Année de publication : 2006 Importance : 332ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن الهدف الأساسي من تقديم هذا الكتاب، إنما يتمثل في السعي لتزويد الطلبة والمهمتين بموضوع الإدارة الإستراتيجية بإطار شمولي وبمهارات فكرية وتحليلية فضلاً عن السعي لتنمية وتطوير الفهم والاستيعاب بمادة التحليل الاستراتيجي وبناء المركز الاستراتيجي وتقييم الأداء الاستراتيجي وإمكانية ردم الفجوة الإستراتيجية وكذلك تحديد مجالات وآليات تحليل البيئة العامة والتنافسية والخاصة لمنظمات الأعمال، لذلك فقد جاء هذا الكتاب ليغطي مجالات علمية متعددة سواء في مجال الاقتصاد أو الإدارة، والتسويق والمالية وإدارة العمليات ويساهم في مساعدة الطلبة في بلورة صورة متكاملة وتطبيقية لما ينبغي معرفته وتعلمه في مجال الأعمال الوظيفية المختلفة، إنما يقدم مجموعة من الأدوات والوسائل والأساليب التحليلية والتطبيقية المختلفة يساعد في زيادة الخبرة للطلبة والمديرين والعاملين في منظمات الأعمال المختلفة حيث يتم الاعتماد على مجموعات مختلفة من أدوات التحليل الاستراتيجي وكيفية بناء الاستراتيجيات المحلية والدولية، وهذه الجوانب هي التي تميز هذا المؤلف عن بقية المؤلفات في مجال الإدارة الاستراتيجية حيث تم عرض العديد من النماذج الخاصة بالإدارة في مجال تحليل الفجوة الاستراتيجية،وتقويم الأداء الاستراتيجي.
كما اهتم هذا المؤلف في اعتماد العديد من الأساليب والآليات الكمية والمالية في عمليات الخاصة بالبيئة الخارجية والتنافسية وبما يتضمن للمنظمات الاستناد إلى الأسس العملية والعقلانية في عمليات اتخاذ القرارات الاستراتيجية.
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم ومداخل الاستراتيجية والإدارة الاستراتيجية
الفصل الثاني:عمليات الإدارة الاستراتيجة
الفصل الثالث:البيئة الخارجية والتنافسية لمنظمات الأعمال
الفصل الرابع:تقييم البيئة الداخلية للمنظمة
الفصل الخامس:التحليل الاستراتيجي وادواته الأساسية
الفصل السادس:الخيارات والبدائل الاستراتيجية لوحدات الاعمال الاستراتيجية والاستراتيجيات الوظيفية
الفصل السابع:عمليات التنفيذ الاستراتيجي في منظمات الأعمال
الفصل الثامن:عمليات التنفيذ الاستراتيجي وتقويم الاداء الاستراتيجي
الفصل التاسع:تحليل الفجوة الاستراتيجية
الفصل العاشر:الموقف الاستراتيجي:أدوات تحليله وأساليب قياسه
الفصل الحادي عشر:الإدارة الاستراتيجية في المنظمات التي لا تهدف إلى الربح
الفصل الثاني عشر:الإدارة الاستراتيجية في المنظمات الدوليةالإدارة الإستراتيجية : مفاهيمها - مداخلها - عملياتها المعاصرة [texte imprimé] / حسن عداي الحسيني، فلاح . - ط2 . - عمان : دار وائل للنشر, 2006 . - 332ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن الهدف الأساسي من تقديم هذا الكتاب، إنما يتمثل في السعي لتزويد الطلبة والمهمتين بموضوع الإدارة الإستراتيجية بإطار شمولي وبمهارات فكرية وتحليلية فضلاً عن السعي لتنمية وتطوير الفهم والاستيعاب بمادة التحليل الاستراتيجي وبناء المركز الاستراتيجي وتقييم الأداء الاستراتيجي وإمكانية ردم الفجوة الإستراتيجية وكذلك تحديد مجالات وآليات تحليل البيئة العامة والتنافسية والخاصة لمنظمات الأعمال، لذلك فقد جاء هذا الكتاب ليغطي مجالات علمية متعددة سواء في مجال الاقتصاد أو الإدارة، والتسويق والمالية وإدارة العمليات ويساهم في مساعدة الطلبة في بلورة صورة متكاملة وتطبيقية لما ينبغي معرفته وتعلمه في مجال الأعمال الوظيفية المختلفة، إنما يقدم مجموعة من الأدوات والوسائل والأساليب التحليلية والتطبيقية المختلفة يساعد في زيادة الخبرة للطلبة والمديرين والعاملين في منظمات الأعمال المختلفة حيث يتم الاعتماد على مجموعات مختلفة من أدوات التحليل الاستراتيجي وكيفية بناء الاستراتيجيات المحلية والدولية، وهذه الجوانب هي التي تميز هذا المؤلف عن بقية المؤلفات في مجال الإدارة الاستراتيجية حيث تم عرض العديد من النماذج الخاصة بالإدارة في مجال تحليل الفجوة الاستراتيجية،وتقويم الأداء الاستراتيجي.
كما اهتم هذا المؤلف في اعتماد العديد من الأساليب والآليات الكمية والمالية في عمليات الخاصة بالبيئة الخارجية والتنافسية وبما يتضمن للمنظمات الاستناد إلى الأسس العملية والعقلانية في عمليات اتخاذ القرارات الاستراتيجية.
Note de contenu : الفصل الاول:مفاهيم ومداخل الاستراتيجية والإدارة الاستراتيجية
الفصل الثاني:عمليات الإدارة الاستراتيجة
الفصل الثالث:البيئة الخارجية والتنافسية لمنظمات الأعمال
الفصل الرابع:تقييم البيئة الداخلية للمنظمة
الفصل الخامس:التحليل الاستراتيجي وادواته الأساسية
الفصل السادس:الخيارات والبدائل الاستراتيجية لوحدات الاعمال الاستراتيجية والاستراتيجيات الوظيفية
الفصل السابع:عمليات التنفيذ الاستراتيجي في منظمات الأعمال
الفصل الثامن:عمليات التنفيذ الاستراتيجي وتقويم الاداء الاستراتيجي
الفصل التاسع:تحليل الفجوة الاستراتيجية
الفصل العاشر:الموقف الاستراتيجي:أدوات تحليله وأساليب قياسه
الفصل الحادي عشر:الإدارة الاستراتيجية في المنظمات التي لا تهدف إلى الربح
الفصل الثاني عشر:الإدارة الاستراتيجية في المنظمات الدوليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/111501 A/658.501 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt