BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
القاهرة: عالم الكتب |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتصال و الإعلام على شبكة الإنترنت / محمد عبد الحميد
Titre : الإتصال و الإعلام على شبكة الإنترنت Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الحميد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: عالم الكتب Année de publication : 2007 Importance : 351ص. Présentation : غلاف خارجي،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-562-7 Note générale : مراجع الكتاب وقراءات اضافية
معجم المصطلحات الواردة بالكتابLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال؛الاعلام؛الانترنت Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : مقدمة الكتاب
الفصل الاول:تطور البنية الاساسية للاتصال والاعلام
الفصل الثاني:الاتصال الرقمي
الفصل الثالث:التفاعلية وادوات التفاعل
الفصل الرابع:الوسائل المتعددة والفائقة
الفصل الخامس:صحافة الشبكات
الفصل السادس:التليفيون التفاعلى
الفصل السابع:مواقع المعلومات ومحركات البحث
الفصل الثامن:تأثيرات الاتصال والاعلام على شبكة الانترنت
الفصل التاسع:تطوير البحث العلمى فى دراسة الاتصال والاعلام على شبكة الانترنتالإتصال و الإعلام على شبكة الإنترنت [texte imprimé] / محمد عبد الحميد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: عالم الكتب, 2007 . - 351ص. : غلاف خارجي،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-232-562-7
مراجع الكتاب وقراءات اضافية
معجم المصطلحات الواردة بالكتاب
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصال؛الاعلام؛الانترنت Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : مقدمة الكتاب
الفصل الاول:تطور البنية الاساسية للاتصال والاعلام
الفصل الثاني:الاتصال الرقمي
الفصل الثالث:التفاعلية وادوات التفاعل
الفصل الرابع:الوسائل المتعددة والفائقة
الفصل الخامس:صحافة الشبكات
الفصل السادس:التليفيون التفاعلى
الفصل السابع:مواقع المعلومات ومحركات البحث
الفصل الثامن:تأثيرات الاتصال والاعلام على شبكة الانترنت
الفصل التاسع:تطوير البحث العلمى فى دراسة الاتصال والاعلام على شبكة الانترنتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/117231 A/302.029 Livre Bibliothèque Centrale Albums Enfants Exclu du prêt الإعلام و إدارة الأزمات الدولية / السيد بهنسي
Titre : الإعلام و إدارة الأزمات الدولية Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد بهنسي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: عالم الكتب Année de publication : 2010 Importance : 472ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-757-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام الدولى،العلاقات الخارجية،الأزمات الدولية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : فى عالم يموج بالصراعات الدولية بين أحلام الاستحواذ والهيمنة ، وطموحات الدور والتأثير ، والبحث عن مكانة فى عالم يتغير ، وفى عصر يعاني وهناً فى النظام الدولى ، وغموضاً فى المستقبل الآتى ، ويمر بتحولات جذرية يتعاظم فيها منطق القوة ... فى ظل هذا كله لم تعد ثقافة إدارة الأزمات الدولية ترفاً ثقافياً ، وإنما أصبحت ضرورة حياة . وإذا كانت وسائل الإعلام لا تحدد أجندة الأزمات الدولية إلا أن لها دوراً مؤثراً فى تحديد كيفية معالجة هذه الأزمات ، نظراً لحساسية وخطورة تأثير الأزمة الدولية على متغيرات الأمن القومى ، وتصاعد حدة التوتر بين الأطراف المختلفة وبروز احتمالات السيناريوهات الأسوأ ، وتنافس العديد من الوسائل على جذب اهتمام الجماهير المتوترة والتأثير فيها ، وهى لا تؤدى هذا الدور بمعزل عن باقى أدوات إدارة الأزمة ، وإنما تؤديه من خلال إدراك واضـح لعلاقات متداخلة وأدوار متكاملة فى لحظة حرجة ، ليأتى الأداء متناغماً فى وعى ، ساعياً نحو هدف محدد ، لا مجال فيه لصراع أو تناقض أو خروج عن سياق . وينقسم هذا الكتاب إلى جزئين رئيسيين : يتعرض الجزء الأول للمداخل الأساسية للأزمات الدولية ، والعوامل المؤثرة فى إدارة هذه الأزمات ، والقواعد المختلفة لإدارتها ، والأدوات المستخدمة فى هذه الإدارة ، ويتعرض الجزء الثانى للرؤى المختلفة للبعد الإعلامى فى الأزمات الدولية ، كما يدرس الدور الإعلامى فى المراحل المختلفة لإدارة الأزمات الدولية ، والتصنيفات المتعددة للتكنيكات الإعلامية وحالات استخدام كل منها ، كما يتعرض لأهم القضايا المثارة حول دور Note de contenu : الباب الاول:المتغيرات المؤثرة فى ادارة الأزمات الدولية
الفصل الاول:الأزمات الدولية-مدخل اساسية
الفصل الثانى:العوامل المؤثرة فى ؟غدارة الأزمات الدولية
الفصل الثالث:قواعد غدارة الأزمات الدولية
الفصل الرابع:أدوات إدارة الأزمات الدولية
الباب الثانى:المعالجة الإعلامية وإدارة الأزمات الدولية
الفصل الخامس:البعد الاعلامي فى غدارة الأزمات الدولية
الفصل السادس:الاعلام ومراحل إدارة الأزمات الدولية
الفصل السابع:التكنيكات الاعلامية وإدارة الأزمات الدولية
الفصل الثامن:القضايا المثارة حول دور الاعلام أثناء الازمات الدوليةالإعلام و إدارة الأزمات الدولية [texte imprimé] / السيد بهنسي, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: عالم الكتب, 2010 . - 472ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-232-757-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام الدولى،العلاقات الخارجية،الأزمات الدولية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : فى عالم يموج بالصراعات الدولية بين أحلام الاستحواذ والهيمنة ، وطموحات الدور والتأثير ، والبحث عن مكانة فى عالم يتغير ، وفى عصر يعاني وهناً فى النظام الدولى ، وغموضاً فى المستقبل الآتى ، ويمر بتحولات جذرية يتعاظم فيها منطق القوة ... فى ظل هذا كله لم تعد ثقافة إدارة الأزمات الدولية ترفاً ثقافياً ، وإنما أصبحت ضرورة حياة . وإذا كانت وسائل الإعلام لا تحدد أجندة الأزمات الدولية إلا أن لها دوراً مؤثراً فى تحديد كيفية معالجة هذه الأزمات ، نظراً لحساسية وخطورة تأثير الأزمة الدولية على متغيرات الأمن القومى ، وتصاعد حدة التوتر بين الأطراف المختلفة وبروز احتمالات السيناريوهات الأسوأ ، وتنافس العديد من الوسائل على جذب اهتمام الجماهير المتوترة والتأثير فيها ، وهى لا تؤدى هذا الدور بمعزل عن باقى أدوات إدارة الأزمة ، وإنما تؤديه من خلال إدراك واضـح لعلاقات متداخلة وأدوار متكاملة فى لحظة حرجة ، ليأتى الأداء متناغماً فى وعى ، ساعياً نحو هدف محدد ، لا مجال فيه لصراع أو تناقض أو خروج عن سياق . وينقسم هذا الكتاب إلى جزئين رئيسيين : يتعرض الجزء الأول للمداخل الأساسية للأزمات الدولية ، والعوامل المؤثرة فى إدارة هذه الأزمات ، والقواعد المختلفة لإدارتها ، والأدوات المستخدمة فى هذه الإدارة ، ويتعرض الجزء الثانى للرؤى المختلفة للبعد الإعلامى فى الأزمات الدولية ، كما يدرس الدور الإعلامى فى المراحل المختلفة لإدارة الأزمات الدولية ، والتصنيفات المتعددة للتكنيكات الإعلامية وحالات استخدام كل منها ، كما يتعرض لأهم القضايا المثارة حول دور Note de contenu : الباب الاول:المتغيرات المؤثرة فى ادارة الأزمات الدولية
الفصل الاول:الأزمات الدولية-مدخل اساسية
الفصل الثانى:العوامل المؤثرة فى ؟غدارة الأزمات الدولية
الفصل الثالث:قواعد غدارة الأزمات الدولية
الفصل الرابع:أدوات إدارة الأزمات الدولية
الباب الثانى:المعالجة الإعلامية وإدارة الأزمات الدولية
الفصل الخامس:البعد الاعلامي فى غدارة الأزمات الدولية
الفصل السادس:الاعلام ومراحل إدارة الأزمات الدولية
الفصل السابع:التكنيكات الاعلامية وإدارة الأزمات الدولية
الفصل الثامن:القضايا المثارة حول دور الاعلام أثناء الازمات الدوليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/160261 A/302.124 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt تحليل المحتوى في بحوث الإعلام / محمدعبد الحميد
Titre : تحليل المحتوى في بحوث الإعلام : من التحليل الكمي إلى التحليل في الدراسات الكيفية و تحليل محتوى المواقع الإعلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمدعبد الحميد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: عالم الكتب Année de publication : 2010 Importance : 360ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-759-1 Note générale : قائمة المصطلحات الواردة في الكتاب
مراجع الكتاب وقراءات اضافيةLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام-بحوث Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يصدر هذا الكتاب كمحاولة متواضعة لتلبية حاجة المكتبة العربية والباحثين إلى دليل منهجي لاستخدام تحليل المحتوى في بحوث الإعلام، ويقدم إطاراً موحداً للنظرية والتطبيق، يعوض النقص الملموس في هذا المجال، واعتمد منهج الكتاب على مسح تراث تحليل المحتوى النظري والتطبيقي في الدراسات الغربية والعربية ليقدم دراسة منهجية موحدة تركز على الخطوات الإجرائية للمنهج واستخداماته في بحوث الإعلام من خلال النظرة العلمية للبحوث والدراسات العربية التي تناولته أو استخدمته كمنهج لتحقيق الظاهرة التي تتناول محتوى الإعلام بالبحث والدراسة.
وفي حدود الهدف العام لهذا الكتاب الذي يسعى إلى تقديم دليل منهجي متكامل للإطار النظري لتحليل المحتوى وكيفية استخدامه وتطبيقه في بحوث الإعلام، قسمت الدراسة إلى ستة فصول، يهتم الاول والثاني منها بالإطار النظري والمنهجي، وتقدم الفصول الأربعة التالية الإطار التطبيقي الذي يتناول حدود الخطوات المنهجية وأسس استخدامها، والتطبيقات العملية لها في البحوث والدراسات المنشورة في تحليل المحتوى وذلك كالآتي:-
الفصل الأول: تعريف تحليل المحتوى وتاريخه، الفصل الثاني: الإطار المنهجي لتحليل المحتوى، الفصل الثالث: الخطوات المنهجية العامة، الفصل الرابع: ترميز بيانات التحليل، الفصل الخامس: العد والقياس، الفصل السادس: التحليل في الدراسات الكيفية، الفصل السابع: تحليل محتوى المواقع الإعلامية، الفصل الثامن: تفسير النتائج.Note de contenu : مقدمة الطبعة الاولى
مقدمة الطبعة الثانية
مدخل عام
الفصل الأول:تعريف تحليل المحتوي وتاريخه
الفصل الثاني:الإطار المنهجي لتحليل المحتوى
الفصل الثالث:الخطوات المنهجية العامة
الفصل الرابع:ترميز بيانات التحليل
الفصل الخامس:العد والقياس
الفصل السادس:التحليل فى الدراسات الكيفية
الفصل السابع:تحليل محتوي المواقع الاعلامية
الفصل الثامن:تفسير النتائجتحليل المحتوى في بحوث الإعلام : من التحليل الكمي إلى التحليل في الدراسات الكيفية و تحليل محتوى المواقع الإعلامية [texte imprimé] / محمدعبد الحميد, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: عالم الكتب, 2010 . - 360ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-232-759-1
قائمة المصطلحات الواردة في الكتاب
مراجع الكتاب وقراءات اضافية
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام-بحوث Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : يصدر هذا الكتاب كمحاولة متواضعة لتلبية حاجة المكتبة العربية والباحثين إلى دليل منهجي لاستخدام تحليل المحتوى في بحوث الإعلام، ويقدم إطاراً موحداً للنظرية والتطبيق، يعوض النقص الملموس في هذا المجال، واعتمد منهج الكتاب على مسح تراث تحليل المحتوى النظري والتطبيقي في الدراسات الغربية والعربية ليقدم دراسة منهجية موحدة تركز على الخطوات الإجرائية للمنهج واستخداماته في بحوث الإعلام من خلال النظرة العلمية للبحوث والدراسات العربية التي تناولته أو استخدمته كمنهج لتحقيق الظاهرة التي تتناول محتوى الإعلام بالبحث والدراسة.
وفي حدود الهدف العام لهذا الكتاب الذي يسعى إلى تقديم دليل منهجي متكامل للإطار النظري لتحليل المحتوى وكيفية استخدامه وتطبيقه في بحوث الإعلام، قسمت الدراسة إلى ستة فصول، يهتم الاول والثاني منها بالإطار النظري والمنهجي، وتقدم الفصول الأربعة التالية الإطار التطبيقي الذي يتناول حدود الخطوات المنهجية وأسس استخدامها، والتطبيقات العملية لها في البحوث والدراسات المنشورة في تحليل المحتوى وذلك كالآتي:-
الفصل الأول: تعريف تحليل المحتوى وتاريخه، الفصل الثاني: الإطار المنهجي لتحليل المحتوى، الفصل الثالث: الخطوات المنهجية العامة، الفصل الرابع: ترميز بيانات التحليل، الفصل الخامس: العد والقياس، الفصل السادس: التحليل في الدراسات الكيفية، الفصل السابع: تحليل محتوى المواقع الإعلامية، الفصل الثامن: تفسير النتائج.Note de contenu : مقدمة الطبعة الاولى
مقدمة الطبعة الثانية
مدخل عام
الفصل الأول:تعريف تحليل المحتوي وتاريخه
الفصل الثاني:الإطار المنهجي لتحليل المحتوى
الفصل الثالث:الخطوات المنهجية العامة
الفصل الرابع:ترميز بيانات التحليل
الفصل الخامس:العد والقياس
الفصل السادس:التحليل فى الدراسات الكيفية
الفصل السابع:تحليل محتوي المواقع الاعلامية
الفصل الثامن:تفسير النتائجExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/160811 A/302.130 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt فنون و مهارات العمل في الإذاعة و التليفزيون / علي عبد الرحمن
Titre : فنون و مهارات العمل في الإذاعة و التليفزيون : دراسة تطبيقية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي عبد الرحمن, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : القاهرة: عالم الكتب Année de publication : 2008 Importance : 216ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال،صور Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-232-637-2 Note générale : مسيرة المؤلف
المصطلحات
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : وسائل الاعلام،الاذاعة-التليفزيون Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : 1-الرساله الاعلامية
2-فرق العمل فى الاذاعة والتلفزيون
3-إدارات العمل الإذاعى والتليفزيونى ومهامها
4-مراحل تنفيذ البرامج
5-أشكال البرامج الإذاعيه والتليفزيونيه
6-قواعد الكتابه للراديو والتلفزيون
7-أنواع الاسكربت
8-السيناريو
9-أدوات العمل فى الإذاعه والتليفزيون
10-الأخبار والبث المباشر
11-الانتاج والتمويل والتسويق
12-الإعلام الحكومى والخاص
13-الإعلام الإقليمى
14-الإعلام الإلكتروني
15-الهندسه الإذاعيهفنون و مهارات العمل في الإذاعة و التليفزيون : دراسة تطبيقية [texte imprimé] / علي عبد الرحمن, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : القاهرة: عالم الكتب, 2008 . - 216ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال،صور ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-977-232-637-2
مسيرة المؤلف
المصطلحات
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : وسائل الاعلام،الاذاعة-التليفزيون Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : 1-الرساله الاعلامية
2-فرق العمل فى الاذاعة والتلفزيون
3-إدارات العمل الإذاعى والتليفزيونى ومهامها
4-مراحل تنفيذ البرامج
5-أشكال البرامج الإذاعيه والتليفزيونيه
6-قواعد الكتابه للراديو والتلفزيون
7-أنواع الاسكربت
8-السيناريو
9-أدوات العمل فى الإذاعه والتليفزيون
10-الأخبار والبث المباشر
11-الانتاج والتمويل والتسويق
12-الإعلام الحكومى والخاص
13-الإعلام الإقليمى
14-الإعلام الإلكتروني
15-الهندسه الإذاعيهExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/141232 A/302.073 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt