Titre : |
إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية : في مؤسسات التعليم الثانوي باستخدام التحليل النظامي |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رفيقة حروش |
Editeur : |
دار الكتاب الحديث: القاهرة |
Année de publication : |
2015 |
Importance : |
486ص |
Présentation : |
غلاف ملون.جداول.أشكال |
Format : |
24×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-350-661-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الفصل الأول:الإطار المفاهيمي والأبعاد التطبيقية لإدارة الجودة الشاملة
المبحث الاول:المنطلقات الفكرية والفلسفية لإدارة الجودة الشاملة
المبحث الثاني:الابعاد التطبيقية لإدارة الجودة الشاملة
الميحث الثالث:إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية
الفصل الثاني:التحليل النظامي للتعليم الثانوي في الجزائر
المبحث الأول:تطبيق أسلوب التحليل النظامي
المبحث الثاني:التحليل النظامي للنظام التعليمي في الجزائر
المبحث الثالث:التحليل النظامي للمنظومة التربوية في الجزائر
المبحث الثالث:التحليل النظام للمنظومة التربوية في الجزائر
الفصل الثالث:تشخيص واقع مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر
المبحث الأول:تنظيم وتسيير مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر
المبحث الثاني:التحليل النظامي لمؤسسات التعليم الثانوي
الفصل الرابع:دراسة ميدانية استطلاعية حول درجة توافق عناصر النظام(مؤسسة التعليم الثانوي)مع مبادئ إدارة الجودة الشاملة,لمعرفة إمكانية تطبيق هذا الأسلوب الإداري الحديث
المبحث الأول:الإطار المنهجي للدراسة الميدانية
المبحث الثاني:عرض وتحليل نتائج الاستبيان
المبحث الثالث:اختبار الفرضيات الإحصائية
الفصل الخامس:نحو إستراتيجية عملية وتصور مقترح مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم الثانوي
المبحث الأول:إستراتيجية التطبيق(على مستوى الإدارة العليا)
المبحث الثاني:تصور مقترح لتطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة (على مستوى التعليم الثانوي)
المبحث الثاني:معوقات التطبيق وإجراءات تصحيحها |
إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية : في مؤسسات التعليم الثانوي باستخدام التحليل النظامي [texte imprimé] / رفيقة حروش . - [S.l.] : دار الكتاب الحديث: القاهرة, 2015 . - 486ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم. ISBN : 978-977-350-661-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الفصل الأول:الإطار المفاهيمي والأبعاد التطبيقية لإدارة الجودة الشاملة
المبحث الاول:المنطلقات الفكرية والفلسفية لإدارة الجودة الشاملة
المبحث الثاني:الابعاد التطبيقية لإدارة الجودة الشاملة
الميحث الثالث:إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية
الفصل الثاني:التحليل النظامي للتعليم الثانوي في الجزائر
المبحث الأول:تطبيق أسلوب التحليل النظامي
المبحث الثاني:التحليل النظامي للنظام التعليمي في الجزائر
المبحث الثالث:التحليل النظامي للمنظومة التربوية في الجزائر
المبحث الثالث:التحليل النظام للمنظومة التربوية في الجزائر
الفصل الثالث:تشخيص واقع مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر
المبحث الأول:تنظيم وتسيير مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر
المبحث الثاني:التحليل النظامي لمؤسسات التعليم الثانوي
الفصل الرابع:دراسة ميدانية استطلاعية حول درجة توافق عناصر النظام(مؤسسة التعليم الثانوي)مع مبادئ إدارة الجودة الشاملة,لمعرفة إمكانية تطبيق هذا الأسلوب الإداري الحديث
المبحث الأول:الإطار المنهجي للدراسة الميدانية
المبحث الثاني:عرض وتحليل نتائج الاستبيان
المبحث الثالث:اختبار الفرضيات الإحصائية
الفصل الخامس:نحو إستراتيجية عملية وتصور مقترح مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم الثانوي
المبحث الأول:إستراتيجية التطبيق(على مستوى الإدارة العليا)
المبحث الثاني:تصور مقترح لتطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة (على مستوى التعليم الثانوي)
المبحث الثاني:معوقات التطبيق وإجراءات تصحيحها |
| |