Titre : |
منهج التدريبات السلوكية والمعرفية للطلبة القابلين للتدريب من ذوي الإعاقة العقلية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
خالد بن عايد الحبوب ; امينة بنت حمد الرويلي, Auteur |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
172ص |
Présentation : |
غلاف خارجي , جداول |
Format : |
24.5×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-12-357-4 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
تم تأليف هذا الكتاب لسببين اولهما حاجة الميدان التربوي و التعليمي لمثل هذه المعلومات و التدريبات السلوكية لتكون معينة لمن يريدها والسبب الثانيهو عدم وجود كتاب مختص للتدريبات السلوكية للأطفال المعاقين عقليا من ذوي الإعاقة المتوسطة و الشديدة.
قسم هذا الكتاب إلى فصلين يتعلق الأول بالمعلومات النظرية الأساسية للمعاقين عقليا و التي لا غنى عنها حيث تشكل القاعدة التي ينطلق منها المربي هادفين التعرف على جميع الجوانب المتعلقة يالطالب ومن ثم سلطنا الضوء على فئة القابلين للتدريب مراعين احتمالية تدريب الطالب بالمنزل من الأب ,الأم ,الأخت
أما الفصل الثاني فقد تطرق لطرق التدريبات و المهارات السلوكية وقد كتلن بطريقة منظمة وسهلة متوافرا فيها جميع أساسيات التعلم من وضوح الهدف و المواد التعليمية المستخدمة وإجراءات التدريسوالأنشطة العلمية و أسلوب التعزيز وفي النهاية المعيار الذي يتم تقييم الطالب من خلاله . |
منهج التدريبات السلوكية والمعرفية للطلبة القابلين للتدريب من ذوي الإعاقة العقلية [texte imprimé] / خالد بن عايد الحبوب ; امينة بنت حمد الرويلي, Auteur . - 2011 . - 172ص : غلاف خارجي , جداول ; 24.5×17سم. ISBN : 978-9957-12-357-4 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
تم تأليف هذا الكتاب لسببين اولهما حاجة الميدان التربوي و التعليمي لمثل هذه المعلومات و التدريبات السلوكية لتكون معينة لمن يريدها والسبب الثانيهو عدم وجود كتاب مختص للتدريبات السلوكية للأطفال المعاقين عقليا من ذوي الإعاقة المتوسطة و الشديدة.
قسم هذا الكتاب إلى فصلين يتعلق الأول بالمعلومات النظرية الأساسية للمعاقين عقليا و التي لا غنى عنها حيث تشكل القاعدة التي ينطلق منها المربي هادفين التعرف على جميع الجوانب المتعلقة يالطالب ومن ثم سلطنا الضوء على فئة القابلين للتدريب مراعين احتمالية تدريب الطالب بالمنزل من الأب ,الأم ,الأخت
أما الفصل الثاني فقد تطرق لطرق التدريبات و المهارات السلوكية وقد كتلن بطريقة منظمة وسهلة متوافرا فيها جميع أساسيات التعلم من وضوح الهدف و المواد التعليمية المستخدمة وإجراءات التدريسوالأنشطة العلمية و أسلوب التعزيز وفي النهاية المعيار الذي يتم تقييم الطالب من خلاله . |
| |