Titre : |
الإعلام والتسويق الصحي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مصطفى يوسف كافي, Auteur |
Editeur : |
دار الإبتكار للنشر والتوزيع |
Année de publication : |
2018 |
Importance : |
250ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-562-44-1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
ينتظم هذا الكتاب في قسمين: الأوّل "في تداوليّات الثقافيّ: قراءات في الفعل والمعنى والتّواصل" ويأتي في فصلين؛ أوّلهما: نحو قراءة تداوليّة موسّعة للإحتفال ثقافيّاً، وفيه إضاءات تتعلّق ببعض المفاهيم التّداولية الإجرائيّة التي يمكن أن تستثمر في فهم الإحتفال، ثمّ نصّ مترجم لأليساندرو فالسي، الفولكلوريّ الإيطاليّ ذائع الصيت، يتناول فيه مفهوم الإحتفال ومظاهره.
أمّا الفصل الثاني "المثاقفة بوصفها استعارة"؛ فيبدأ بقراءة موجزة لطبيعة تمثّل الأساطير المصريّة في أعمال الشّاعر والرسّام الإنجليزيّ وليم بليك، وعلاقتها برؤيته للشّرق، ثم نصّ مترجم بعنوان "ارتحال الأسطورة" لكازويا أوكادا، وهو أستاذ ياباني مختصّ بالأدب الإنجليزي خاصّة بأعمال وليم بليك.
أمّا القسم الثاني "الثقافة الإنسانية في سياق الممارسة الأدائيّة والتطوّر الإيكولوجيّ" فينتظم في فصلين أيضاً: الأوّل يحتوي على قراءة وتقديم ثمّ نص مترجم "التّحليل الذّهني" الإجتماعيّ لفن الأداء" للأكاديميتين المرموقتين م. سميث وم. ستيفنس.
وقد حرصت المؤلفتان على بيان الكثير من أوجه التمايز والتكامل بين الشعوب، بهدف الوصول إلى إطار ثقافيّ عام، يجمع الملامح الأساسية التي يُمكننا من خلالها رصد الممارسات الفولكلورية بمختلف تنوّعاتها، والفصل الثاني يضمّ نصّاً مترجماً بعنوان "النّقد البيئيّ ومقاربة ما بعد الإنسانيّة" لويسلنغ، ثم تعليقات ختامية.
ويؤكّد هذا المقال أنّ الواقع الإيكولوجيّ له دورٌ محوريٌ في صياغة الثقافة وبناء أعمدتها الحضارية.
|
Note de contenu : |
الباب الاول:الإعلام الصحي
الفصل الأول:الإعلام المتخصص(نشاته ,وتطوه,مقوماته ,ملامحه)
الفصل الثاني:الإعلام الصحي
الباب الثاني:ماهية النشاط التسويقي,وظائفه,بيئته
الفصل الأول:مفهوم التسويق ّ,تعريف التسويق,والمفاهيم الأساسية للتسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية ونظام المعلومات التسويقية
الباب الثالث:التسويق الصحي(الاستشفائي)
الفصل الاول:مفهوم التسويق الصحي وقضاياه
الفصل الثاني:دراسة السلوك الشرائي الصحي
الفصل الثالث:خطوات إجراء البحث الصحي
الفصل الرابع:التخطيط الاستراتيجي للمنظمة الصحية
الباب الرابع:آليات تطبيق السياسات التسويقية
الفصل الاول:سياسات المزيج التسويقي للخدمات الصحية
الفصل الثاني:آليات تطبيق السياسات التسويقية للخدمات الصحية
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة في المنظمات الصحية
الفصل الرابع:إدارة التسويق في المنظمة الصحية
|
الإعلام والتسويق الصحي [texte imprimé] / مصطفى يوسف كافي, Auteur . - الاردن : دار الإبتكار للنشر والتوزيع, 2018 . - 250ص : غلاف ملون ; 17*24سم. ISBN : 978-9957-562-44-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
ينتظم هذا الكتاب في قسمين: الأوّل "في تداوليّات الثقافيّ: قراءات في الفعل والمعنى والتّواصل" ويأتي في فصلين؛ أوّلهما: نحو قراءة تداوليّة موسّعة للإحتفال ثقافيّاً، وفيه إضاءات تتعلّق ببعض المفاهيم التّداولية الإجرائيّة التي يمكن أن تستثمر في فهم الإحتفال، ثمّ نصّ مترجم لأليساندرو فالسي، الفولكلوريّ الإيطاليّ ذائع الصيت، يتناول فيه مفهوم الإحتفال ومظاهره.
أمّا الفصل الثاني "المثاقفة بوصفها استعارة"؛ فيبدأ بقراءة موجزة لطبيعة تمثّل الأساطير المصريّة في أعمال الشّاعر والرسّام الإنجليزيّ وليم بليك، وعلاقتها برؤيته للشّرق، ثم نصّ مترجم بعنوان "ارتحال الأسطورة" لكازويا أوكادا، وهو أستاذ ياباني مختصّ بالأدب الإنجليزي خاصّة بأعمال وليم بليك.
أمّا القسم الثاني "الثقافة الإنسانية في سياق الممارسة الأدائيّة والتطوّر الإيكولوجيّ" فينتظم في فصلين أيضاً: الأوّل يحتوي على قراءة وتقديم ثمّ نص مترجم "التّحليل الذّهني" الإجتماعيّ لفن الأداء" للأكاديميتين المرموقتين م. سميث وم. ستيفنس.
وقد حرصت المؤلفتان على بيان الكثير من أوجه التمايز والتكامل بين الشعوب، بهدف الوصول إلى إطار ثقافيّ عام، يجمع الملامح الأساسية التي يُمكننا من خلالها رصد الممارسات الفولكلورية بمختلف تنوّعاتها، والفصل الثاني يضمّ نصّاً مترجماً بعنوان "النّقد البيئيّ ومقاربة ما بعد الإنسانيّة" لويسلنغ، ثم تعليقات ختامية.
ويؤكّد هذا المقال أنّ الواقع الإيكولوجيّ له دورٌ محوريٌ في صياغة الثقافة وبناء أعمدتها الحضارية.
|
Note de contenu : |
الباب الاول:الإعلام الصحي
الفصل الأول:الإعلام المتخصص(نشاته ,وتطوه,مقوماته ,ملامحه)
الفصل الثاني:الإعلام الصحي
الباب الثاني:ماهية النشاط التسويقي,وظائفه,بيئته
الفصل الأول:مفهوم التسويق ّ,تعريف التسويق,والمفاهيم الأساسية للتسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية ونظام المعلومات التسويقية
الباب الثالث:التسويق الصحي(الاستشفائي)
الفصل الاول:مفهوم التسويق الصحي وقضاياه
الفصل الثاني:دراسة السلوك الشرائي الصحي
الفصل الثالث:خطوات إجراء البحث الصحي
الفصل الرابع:التخطيط الاستراتيجي للمنظمة الصحية
الباب الرابع:آليات تطبيق السياسات التسويقية
الفصل الاول:سياسات المزيج التسويقي للخدمات الصحية
الفصل الثاني:آليات تطبيق السياسات التسويقية للخدمات الصحية
الفصل الثالث:إدارة الجودة الشاملة في المنظمات الصحية
الفصل الرابع:إدارة التسويق في المنظمة الصحية
|
| |