BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
الاكاديميون |
Documents disponibles chez cet éditeur



Titre : الإحصاء الإقتصادي Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد عجيل شهاب Editeur : الاكاديميون Langues : Arabe (ara) الإحصاء الإقتصادي [texte imprimé] / سعد عجيل شهاب . - الاردن : الاكاديميون, [s.d.].
Langues : Arabe (ara)Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/314551 A/519.141 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الإستثمار الأجنبي الخاص الواقع والآفاق- دراسة قانونية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي شهاب أحمد الصبّاحي Editeur : الاكاديميون Langues : Arabe (ara) الإستثمار الأجنبي الخاص الواقع والآفاق- دراسة قانونية [texte imprimé] / علي شهاب أحمد الصبّاحي . - الاردن : الاكاديميون, [s.d.].
Langues : Arabe (ara)Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/313650 A/346.780 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الأقليات ودورها في عدم الإستقرار السياسي في العراق بعد عام 2003 Type de document : texte imprimé Auteurs : عمر فرحان الجبوري Editeur : الاكاديميون Langues : Arabe (ara) الأقليات ودورها في عدم الإستقرار السياسي في العراق بعد عام 2003 [texte imprimé] / عمر فرحان الجبوري . - الاردن : الاكاديميون, [s.d.].
Langues : Arabe (ara)Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/313731 A/305.033 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التسويق المتميز في المصرف الإسلامي : (مدخل منهجي وتطبيقي) Type de document : texte imprimé Auteurs : يونس إبراهيم التميمي Editeur : الاكاديميون Année de publication : 2019 Importance : 205ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Résumé : شملت الرحلة بين دفتي هذا الكتاب ثلاثة أقسام تتفرع إلى فصول فمباحث، تضمن القسم الأول المفاهيم والأسس والإطار العام للتسويق المصرفي بينما تضمن القسم الثاني المداخل التطبيقية للتسويق المصرفي، ثم عرج على أسس وضوابط المصرفية الإسلامية التي تحكم نشاطات وفعاليات المصرف بكل مكوناته.
ثم انطلق أكثر تحديداً إلى الخطة الإستراتيجية التي تبنى على أسس وضوابط الإقتصاد الإسلامي كما الحال في أسس وضوابط المصرفية الإسلامية، لتحديد رسالة المصرف وغاياته وأهدافه الكبرى، ثم انتقل إلى الخطط الفرعية لقطاعات الأعمال والنشاطات المختلفة، وصولاً إلى الخطة التسويقية التي تعتبر ترجمة أمنية لتحقيق الغايات والأهداف الكلية والفرعية للمصرف.
كل ذلك في ترابط وتسلسل موضوعي ومنطقي في الفكر والممارسة، وفي النهاية يحاول المؤلف أن يصل الرسالة التي تسعى إلى تأكيد حقائق ثلاثة؛ أولها أن نشاط التسويق ليس لاعباً منفرداً في فضاء خاص به، وأنه ليس هدفاً بحد ذاته وإنما هو وسيلة لتحقيق الأهداف المرسومة، ثانيها أن التسويق ليس نشاطاً عشوائياً أو آنيا بل هو نشاط متخصص مدروس ومخطط، فمراقب فمتابع ويجري تقييمه، وثالثها؛ أن التسويق هو جزء فرعي ينتهي إلى منظومة الإقتصاد الإسلامي بأبعاده الكلية وأهمها النتائج في المحصلة النهائية المتوافقة مع أحكام الشريعة الغراء.
Note de contenu : القسم الاول:المداخل والاطر المنهجية الاساسية
الفصل الاول:التسويق في إطاره العام
الفصل الثاني:خصائص وضوابط الاقتصاد الإسلامي(حاضنة المصرف)
الفصل الثالث:المزيج التسويقي,مكوناته ومفرداته في المصرف الإسلامي
الفصل الرابع:البنية التحتية الاساسية(التنظيم والنظم)
التسويق المتميز في المصرف الإسلامي : (مدخل منهجي وتطبيقي) [texte imprimé] / يونس إبراهيم التميمي . - الاردن : الاكاديميون, 2019 . - 205ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Résumé : شملت الرحلة بين دفتي هذا الكتاب ثلاثة أقسام تتفرع إلى فصول فمباحث، تضمن القسم الأول المفاهيم والأسس والإطار العام للتسويق المصرفي بينما تضمن القسم الثاني المداخل التطبيقية للتسويق المصرفي، ثم عرج على أسس وضوابط المصرفية الإسلامية التي تحكم نشاطات وفعاليات المصرف بكل مكوناته.
ثم انطلق أكثر تحديداً إلى الخطة الإستراتيجية التي تبنى على أسس وضوابط الإقتصاد الإسلامي كما الحال في أسس وضوابط المصرفية الإسلامية، لتحديد رسالة المصرف وغاياته وأهدافه الكبرى، ثم انتقل إلى الخطط الفرعية لقطاعات الأعمال والنشاطات المختلفة، وصولاً إلى الخطة التسويقية التي تعتبر ترجمة أمنية لتحقيق الغايات والأهداف الكلية والفرعية للمصرف.
كل ذلك في ترابط وتسلسل موضوعي ومنطقي في الفكر والممارسة، وفي النهاية يحاول المؤلف أن يصل الرسالة التي تسعى إلى تأكيد حقائق ثلاثة؛ أولها أن نشاط التسويق ليس لاعباً منفرداً في فضاء خاص به، وأنه ليس هدفاً بحد ذاته وإنما هو وسيلة لتحقيق الأهداف المرسومة، ثانيها أن التسويق ليس نشاطاً عشوائياً أو آنيا بل هو نشاط متخصص مدروس ومخطط، فمراقب فمتابع ويجري تقييمه، وثالثها؛ أن التسويق هو جزء فرعي ينتهي إلى منظومة الإقتصاد الإسلامي بأبعاده الكلية وأهمها النتائج في المحصلة النهائية المتوافقة مع أحكام الشريعة الغراء.
Note de contenu : القسم الاول:المداخل والاطر المنهجية الاساسية
الفصل الاول:التسويق في إطاره العام
الفصل الثاني:خصائص وضوابط الاقتصاد الإسلامي(حاضنة المصرف)
الفصل الثالث:المزيج التسويقي,مكوناته ومفرداته في المصرف الإسلامي
الفصل الرابع:البنية التحتية الاساسية(التنظيم والنظم)
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/312389 A/658.1967 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التوحد عند الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : علي إسماعيل وطفة, Auteur Editeur : الاكاديميون Année de publication : 2014 Importance : 323 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-449-72-8 Langues : Arabe (ara) Note de contenu : الفصل الاول : ماهية مرض التوحد وكيفية علاجه
الفصل الثاني : التوحد عند الطفال
الفصل الثالث : المقومات وخصائص المعرفية للتوحديين الاطفال
الفصل الرابع : اضطرابات التوحد عند الاطفال
الفصل الخامس : الانفصام
الفصل السادس : الذكاء والمواهب عند الاطفال التوحديين
الفصل السابع : دور الاسرة في معالجة مرض التوحد عند الاطفال
الفصل الثامن : اسلوب علاج الاطفال المتوحدين من خلال تحسين سلوك التواصل بواسطة الموسيقى
الفصل التاسع : تقييم وتشخيص التوحد عند الاطفالالتوحد عند الأطفال [texte imprimé] / علي إسماعيل وطفة, Auteur . - الاردن : الاكاديميون, 2014 . - 323 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
ISBN : 978-9957-449-72-8
Langues : Arabe (ara)
Note de contenu : الفصل الاول : ماهية مرض التوحد وكيفية علاجه
الفصل الثاني : التوحد عند الطفال
الفصل الثالث : المقومات وخصائص المعرفية للتوحديين الاطفال
الفصل الرابع : اضطرابات التوحد عند الاطفال
الفصل الخامس : الانفصام
الفصل السادس : الذكاء والمواهب عند الاطفال التوحديين
الفصل السابع : دور الاسرة في معالجة مرض التوحد عند الاطفال
الفصل الثامن : اسلوب علاج الاطفال المتوحدين من خلال تحسين سلوك التواصل بواسطة الموسيقى
الفصل التاسع : تقييم وتشخيص التوحد عند الاطفالExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 19/316634 A/155.096 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkالعلاقات الإقتصادية والدولية وتأثير كل من استراتجية الأوبك ووكالة الطاقة الدولية / علي عبد الحسين عبدالله العقابي
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink