التسويق السياسي [texte imprimé] /
محمد عبد الفتاح الصيرفي, Auteur . -
عمان : دار المناهج للنشر والتوزيع, 2016 . - 256ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-18-420-9
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
ولم يقف التسويق عند التطبيق في القطاع السلعي بل امتد نطاقه ليشمل نطاق الخدمات في المؤسسات التي تهدف والتي لا تهدف إلى الربح، وأيضاً امتد إلى تسويق الأفكار والأشخاص والمؤسسات بكافة أنواعها ومن بينها المؤسسات التي تعمل في مجال السياسة.
ومما لا شك فيه أن تسويق الأشخاص هو أحد الاتجاهات الحديثة والمعاصرة لدراسة التسويق الحديث، إلا أنه لم يلق الاهتمام اللازم من قبل الباحثين والكتاب وخاصة المتخصصين في مجال التسويق، مما انعكس على قلة الأدبيات الموضوعة في هذا المجال، وعدم تطور هذا الاتجاه بالشكل الذي يتناسب مع أهميته لمختلف المجتمعات ولأنه يمس حياتهم بشكل مباشر أو غير مباشر.. وعليه فإن الإطار المفاهيمي لهذا الاتجاه بقى غامضاً ومبهماً لدى الكثيرين حتى المختصين منهم.
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:علم السياسة
الفصل الثاني:الأيديولوجية السياسية
الفصل الثالث:تسويق الأشخاص المفهوم والأهمية والأبعاد
الفصل الرابع:السوق السياسي
الفصل الخامس:مزيج تسويق الأشخاص
الفصل السادس:التحشيد- التمويل السياسي-التسعير السياسي
الفصل السابع:التوزيع السياسي-التوصيل السياسي
الفصل الثامن:الترويج السياسي
الفصل التاسع:الرأي العام |