BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
الحوار الثقافي :بيروت |
Documents disponibles chez cet éditeur



Titre : عن الفردوس و القوة : أمريكا و أوروبا في النظام العالمي الجديد Titre original : of paradise and power Type de document : texte imprimé Auteurs : روبرت كيكن, Auteur ; فاضل جتكر, Traducteur Editeur : الحوار الثقافي :بيروت Année de publication : 2004 Importance : 114ص Présentation : غلاف ملون Format : 15*22سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 900 Géographie, histoire, sciences auxiliaires de l'histoire Résumé : ما لبث المقال المتألق الذي كتبه أحد كبار دراسي سياسة أمريكا الخارجية والعالم الذي أثار إعصارا في الأوساط في الأوساط الدولية حتى جرى توسيعه ليأخذ شكل كتاب
إن القادة الأوروبيين الذين يتزايد انزعاجهم من سياسة الولايات المتحدة وتصرفاتهم في الخارج يشعرون أنهم مندفعون نحو ما تطلق عليها جريدة النيويورك تايمز(عدد 21تموز/ يوليو 2002) اسم "لحظة الحقيقة" فبعد سنوات من السخط والتوتر المتبادلين ثمة اكتشاف مفاجئ لحقيقة هي أن المصالح الحقيقية لأمريكا وحليفاتها متباعد بحدة وأن العلاقة العابرة للأطلسي ذاتها قد تغيرت ربما إلى غير رجعة باتت أوروبا ترى الولايات المتحدة استبدادية أحادية ومولعة متعبة غير جدية وضعيفة يتفاقم الغضب وعدم الثقة ليصلا إلى نوع من استحالة التفاهم.عن الفردوس و القوة : أمريكا و أوروبا في النظام العالمي الجديد = of paradise and power [texte imprimé] / روبرت كيكن, Auteur ; فاضل جتكر, Traducteur . - [S.l.] : الحوار الثقافي :بيروت, 2004 . - 114ص : غلاف ملون ; 15*22سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 900 Géographie, histoire, sciences auxiliaires de l'histoire Résumé : ما لبث المقال المتألق الذي كتبه أحد كبار دراسي سياسة أمريكا الخارجية والعالم الذي أثار إعصارا في الأوساط في الأوساط الدولية حتى جرى توسيعه ليأخذ شكل كتاب
إن القادة الأوروبيين الذين يتزايد انزعاجهم من سياسة الولايات المتحدة وتصرفاتهم في الخارج يشعرون أنهم مندفعون نحو ما تطلق عليها جريدة النيويورك تايمز(عدد 21تموز/ يوليو 2002) اسم "لحظة الحقيقة" فبعد سنوات من السخط والتوتر المتبادلين ثمة اكتشاف مفاجئ لحقيقة هي أن المصالح الحقيقية لأمريكا وحليفاتها متباعد بحدة وأن العلاقة العابرة للأطلسي ذاتها قد تغيرت ربما إلى غير رجعة باتت أوروبا ترى الولايات المتحدة استبدادية أحادية ومولعة متعبة غير جدية وضعيفة يتفاقم الغضب وعدم الثقة ليصلا إلى نوع من استحالة التفاهم.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113447 A/900.404 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : فن التفاوض Titre original : Negotiation Type de document : texte imprimé Auteurs : مايك بير, Acteur ; أيمن الطباع, Traducteur Editeur : الحوار الثقافي :بيروت Année de publication : 2006 Importance : 198ص Présentation : غلاف ملون.ملحق Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-67-040-9 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : أنواع التفاوض
أربعة مفاهيم رئيسية
التحضير
ترتيبات الطاولة
أسئلة تطرح من حين لآخر ولها علاقة بالتريبات
موانع الاتفاق
الهفوات العقلية
متى يكون للعلاقات اعتبار
التفاوض نيابة عن الآخرين
مهارات التفاوضفن التفاوض = Negotiation [texte imprimé] / مايك بير, Acteur ; أيمن الطباع, Traducteur . - [S.l.] : الحوار الثقافي :بيروت, 2006 . - 198ص : غلاف ملون.ملحق ; 17*24سم.
ISBN : 978-9953-67-040-9
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : أنواع التفاوض
أربعة مفاهيم رئيسية
التحضير
ترتيبات الطاولة
أسئلة تطرح من حين لآخر ولها علاقة بالتريبات
موانع الاتفاق
الهفوات العقلية
متى يكون للعلاقات اعتبار
التفاوض نيابة عن الآخرين
مهارات التفاوضExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/115005 A/658.440 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : كيف يفكر الزبائن : البصر النافذ في طرائق تفكير السوق Titre original : How customers think Type de document : texte imprimé Auteurs : جيرالد زالتمان, Acteur ; محمد رياض الأبرش, Traducteur Mention d'édition : ط1 Editeur : الحوار الثقافي :بيروت Année de publication : 2004 Importance : 368ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-67-006-5 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إنه برغم كل ما يبذل في أبحاث السوق فإن 80% من هذه العروض تخفق في تحقيق أهدافها. فهل يعرف الزبائن حقاً ما يريدون؟ يحاول المؤلف حلّ هذا اللغز بتوقع ما يريده الزبائن، إذ يقولون إنهم يريدون سلعةً ما، فتنتجها الشركة وتعرضها، فلا يقدم الزبائن على شرائها، ما سبب ذك يا ترى السبب هو أن الزبائن لا يعرفون حقاً ما يريدون. وإن معظم الوسائل التسويقية المتبعة، كاستطلاعات الرأي وخلافها، أصنف إليها طرق التفكير التسويقي التقليدية، لا تدخل في عمق كاف يساعد الزبائن في تبين حاجاتهم وفي التعبير عنها.
وفي هذا الكتاب الذي يتجه إلى انفتاح العقل، يشير المؤلف جيرالد زلتمان إلى أن 95% من عملية التفكير تحدث في اللاوعي، وينبغي للكشف عن رغبات الزبائن استيعاب عقلية السوق، والتفاعل الديناميكي بين أفكار المسوقين والمستهلكين، هذا التفاعل الذي يكون له الثر الفعال في قرار شراء المستهلك.نبذة الناشر:يعرض المؤلف رؤىً متبصرة في الاستفادة من بحوث تحققت في ميادين عدة، نحو: علم الأعصاب، وعلم النفس، والتحليل الأدبي، وعلم الإدراك، فهي تبين ما يجري داخل نظام العقل المعقد، والدماغ، والجسم، والمجتمع، فكل ذلك يتحكم في فكر المستهلك عند تقديره لاحتياجاته، وفي تقييم السلع المختلفة.
ويوضح لنا زالتمان كيف تربط الشركات الكبرى بين اللاوعي ونتائج مهمة، ويطرح سبلاً إبداعية تساعد المشوقين، وأهمها:
- تطوير الأسئلة التي تخاطب العقل "اللاواعي".
- استرجاع المعنى القيم في استعارات الزبون، ووضع تلك الصور في سبل الاتصال الجارية.
- وضع "مخططات" تشرح تطور التفكير العالمي لقسم من أقسام السوق، وتعيد تشكيل تلك "المخططات" لكي تعزز رضا الزبون وولائه، ودعم المبيعات.
استيعاب الكيفية التي يعمل بها عقل المستهلك وقدرته على التجاوب مع طرق جديدة مبدعة.
Note de contenu : الجزء الأول:الاستعداد للحملة الاستكشافية
الجزء الثاني:فهم عقلية السوق
الجزء الثالث:التفكير بعمق وعلى نحو مختلفكيف يفكر الزبائن = How customers think : البصر النافذ في طرائق تفكير السوق [texte imprimé] / جيرالد زالتمان, Acteur ; محمد رياض الأبرش, Traducteur . - ط1 . - [S.l.] : الحوار الثقافي :بيروت, 2004 . - 368ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9953-67-006-5
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إنه برغم كل ما يبذل في أبحاث السوق فإن 80% من هذه العروض تخفق في تحقيق أهدافها. فهل يعرف الزبائن حقاً ما يريدون؟ يحاول المؤلف حلّ هذا اللغز بتوقع ما يريده الزبائن، إذ يقولون إنهم يريدون سلعةً ما، فتنتجها الشركة وتعرضها، فلا يقدم الزبائن على شرائها، ما سبب ذك يا ترى السبب هو أن الزبائن لا يعرفون حقاً ما يريدون. وإن معظم الوسائل التسويقية المتبعة، كاستطلاعات الرأي وخلافها، أصنف إليها طرق التفكير التسويقي التقليدية، لا تدخل في عمق كاف يساعد الزبائن في تبين حاجاتهم وفي التعبير عنها.
وفي هذا الكتاب الذي يتجه إلى انفتاح العقل، يشير المؤلف جيرالد زلتمان إلى أن 95% من عملية التفكير تحدث في اللاوعي، وينبغي للكشف عن رغبات الزبائن استيعاب عقلية السوق، والتفاعل الديناميكي بين أفكار المسوقين والمستهلكين، هذا التفاعل الذي يكون له الثر الفعال في قرار شراء المستهلك.نبذة الناشر:يعرض المؤلف رؤىً متبصرة في الاستفادة من بحوث تحققت في ميادين عدة، نحو: علم الأعصاب، وعلم النفس، والتحليل الأدبي، وعلم الإدراك، فهي تبين ما يجري داخل نظام العقل المعقد، والدماغ، والجسم، والمجتمع، فكل ذلك يتحكم في فكر المستهلك عند تقديره لاحتياجاته، وفي تقييم السلع المختلفة.
ويوضح لنا زالتمان كيف تربط الشركات الكبرى بين اللاوعي ونتائج مهمة، ويطرح سبلاً إبداعية تساعد المشوقين، وأهمها:
- تطوير الأسئلة التي تخاطب العقل "اللاواعي".
- استرجاع المعنى القيم في استعارات الزبون، ووضع تلك الصور في سبل الاتصال الجارية.
- وضع "مخططات" تشرح تطور التفكير العالمي لقسم من أقسام السوق، وتعيد تشكيل تلك "المخططات" لكي تعزز رضا الزبون وولائه، ودعم المبيعات.
استيعاب الكيفية التي يعمل بها عقل المستهلك وقدرته على التجاوب مع طرق جديدة مبدعة.
Note de contenu : الجزء الأول:الاستعداد للحملة الاستكشافية
الجزء الثاني:فهم عقلية السوق
الجزء الثالث:التفكير بعمق وعلى نحو مختلفExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/134493 A/658.653 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt