Titre : |
قضايا تربوية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الفريحات غالب |
Editeur : |
أزمنة للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
239 ص |
Présentation : |
غلاف ملون.جداول |
Format : |
24×17 cm |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-09-326-6 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
التربية بوابة المعرفة وهي التي تقود الإنسان إلى معرفة نفسه والحياة وما يدور فيها من خلالها يرتقي الإنسان إلى أعلى درجات الرقي والتقدم الإنساني ويستثمر طاقاته ,وما في الكون لخيره وخير المجتمع والإنسانية.نحن في الوطن العربي احوج الناس إلى التربية لإعادة الحياة إلى الكائن البشري العربي .والذي يزخر بالعطاء وتمتلئ روحه في التشوق إلى المعرفة,وصلات المجتمع, وهداية الإنسانية, وقد نستطيع إعادة بناء حضارة عربية ذات بعد إنساني مميز,عندما تنهل من العلم,ونغذي الروح ,ونهذب المجتمع ,ونعمل إلى تربية الإنسان العربي,القادر على البذل والعطاء,ولنا في ذلك تجربة رائدة في مسيرة الخضارة الإنسانية ,عندما استطعنا أن نتمثل رسالة السماء على الأرض,ومن خلال استثمار من طاقات إبداعية خلاقة.
التربية ميدان رحب وواسع,وهي ملعب زاخر بالعطاء ولا بد حتى نرتقي أن نستظل بظلالها,وأن نجعل منها بوصلة حياة لنا ,كي نستثمر معا,لأن الحياة لا تستقيم إلا بهما معا,كما أن النفس البشرية تواقة على الدوام ,لأخذ بيدها نحو مسالك الإيثار, ولولا ذلك لما بعث رب العزة رسالاته السماوية إلى أكرم خلقه الإنسان. |
Note de contenu : |
اولا:التعليم الخاص المدرسي والجامعي
ثانيا:الإشراف التربوي
ثالثا:المعلم العربي والدور الذي ينتظره
رابعا:أساليب التخطيط التربوي
خامسا:الارتقاء بمهنة التعليم
سادسا:التفكير الناقد
سابعا:مسيرة التطور في التعليم والتدريب المهني
ثامنا:المناهج والكتب المدرسية
تاسعا:التعليم العالي والحرية الأكاديمية
عاشرا:البحث العلمي والبحث التربوي أساس التنمية والتقدم |
قضايا تربوية [texte imprimé] / الفريحات غالب . - عمان : أزمنة للنشر و التوزيع, 2016 . - 239 ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17 cm. ISBN : 978-9957-09-326-6 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
التربية بوابة المعرفة وهي التي تقود الإنسان إلى معرفة نفسه والحياة وما يدور فيها من خلالها يرتقي الإنسان إلى أعلى درجات الرقي والتقدم الإنساني ويستثمر طاقاته ,وما في الكون لخيره وخير المجتمع والإنسانية.نحن في الوطن العربي احوج الناس إلى التربية لإعادة الحياة إلى الكائن البشري العربي .والذي يزخر بالعطاء وتمتلئ روحه في التشوق إلى المعرفة,وصلات المجتمع, وهداية الإنسانية, وقد نستطيع إعادة بناء حضارة عربية ذات بعد إنساني مميز,عندما تنهل من العلم,ونغذي الروح ,ونهذب المجتمع ,ونعمل إلى تربية الإنسان العربي,القادر على البذل والعطاء,ولنا في ذلك تجربة رائدة في مسيرة الخضارة الإنسانية ,عندما استطعنا أن نتمثل رسالة السماء على الأرض,ومن خلال استثمار من طاقات إبداعية خلاقة.
التربية ميدان رحب وواسع,وهي ملعب زاخر بالعطاء ولا بد حتى نرتقي أن نستظل بظلالها,وأن نجعل منها بوصلة حياة لنا ,كي نستثمر معا,لأن الحياة لا تستقيم إلا بهما معا,كما أن النفس البشرية تواقة على الدوام ,لأخذ بيدها نحو مسالك الإيثار, ولولا ذلك لما بعث رب العزة رسالاته السماوية إلى أكرم خلقه الإنسان. |
Note de contenu : |
اولا:التعليم الخاص المدرسي والجامعي
ثانيا:الإشراف التربوي
ثالثا:المعلم العربي والدور الذي ينتظره
رابعا:أساليب التخطيط التربوي
خامسا:الارتقاء بمهنة التعليم
سادسا:التفكير الناقد
سابعا:مسيرة التطور في التعليم والتدريب المهني
ثامنا:المناهج والكتب المدرسية
تاسعا:التعليم العالي والحرية الأكاديمية
عاشرا:البحث العلمي والبحث التربوي أساس التنمية والتقدم |
| |