Titre : |
الإحتياجات التدريبية بين النظرية والتطبيق وأساليب إعداد الخطة التدريبية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رضا السيد, Auteur |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
الشركة العربية المتحدة للتسويق و التوريدات |
Année de publication : |
2007 |
Importance : |
191ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
17*24سم |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
يجيب هذا الكتاب عن مجموعة التساؤلات الخاصة بماذا ولماذا ومتى وكيف يتم إعداد وصياغة الاحتياجات التدريبية على مختلف مستويات العمالة؟وكيف يتم بدء اكتشافها من التحليل الشامل لمؤثرات الإنتاجية والاداء الكلى للمنظمة لينتهي حصرها وتحديدها على مستوى تحليل المعارف والمهارات بالنسبة للاوضاع الوظيفية في مختلف المهن او الأنشطة أو الإدارات والأقسام في المنظمة
لذلك لا بد أن يعى القارئ أهميته بالنسبة لنجاح تخطيط القوى العاملة في منظمته باعتبار تحديد الاحتياجات التدريبية من أهم عناصر خطة القوى العاملة.,فضلا عن ضرورة وعيه بتلك التشابكات والترابطات بين تحديد الاحتياجات التدريبية وتنمية الموارد البشرية بشكل عام وتصميم البرامج التدريبية بشكل خاص ,الأمر الذي يتطلب من المتدرب مزيدا من التركيز لإدراك تلك العلاقات واستخلص كيف يطلب ما سيكتسبه من معارف ومهارات من خلال التدريب على موضوعات هذا الكتاب في عمله. |
Note de contenu : |
الفصل الاول:المفاهيم الاساسية في النشاط التدريبي والعملية التدريبية على مستوى المنظمة
الفصل الثاني:ماهية الاحتياجات التدريبية وكيفية التعرف عليها
الفصل الثالث:طرق وأساليب تحديد الاحتياجات التدريبية
الفصل الرابع:أدوات تحديد الاحتياجات التدريبية وتحديد أساليب التدريب المناسبة لسد الاحتياجات التدريبية |
الإحتياجات التدريبية بين النظرية والتطبيق وأساليب إعداد الخطة التدريبية [texte imprimé] / رضا السيد, Auteur . - ط1 . - القاهرة : الشركة العربية المتحدة للتسويق و التوريدات, 2007 . - 191ص : غلاف ملون ; 17*24سم. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
658 Gestion des entreprises privées et publiques |
Résumé : |
يجيب هذا الكتاب عن مجموعة التساؤلات الخاصة بماذا ولماذا ومتى وكيف يتم إعداد وصياغة الاحتياجات التدريبية على مختلف مستويات العمالة؟وكيف يتم بدء اكتشافها من التحليل الشامل لمؤثرات الإنتاجية والاداء الكلى للمنظمة لينتهي حصرها وتحديدها على مستوى تحليل المعارف والمهارات بالنسبة للاوضاع الوظيفية في مختلف المهن او الأنشطة أو الإدارات والأقسام في المنظمة
لذلك لا بد أن يعى القارئ أهميته بالنسبة لنجاح تخطيط القوى العاملة في منظمته باعتبار تحديد الاحتياجات التدريبية من أهم عناصر خطة القوى العاملة.,فضلا عن ضرورة وعيه بتلك التشابكات والترابطات بين تحديد الاحتياجات التدريبية وتنمية الموارد البشرية بشكل عام وتصميم البرامج التدريبية بشكل خاص ,الأمر الذي يتطلب من المتدرب مزيدا من التركيز لإدراك تلك العلاقات واستخلص كيف يطلب ما سيكتسبه من معارف ومهارات من خلال التدريب على موضوعات هذا الكتاب في عمله. |
Note de contenu : |
الفصل الاول:المفاهيم الاساسية في النشاط التدريبي والعملية التدريبية على مستوى المنظمة
الفصل الثاني:ماهية الاحتياجات التدريبية وكيفية التعرف عليها
الفصل الثالث:طرق وأساليب تحديد الاحتياجات التدريبية
الفصل الرابع:أدوات تحديد الاحتياجات التدريبية وتحديد أساليب التدريب المناسبة لسد الاحتياجات التدريبية |
|