كيف تدار منظمات الألفية الثالثة ؟ مدخل في فلسفة التعلم التنظيمي [texte imprimé] /
مؤيد الساعدي, Auteur . - ط1 . -
الاردن : الوراق للنشر والتوزيع, 2013 . - 444ص : غلاف ملون.ملاحق ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-33-341-6
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
وبذلك فان منظمات الاعمال حينما تسلك سلوكاً ساذجاً حيال التحديات البيئية ، فانها تقوم بتبني بعض ما حفظته ذاكرتها التنظيمية ، لتتكيف مع التحديات التي تواجهها باسلوب انعكاسي ، يشير الى ابسط صور التعلم وهو " التعلم التكيفي " الذي لايخرجها من اطار المنظمات الظعيفة والسطحية ، والفرق كبير بين هذه المنظمات والتي تسمى المنظمات .. |
Note de contenu : |
الفصل الاول:فلسفة التعلم التنظيمي النشأة والتطور المفاهيمي والأهمية للمنظمات
الفصل الثاني:التقويم الفكري لفلسفة التعلم التنظيمي المبادئ والابعاد والشروط
الفصل الثالث:مصادر التعلم التنظيمي ومراحله والعوامل الداعمة والمعيقة له
الفصل الرابع:نظريات التعلم التنظيمي في ضوء مداخله الفكرية
(Leveles of Organizational Learning)الفصل الخامس:مستويات التعلم التنظيمي
الفصل السادس:نماذج واداوت التعلم التظيمي
الفصل السابع:التأصيل الفلسفي لمفهوم المعرفة التنظيمية
الفصل الثامن:محاولة تطبيقية في فلسفة التعلم التنظيمي وفكر المعرفة(الدور التفاعلي لإدارة المعرفة عبر إدارة علاقات الزبون في النجاح المنظمي)
|