الرضا والولاء الوظيفي : قيم و أخلاقيات الأعمال [texte imprimé] /
محمد أحمد سليمان, Auteur . -
عمان : زمزم ناشرون وموزعون, 2011 . - 160ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-72-028-5
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
أخلاقيات العمل هي مجموعة من المبادئ والأخلاق والقواعد والمفاهيم السلوكية الراقية، التي يتعين على الموظف إنتهاجها أثناء أدائه واجبات عمله ومنها: الولاء والإخلاص والرقابة الذاتية وقيادة التفكير والإلتزام والسمو بالمعنويات والعناية بالعملاء والصدق معهم والرغبة في تطوير الذات والجدية وإدارة الدقيقة الواحدة والدقة والإتقان والمبادرة والإبداع والصبر ثم الصبر.
بكتسب هذا الكتاب أهمية كبيرة من خلال تقديمه عرضاً لأخلاقيات الأعمال يتضمن مفهوم قيم وأخلاقيات الأعمال لما لهذا الموضوع من أهمية وضرورة لا يمكن للمنظمات اليوم أن يستغني عنها بأي شكل من الإشكال إذ يعد موضوع الأخلاقيات من الموضوعات الساخنة والتي أخذت الحاجة إليها تتزايد أثر تزايد الفضائح الأخلاقية وتراجع النظم القيمية لا بل من الممكن القول أن العمل بأخلاقيات الإدارة أصبح عاملان في تعزيز الميزة التنافسية في كثير من منظمات الأعمال وفي الوقت نفسه وسيلة للوصول إلى أهداف أخرى تتعلق بالقضاء أو التخفيف من حده تلك الظاهرة لما لها من تأثير خطير وكبير على أداء العاملين بمنظمات الأعمال من جهة وعلى الرضاء والولاء الوظيفي للعاملين من جهة، وتحقيق الرضا للمتعاملين مع المنظمات من جهة أخرى
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:القيم والالتزام في المؤسسات
الفصل الثاني:قيم واخلاقيات الأعمال
الفصل الثالث:الرضا والولاء الوظيفي |