BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
عمان:دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur



Titre : التواصل الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : حلمي خضر ساري, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 455ص. Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-312-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : التواصل الاجتماعي؛علم الاجتماع Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع التواصل الاجتماعي من منظور نفسي واجتماعي وثقافي منذ بداياته الاولي حتى الوقت الحاضر؛وتغطي فصوله المكونة من اثني عشر فصلا المبادئ التي تقوم عليها عملية التواصل والمهارات الاساسية التي تتطلبها،وبخاصة تلك المتعلقة بالتحدث والاستماع والاقناع والتقديم والعرض والذكاء العاطفي والتفاوض.ويتناول الكتاب ايضا المسالك التي ينتهجها الناس في تواصلهم مع بعضهم بعضا،مع التركيز على مسلك التواصل الحازم باعتباره الاهم والاقوي في بناء علاقات متينة وفاعلة مع الآخرين.
وفضلا عن هذا يحلل الكتاب أيضا المسالك التي تتخذها عملية التواصل الاجتماعي بين الناس،وبخاصة المستوي الثنائي مع التركيز على المراحل التى تمر بها عملية بناء العلاقات الحميمية وتدهورها في هذا المستوى،ومستوى الاتصال الجماهيري وكذلك مستوى التواصل عبرشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.ويفرد الكتاب فصلا خاصا يتناول التواصل الاجتماعي في المجتمع الشبكي العالمي الذي أوجده الانترت،والعوامل الافتراضية في هذا النوع الحديث من المجتمعات وبخاصة المجال العام الافتراضي والمجتمع الافتراضي وراس المال الاجتماعي الافتراضي ؛كما يخصص الكتاب جزءا كبيرا من صفحاته لتحليل رؤية عالم الاجتماع "مانويل كاستلز"للمجتمع الشبكي العالمي والخصائص الاعلامية والثقافية والاقتصادية التي تميزه عن غيره من المجتمعاتNote de contenu : لماذا هذا الكتاب؟
الفصل الاول:التواصل الاجتماعي:زؤي متعددة لظاهرة واحدة
الفصل الثاني:التواصل الاجتماعي:من الاشارات الي الشبكات
الفصل الثالث:التواصل الاجتماعي :نظريات التأثير ومداخله
الفصل الرابع:المجتمع الشبكي العالمي والعوامل الافتراضية
الفصل الخامس:التواصل الاجتماعي:المنظورات والنماذج
الفصل السادس:الوعي بالذات والبوح للآخر
الفصل السابع:التواصل الاجتماعي:أساليب ومسالك
الفصل الثامن:التواصل اللغوي:الركائز والمهارات
الفصل التاسع:التواصل عبر الجسد:غزارة الايماءات وفيض الدلالات
الفصل العاشر:التقديم المؤثر والعرض الناجح
الفصل الحادي عشر:الذكاء العاطفي:غيث القلوب واحتضان المشاعر
الفصل الثاني عشر:التفاوض:مسلك الضعفاء أم نهج العقلاءالتواصل الإجتماعي [texte imprimé] / حلمي خضر ساري, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع, 2015 . - 455ص. : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-74-312-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : التواصل الاجتماعي؛علم الاجتماع Index. décimale : 301 Sociologie : Classer ici les ouvrages d'ensemble sur la société, L'anthropologie sociale et culturelle à 306, physique à 573 Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع التواصل الاجتماعي من منظور نفسي واجتماعي وثقافي منذ بداياته الاولي حتى الوقت الحاضر؛وتغطي فصوله المكونة من اثني عشر فصلا المبادئ التي تقوم عليها عملية التواصل والمهارات الاساسية التي تتطلبها،وبخاصة تلك المتعلقة بالتحدث والاستماع والاقناع والتقديم والعرض والذكاء العاطفي والتفاوض.ويتناول الكتاب ايضا المسالك التي ينتهجها الناس في تواصلهم مع بعضهم بعضا،مع التركيز على مسلك التواصل الحازم باعتباره الاهم والاقوي في بناء علاقات متينة وفاعلة مع الآخرين.
وفضلا عن هذا يحلل الكتاب أيضا المسالك التي تتخذها عملية التواصل الاجتماعي بين الناس،وبخاصة المستوي الثنائي مع التركيز على المراحل التى تمر بها عملية بناء العلاقات الحميمية وتدهورها في هذا المستوى،ومستوى الاتصال الجماهيري وكذلك مستوى التواصل عبرشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.ويفرد الكتاب فصلا خاصا يتناول التواصل الاجتماعي في المجتمع الشبكي العالمي الذي أوجده الانترت،والعوامل الافتراضية في هذا النوع الحديث من المجتمعات وبخاصة المجال العام الافتراضي والمجتمع الافتراضي وراس المال الاجتماعي الافتراضي ؛كما يخصص الكتاب جزءا كبيرا من صفحاته لتحليل رؤية عالم الاجتماع "مانويل كاستلز"للمجتمع الشبكي العالمي والخصائص الاعلامية والثقافية والاقتصادية التي تميزه عن غيره من المجتمعاتNote de contenu : لماذا هذا الكتاب؟
الفصل الاول:التواصل الاجتماعي:زؤي متعددة لظاهرة واحدة
الفصل الثاني:التواصل الاجتماعي:من الاشارات الي الشبكات
الفصل الثالث:التواصل الاجتماعي :نظريات التأثير ومداخله
الفصل الرابع:المجتمع الشبكي العالمي والعوامل الافتراضية
الفصل الخامس:التواصل الاجتماعي:المنظورات والنماذج
الفصل السادس:الوعي بالذات والبوح للآخر
الفصل السابع:التواصل الاجتماعي:أساليب ومسالك
الفصل الثامن:التواصل اللغوي:الركائز والمهارات
الفصل التاسع:التواصل عبر الجسد:غزارة الايماءات وفيض الدلالات
الفصل العاشر:التقديم المؤثر والعرض الناجح
الفصل الحادي عشر:الذكاء العاطفي:غيث القلوب واحتضان المشاعر
الفصل الثاني عشر:التفاوض:مسلك الضعفاء أم نهج العقلاءExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/274380 A/301.1078 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : اللغة الإعلامية : المفهوم والخصائص - الواقع والتحديات Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حمزة الجابري, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 312ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-247-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،وسائل الاتصال الجماهيري،اللغة العربية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : باللغة يحقق الإنسان إنسانيته، بواسطتها يثبت وجوده وتعامله مع الآخرين، بها يؤكد منزلته كعضو فاعل ومنتج في مختلف الفضاءات الإجتماعات، حيث تعتبر اللغة إحدى مقومات الأمة نظراً لدورها في بناء وتجدير الشعور بالإنتماء إلى مجموعة لها خصوصيتها الثقافية كما تمثل اللغة أحد العناصر الأساسية للهوية والتي لا يقتصر مضمونها على التضامن المكون للذات الجماعية فحسب إنما يتمد إلى الفاعلية التاريخية التي تتجلى - عبر اللغة - بالمقدرة على المشاركة في الإنتاج الحضري أي في الإضافة الفكرية لأن الهوية بناء تاريخي متجدد، وهذا يعني أن اللغة هي أيضاً في صلب ديناميكية التطور.
والخطاب العربي اتصف بالقداسة ففي العديد من النصوص - قديمها وحديثها - أكد ولا يزال يؤكد على قوة فاعليته في التاريخ الثقافي العربي ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.
قد يجوز القول بأن المسألة اللغوية إزدادت أهمية مع تعدد البث المباشر والذي كشف بوضوح شمولية ظاهرة الإزدواجية اللغوية - الفصحى والعامية - وتعميمها في عملية إنتاج المضامين بالنسبة لأغلب القنوات العامة والخاصة.
إن الوقوف على واقع ما يبث يومياً يفضي إلى نتائج تعكس توجهاً يتصف بإتساع مساحة التوظيف للهجات المحلية وبداية تقلص منزلة الفصحى في البرمجة التلفزيونية.
إن الإختفاء خلف مبرر تيسير الإبلاغ والتلقي قد ينفيه إهتمام جمهور المشاهدين الأصلية هذا بالإضافة إلى التأثير السلبي في عملية تكوين النشء؛ إن اللهجات تخضع كغيرها من وسائل الإتصال لمبدأ التطور، غير أن التداخل لم تؤكد البحوث إيجابيته.
فهل تعني هذه الظاهرة أن التلفزيون تخلى عن وظائفه السياسية التي حددها عند إنطلاق البث عبر الصورة والصوت، ومن أهمها إثبات الذات الثقافية؟... وهل تعني هذه الظاهرة أن اللهجات المحلية لا حظ لها في الإنتاج التلفزيوني وفي عملية الإبلاغ؟... وكيف التوفيق بين لغة الحياة اليومية واللغة العربية الفصحى؟... وأي لغة عربية غداً؟...اللغة الإعلامية : المفهوم والخصائص - الواقع والتحديات [texte imprimé] / محمد حمزة الجابري, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع, 2013 . - 312ص. : غلاف خارجي ; 24X17سم.
ISBN : 978-9957-74-247-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الاعلام،وسائل الاتصال الجماهيري،اللغة العربية Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Résumé : باللغة يحقق الإنسان إنسانيته، بواسطتها يثبت وجوده وتعامله مع الآخرين، بها يؤكد منزلته كعضو فاعل ومنتج في مختلف الفضاءات الإجتماعات، حيث تعتبر اللغة إحدى مقومات الأمة نظراً لدورها في بناء وتجدير الشعور بالإنتماء إلى مجموعة لها خصوصيتها الثقافية كما تمثل اللغة أحد العناصر الأساسية للهوية والتي لا يقتصر مضمونها على التضامن المكون للذات الجماعية فحسب إنما يتمد إلى الفاعلية التاريخية التي تتجلى - عبر اللغة - بالمقدرة على المشاركة في الإنتاج الحضري أي في الإضافة الفكرية لأن الهوية بناء تاريخي متجدد، وهذا يعني أن اللغة هي أيضاً في صلب ديناميكية التطور.
والخطاب العربي اتصف بالقداسة ففي العديد من النصوص - قديمها وحديثها - أكد ولا يزال يؤكد على قوة فاعليته في التاريخ الثقافي العربي ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.
قد يجوز القول بأن المسألة اللغوية إزدادت أهمية مع تعدد البث المباشر والذي كشف بوضوح شمولية ظاهرة الإزدواجية اللغوية - الفصحى والعامية - وتعميمها في عملية إنتاج المضامين بالنسبة لأغلب القنوات العامة والخاصة.
إن الوقوف على واقع ما يبث يومياً يفضي إلى نتائج تعكس توجهاً يتصف بإتساع مساحة التوظيف للهجات المحلية وبداية تقلص منزلة الفصحى في البرمجة التلفزيونية.
إن الإختفاء خلف مبرر تيسير الإبلاغ والتلقي قد ينفيه إهتمام جمهور المشاهدين الأصلية هذا بالإضافة إلى التأثير السلبي في عملية تكوين النشء؛ إن اللهجات تخضع كغيرها من وسائل الإتصال لمبدأ التطور، غير أن التداخل لم تؤكد البحوث إيجابيته.
فهل تعني هذه الظاهرة أن التلفزيون تخلى عن وظائفه السياسية التي حددها عند إنطلاق البث عبر الصورة والصوت، ومن أهمها إثبات الذات الثقافية؟... وهل تعني هذه الظاهرة أن اللهجات المحلية لا حظ لها في الإنتاج التلفزيوني وفي عملية الإبلاغ؟... وكيف التوفيق بين لغة الحياة اليومية واللغة العربية الفصحى؟... وأي لغة عربية غداً؟...Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/206361 A/302.313 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : بحوث الإعلام : الأسس والمبادئ Type de document : texte imprimé Auteurs : منال هلال المزاهرة, Auteur Editeur : عمان:دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 336ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24X17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-144-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الباب الاول:مفهوم البحث العلمي وخطواته
الفصل الاول:مدخل الي البحث العلمي والاعلامي
الفصل الثاني:مراحل وخطوات البحث العلمي
الباب الثاني:تصنيفات البحوث الاعلامية
الفصل الاول:البحوث الاستكشافية
الفصل الثاني:البحوث الوثائقية أو التاريخية
الفصل الثالث:البحوث التجريبية
الفصل الرابع:البحوث الوصفية
الباب الثالث:المناهج المستخدمة في الدراسات الاعلامية
مقدمة
الفصل الاول:منهج المسح
الفصل الثاني:منهج تحليل المضمون
الباب الرابع:أساليب وأدوات جمع البيانات
الفصل الاول:أدوات وأساليب جمع المعلومات الكمية والكيفية
الفصل الثاني:أدوات وأساليب جمع المعلومات الكمية
الفصل الثالث:أساليب وأدوات جمع البيانات الكيفية
الباب الخامس:العينات
الباب السادس:أصول كتابة البحوث
الفصل الاول:الجوانب الشكلية لإعداد البحوث
الفصل الثاني:الجوانب الفنية لكتابة البحوث
الفصل الثالث:الجوانب الاخراجية للبحوثبحوث الإعلام : الأسس والمبادئ [texte imprimé] / منال هلال المزاهرة, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع, 2010 . - 336ص. : غلاف خارجي ; 24X17سم.
ISBN : 978-9957-74-144-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : الإعلام Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الباب الاول:مفهوم البحث العلمي وخطواته
الفصل الاول:مدخل الي البحث العلمي والاعلامي
الفصل الثاني:مراحل وخطوات البحث العلمي
الباب الثاني:تصنيفات البحوث الاعلامية
الفصل الاول:البحوث الاستكشافية
الفصل الثاني:البحوث الوثائقية أو التاريخية
الفصل الثالث:البحوث التجريبية
الفصل الرابع:البحوث الوصفية
الباب الثالث:المناهج المستخدمة في الدراسات الاعلامية
مقدمة
الفصل الاول:منهج المسح
الفصل الثاني:منهج تحليل المضمون
الباب الرابع:أساليب وأدوات جمع البيانات
الفصل الاول:أدوات وأساليب جمع المعلومات الكمية والكيفية
الفصل الثاني:أدوات وأساليب جمع المعلومات الكمية
الفصل الثالث:أساليب وأدوات جمع البيانات الكيفية
الباب الخامس:العينات
الباب السادس:أصول كتابة البحوث
الفصل الاول:الجوانب الشكلية لإعداد البحوث
الفصل الثاني:الجوانب الفنية لكتابة البحوث
الفصل الثالث:الجوانب الاخراجية للبحوثExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/179303 A/302.184 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : مهارات الإتصال Titre original : الإتصال مع الآخرين Type de document : texte imprimé Auteurs : جلوب حسين, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : عمان:دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 226 ص. Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x 17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-053-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : مهارات الاتصال،الاتصال،التلفزيون،الصحافة، Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مهارات الاتصال
الفصل الثاني:وسائل الاتصال مع الاخرين
الفصل الثالث:مهارات الاتصال مع الاخرين
الفصل الرابع:التواصل مع الذات لانجاح الاتصال مع الاخرين
الفصل الخامس:الاتصال من خلال العلاقات العامة
الفصل السادس:الاتصال بالاخرين في الاجتماعاتمهارات الإتصال = الإتصال مع الآخرين [texte imprimé] / جلوب حسين, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : عمان:دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع, 2010 . - 226 ص. : غلاف خارجي ; 24 x 17 سم.
ISBN : 978-9957-74-053-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 4 Sciences sociales et humaines Mots-clés : مهارات الاتصال،الاتصال،التلفزيون،الصحافة، Index. décimale : 302 Interaction sociale : classer ici la psychologie sociale, la sociométrie Note de contenu : المقدمة
الفصل الاول:مهارات الاتصال
الفصل الثاني:وسائل الاتصال مع الاخرين
الفصل الثالث:مهارات الاتصال مع الاخرين
الفصل الرابع:التواصل مع الذات لانجاح الاتصال مع الاخرين
الفصل الخامس:الاتصال من خلال العلاقات العامة
الفصل السادس:الاتصال بالاخرين في الاجتماعاتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/167744 A/302.158 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt