Titre : |
إستراتيجية التسويق وتحديات المنافسة الدولية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد علي خير المغربي, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
دار غيداء للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2018 |
Importance : |
400ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
17*24سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-96-432-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
شهد العالم خلال العشرية الأخيرة سلسلة من التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية, في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الجديدة, وخاصة بظهور التكتلات الاقتصادية, المنافسة الدولية, انتشار الشركات المتعددة الجنسيات, الأدوار الجديدة للمنظمات العالمية... إلخ. كما ظهرت في هذه الفترة ثورة تكنولوجية سريعة تمثلت أساساً في التطور السريع في عالم الاتصالات, المواصلات, المعلومات, واتساع مجالها, إضافة إلة ما ترتب عنه من سرعة فائقة في جمع وتخزين المعلومات, وانتقالها السريع بين أبعد نقطتين في العالم, مما ساهم في تحقيق "عالمية السوق", بحيث لم يعد هناك سوق وطنية, أولإقليمية, بل اندمجت معظمها في سوق واحدة في عدد كبير من السلع والخدمات. كل هذا أدى بالاهتمام بضرورة التسويق بصفة عامة, والتسويق الدولي بصفة خاصة, والحاجة إلى المعلومات التسويقية سعياً منها في غزوأسواق الدولية, وهذا طبعاً بعد تطوير منتجاتها ووجود وسيلة فعالة وشاملة لكافة الوظائف لتضمن انسياب وتدفق السلع والخدمات إلى الداخل والخارج |
Note de contenu : |
الفصل الاول:ماهية وطبيعة التسويق الدولي
الفصل الثاني:ماهية التسويق
الفصل الثالث:ماهية التسويق الدولي
الفصل الرابع:استراتيجية التسويق وتحديثات المنافسة الدولية
الفصل الخامس:التسويق الدولي الإلكتروني
الفصل السادس:إدارة التسويق والسلع الاستهلاكية
الفصل السابع:التسويق والحالة الاقتصادية
الفصل الثامن:البيئة التكنولوجية |
إستراتيجية التسويق وتحديات المنافسة الدولية [texte imprimé] / محمد علي خير المغربي, Auteur . - ط1 . - عمان : دار غيداء للنشر و التوزيع, 2018 . - 400ص : غلاف ملون ; 17*24سم. ISBN : 978-9957-96-432-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
شهد العالم خلال العشرية الأخيرة سلسلة من التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية, في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الجديدة, وخاصة بظهور التكتلات الاقتصادية, المنافسة الدولية, انتشار الشركات المتعددة الجنسيات, الأدوار الجديدة للمنظمات العالمية... إلخ. كما ظهرت في هذه الفترة ثورة تكنولوجية سريعة تمثلت أساساً في التطور السريع في عالم الاتصالات, المواصلات, المعلومات, واتساع مجالها, إضافة إلة ما ترتب عنه من سرعة فائقة في جمع وتخزين المعلومات, وانتقالها السريع بين أبعد نقطتين في العالم, مما ساهم في تحقيق "عالمية السوق", بحيث لم يعد هناك سوق وطنية, أولإقليمية, بل اندمجت معظمها في سوق واحدة في عدد كبير من السلع والخدمات. كل هذا أدى بالاهتمام بضرورة التسويق بصفة عامة, والتسويق الدولي بصفة خاصة, والحاجة إلى المعلومات التسويقية سعياً منها في غزوأسواق الدولية, وهذا طبعاً بعد تطوير منتجاتها ووجود وسيلة فعالة وشاملة لكافة الوظائف لتضمن انسياب وتدفق السلع والخدمات إلى الداخل والخارج |
Note de contenu : |
الفصل الاول:ماهية وطبيعة التسويق الدولي
الفصل الثاني:ماهية التسويق
الفصل الثالث:ماهية التسويق الدولي
الفصل الرابع:استراتيجية التسويق وتحديثات المنافسة الدولية
الفصل الخامس:التسويق الدولي الإلكتروني
الفصل السادس:إدارة التسويق والسلع الاستهلاكية
الفصل السابع:التسويق والحالة الاقتصادية
الفصل الثامن:البيئة التكنولوجية |
| |